قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة تحميل فريق الحكمة مسؤولية الاحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية السادسة بين فريقي الرياضي بيروت والحكمة بيروت على ملعب نادي غزير، معلنا خسارة الحكمة 0-20 وبالتالي تتويج الرياضي باللقب. ورفض نادي الحكمة القرار، مطالبا الاتحاد بتعليقه.
وفي ​كوبا أميركا​، تعادلت البرازيل سلبا مع الاكوادور وكذلك الباراغواي مع ​كوستاريكا​، فيما فازت البيرو على ​هايتي​.


كرة السلة
قرر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، بعد جلسة استثنائية للجنته الادارية برئاسة رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار وحضور غالبية الاعضاء، تحميل فريق الحكمة مسؤولية الاحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية السادسة بين فريقي الرياضي بيروت والحكمة بيروت على ملعب نادي غزير، معلنا خسارة الحكمة 0-20 وبالتالي تتويج الرياضي باللقب.
وعلى الفور، رفض نادي الحكمة القرار، مطالبا الاتحاد بتعليقه، مشيرا الى انه بشكوى لدى الجهات المختصة واذا لزم الامر الى جهات اعلى لأخذ حقه وسيكشف كافة الحقائق المستورة.
على خط آخر، توج فريق هومنتمن أنطلياس بطلاً للبنان في كرة السلة للسيدات، بعد تقدمه على الرياضي بيروت (3-1) في مجموع مباريات الدور النهائي، بفوزه عليه (61-54)، الربع الأول (11-10)، والثاني (23-18)، والثالث (40-36)، في المباراة الرابعة من الدور النهائي، والتي جرت على ملعب مزهر.
وهو اللقب الأول لهومنتمن أنطلياس في بطولة لبنان للسيدات، بعدما كان احتل المركز الثاني لسنوات طويلة خلف الانترانيك والرياضي بيروت.

كوبا أميركا
في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية من الدور الأول في بطولة كوبا أميركا، اكتفى منتخب البرازيل بالتعادل السلبي أمام الإكوادور، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب "روز باول" في مدينة باسادينا الأميركية.
استهل منتخب بيرو لكرة القدم مسيرته بفوز هزيل 1- صفر على منتخب هايتي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المهاجم المخضرم باولو غيريرو، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61 بضربة رأس.
وتصدر منتخب بيرو المجموعة الثانية، برصيد ثلاث نقاط، ليتقاسم منتخبا البرازيل والإكوادور المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، ثم هايتي في ذيل الترتيب بدون نقاط.
وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب الباراغواي مع نظيره الكوستاريكي في أولى مبارياتهما في المجموعة الأولى لمرحلة المجموعات. وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص.
وحصل كل من المنتخبين بهذه النتيجة على أول نقطة له في المجموعة ليتقاسما المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المنتخب الكولومبي (المتصدر)، ويقبع المنتخب الأميركي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وكان المنتخب الكولومبي فاز 2- صفر على نظيره الأميركي في المباراة الافتتاحية للبطولة.

مباريات ودية
اختتم المنتخب الالماني استعداداته لكأس أمم أوروبا في فرنسا الأسبوع المقبل بتحقيقه انتصار سهل على حساب ضيفه منتخب المجر بهدفين نظيفين في مباراة ودية احتضنها ملعب فيلتينز ارينا في غيلزيركيرشن.
ودخل المنتخب الالماني بكافة العناصر الاساسية المتوقع ان تشارك منذ البداية في اليورو، وبسط سيطرته على اجواء اللقاء ليتمكن الفريق من خطف التقدم بهدف عكسي سجله المدافع ادم لانغ في الدقيقة 39 من عمر الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني، سجل توماس مولر الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 63.
وتمكن المنتخب الهولندي من تحقيق فوز صعب بنتيجة 2-0 أمام منتخب النمسا.
افتتح التسجيل فينسينت يانسن في الدقيقة 9 بعد تسجيله هدفاً رائعاً ليعطي التقدم لهولندا في الشوط الاول وفي الدقيقة 66 سجل البديل جيورجينهو فاينالدوم الهدف الثاني.
وفي مباراة ثانية, امطر المنتخب الكرواتي شباك ضيفه منتخب سان مارينو بعشرة أهداف نظيفة ضمن استعداداته للمشاركة في بطولة امم اوروبا.
سجل اهداف كرواتيا كل من بياتشا في الدقيقة 20 وثلاثة أهداف لماريو ماندوزوكيتش في الدقائق 24 و 36 و 38, بينما سجل سرنا هدف كرواتيا الخامس في الدقيقة 25 وأختتم إيفان بيرسيتش الشوط الاول بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 40, وفي الشوط الثاني سجل راكيتيش الهدف السابع لبلاده في الدقيقة 50, واضاف كالينيتش 3 اهداف في الدقائق 59 و 73و 84 ليُسجل هاتريك وتنتهي المباراة بفوز الكرواتيين بعشرة أهداف نظيفة.
وتمكن المنتخب الفرنسي من اثبات علو كعبه بعد تحقيق انتصار عريض بنتيجة 3-0 أمام ضيفه منتخب اسكتلندا في المباراة الودية التي اقيمت على ارض ملعب سانت سيمفوريان.
سجل الاهداف اوليفيه جيرو في الدقيقة 8 قبل ان يضيف هدفه الشخصي الثاني ويضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 35 وفي الدقيقة 39 استثمر لوران كوتشيلني عرضية زميله واسكنها برأسه في مرمى الضيوف محرزاً الهدف الثالث.
وتعادلت سلوفاكيا سلبا مع ايرلندا الشمالية ضمن استعدادات الفريقين لبطولة "يورو 2016" في فرنسا.
وفازت استراليا على اليونان بهدف نظيف، فيما خسرت الغابون امام ساحل العاج بنتيجة 1-2.

بطولة فرنسا الدولية
احرزت لاعبة الاسبانية غابرين ​موغوروزا​ لقب بطولة فرنسا الدولية لتنس السيدات احدى اهم بطولات الغراند سلام الكبرى ذات الـ2000 نقطة بعد فوزها على منافستها الاميركية.
ففي الدور النهائي للبطولة التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس ، فازت الاسبانية غابرين موغوروز على منافستها الاميركية سيرينا وليامز المصنفة الاولى عالمياً بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 5-7 و4-6.
وفاز الزوجي الإسباني المؤلف من فليسيانو لوبيز ومارك لوبيز المصنف 15 بلقب منافسات زوجي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد فوزهما على الثنائي الاميركي.
ففي المباراة النهائية لثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الجاري , فاز فليسيانو ومارك على الزوجي الأميركي المؤلف من الأخوين بوب ومايك برايان المصنف خامسا بنتيجة 6-4 و6-7 و6-3.