قام بعمل مميز مع نادي هوبس هذا الموسم في بطولة كرة السلة فقاده إلى المركز الثالث في الدوري المنتظم قبل أن يخسر بصعوبة في الدور الربع نهائي من الهومنتمن، ليكلفه الإتحاد اللبناني لكرة السلة بمهمة قيادة المنتخب اللبناني الأول في بطولة غرب آسيا، الحديث هنا عن مدرب منتخب لبنان الجديد ونادي هوبس باتريك سابا الذي خص الزميل احمد علاء الدين بحديث شيق عن مسيرة هوبس هذا الموسم وتكليفه بقيادة المنتخب اللبناني. مع الاشارة الى ان المقابلة اجريت قبل خوض لبنان غمار تصفيات غرب آسيا في الاردن.


يبدي سابا رضاه بشكل عام على أداء هوبس لهذا الموسم، الاداء الذي كانت نتيجة عوامل عديدة، منها التحضير المسبق قبل البطولة والمشاركة بعدة دورات ودية إضافة إلى العمل الجماعي للفريق من إدارة برئاسة جاسم قانصوه إلى الجهاز الفني المساعد وصولا إلى اللاعبين ما خلق أجواء إيجابية دون أن ننسى الدعم المادي من بنك "سوسييته جنرال" والأشخاص الداعمين الذين آمنوا بهذا النادي وطبعا جمهور نادي هوبس الذي وقف بجانب الفريق طوال الموسم.


وعن خسارة السلسلة الربع نهائية أمام الهومنتمن 3-2 بعدما كان هوبس متقدما 2-0، يقول سابا أن إصابة لاعبه الاجنبي أنطوان بربور في المباراة الثانية كانت ضربة قاسمة للفريق رغم أن الفريق قام بردة فعل وقتها وفاز في المباراة الثانية بفارق 19 نقطة. لكن في المباراة الثالثة، ورغم استقدامنا للاعب اجنبي جديد وتسجيله لخمس وعشرين نقطة، لكن غياب بربور أثر على أداء اللاعبين اللبنانيين فخسرنا وأصبحت النتيجة 2-1 لنقوم بعدها بارتكاب كثير من الأخطاء في المباراة الرابعة دفاعيا وهجوميا إضافة إلى توفيق من جانب أحمد ابراهيم ونديم سعيد حيث سجلا سويا 53 نقطة لتتعادل السلسلة.


في المباراة الحاسمة على أرض الهومنتمن، كان الضغط عليهم أكثر لكننا لعبنا بشكل جيد لكن كان ينقصنا الخبرة في الأوقات الحاسمة وللاسف لم يكن في الفريق اللاعب الذي لديه خبرة البلاي أوف والأدوار الحاسمة ليقود الفريق ويتحكم بالإيقاع في الثواني المصيرية، لذلك خسرنا وأجدد القول أنه لو كان أنطوان بربور موجودا في هذه المباراة لكانت الأمور سارت بشكل مختلف.


أما عن المنتخب اللبناني، فأكد سابا أن وجود جهاز فني لبناني على رأس المنتخب هو شرف وفخر، شاكرا رئيس الإتحاد وليد نصار والأمين العام غسان فارس إضافة إلى لجنة المنتخبات على الثقة التي وضعوها به وبالجهاز الفني المساعد له، لافتاً الى فترة قصر التحضير التي يعاني منها وعدم توافر كل اللاعبين بسبب الأدوار النهائية للبطولة.