عادل الحكمة السلسلة النهائية المحددة لبطولة لبنان لكرة السلة (2-2)، بفوزه على الرياضي، فيما تمكّن نادي النجمة من التأهل الى نهائي ​كأس لبنان لكرة القدم​ بعد فوزه على حساب ​نادي الاجتماعي​ بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
ووسط الاستعدادات لليورو في فرنسا، أكد الرئيس الفرنسي، ​فرانسوا هولاند​، أن الإرهاب هو التهديد الذي يخيم على البطولة، مشيرا إلى أن بلاده ستوظف 90 ألف شخص في قطاع الأمن لحفظ الامن خلال البطولة.


كرة السلة اللبنانية
عادل الحكمة السلسلة النهائية المحددة لبطولة لبنان لكرة السلة (2-2)، بفوزه على الرياضي بنتيجة 87-82 في الجولة الرابعة التي استضافها ملعب "غزير" وسط حضور جماهيري غفير.
واحتاج الحكمة إلى شوط اضافي لحسم فوزه على الرياضي، بعدما تمكن الاخير من تعديل النتيجة قبل نهاية الوقت الاصلي، رغم أن الحكمة نجح في التقدم في الارباع الثلاثة الاولى.
دخل الحكمة اللقاء بقوة، وهو ما دللته النتائج عندما استطاع التقدم مبكرا بفارق عشر نقاط مقابل صفر للرياضي، محافظا على تقدمه طوال الربع الاول بفارق ثماني نقاط في نهايته. واستمر الحكمة بسيطرته على الارض، موسعا الفارق في نهاية الشوط الثاني إلى عشر نقاط.
بعد استراحة الشوطين، تذبذب أداء الحكمة قليلا وسط محاولات كبيرة للرياضي لقلب الطاولة، لكن الفريق الاخضر أحكم سيطرته على النتيجة منهيا الربع الثالث بتقدمه بفارق ثمانية نقاط.
ومنح الرياضي نفسه فرصة اقتناص الفوز في الربع الرابع، عندما استطاع معادلة النتيجة في نهاية الوقت الاصلي منهيا الربع الرابع متعادلا مع صاحب الارض.
بعد ذلك، لجأ الفريقان إلى شوط اضافي، استطاع فيه الحكمة حسم الامور بفارق خمس نقاط، وسط أجواء حماسية في الملعب.
ويعد الاميركي كريس دانييلز أفضل مسجل بـ 37 نقطة.


كأس لبنان
تمكّن نادي النجمة من التأهل الى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بعد فوزه على حساب نادي الاجتماعي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في مباراة الدور النصف نهائي التي جمعت الطرفين على ملعب برج حمود.
واستطاع النجمة افتتاح التسجيل بعد فرض سيطرته منذ بداية اللقاء بهدفٍ رائعٍ سجله النجم حسن المحمد في الدقيقة 19.
وفي الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول أضاف خالد تكه جي الهدف الثاني للنجمة عن طريق ركلة جزاء.
وسيضرب النجمة موعداً مع العهد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب برج حمود في قمة نارية ستحدد الممثل الثاني للبنان في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل بعد فوز الصفاء في بطولة الدوري اللبناني وتأهله مباشرةً كبطل لبنان.


يورو 2016
أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أن الإرهاب هو التهديد الذي يخيم على بطولة "يورو 2016" التي تستضيفها بلاده اعتبارا من العاشر من الشهر المقبل.
وتزامن نشر مقابلة هولاند مع بدء إضراب السكك الحديد لتشهد البلاد يوما جديدا من الاحتجاجات والإضرابات في قطاعات مثل السكك الحديدية والمترو والطيران.
لكنه تجنب الإعلان عن أي مشكلات محتملة بسبب الاحتجاجات والاضرابات ضد إصلاح قانون العمل.
وأشار هولاند إلى أن بلاده ستوظف 90 ألف شخص في قطاع الأمن الخاص في البطولة ما بين شرطيين وعناصر درك وعسكريين وعناصر حماية مدنية ومتطوعين.
من جهة ثانية، حذرت الولايات المتحدة الاميركية مواطنيها من أن بطولة كأس أوروبا وغيرها من الفعاليات التي تجرى في أنحاء فرنسا وأوروبا تشكل أهدافا محتملة للإرهابيين.
وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان رسمي: "نحذر مواطني الولايات المتحدة من خطر هجمات إرهابية محتملة في جميع أنحاء أوروبا، قد تطال المناسبات الكبرى والمواقع السياحية والمطاعم والمراكز التجارية والنقل، التحذير من السفر ينتهي في 31 آب".
وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في العاشر من حزيران.

رولان غاروس
فجرت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا مفاجئة من العيار الثقيل في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد اقصائها المصنفة رقم 2 عالمياً البولندية اغنيسكا رادفانسكا من الدور الرابع للبطولة بعد فوزها عليها بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 2-6 6-3 و6-3.
وستواجه المصنفة رقم 102 عالمياً الاسترالية سامانثا ستوسور في الدور ربع النهائي من البطولة والتي أخرجت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة سادسة، بفوزها عليها بنتيجة 6-7 (صفر-7) و3-6.
ولم تكتمل مباريات الامس، حيث توقفت مباراة المصنف رقم 1 عالمياً نوفاك ديوكوفيتش بعدما كان متقدماً على روبرتو باوتيستا اغوت بمجموعتين مقابل واحدة. واعلن منظمو البطولة ايقاف مباريات اليوم العاشر بسبب الهطول الكثيف للأمطار، على ان تستكمل فعالياتها في الايام المقبلة.