مازال البطل الإماراتي الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري يحقق الإنتصارات رافعاً راية الإمارات عاليا وقد فاز الظاهري وعن جدارة وللأسبوع الثاني على التوالي في فئة الروكي صاعداُ على منصة التتويج في الجولة الرابعة من سلسلة بطولة البارولاين للكارتينغ 2016.

وعلى الرغم من انطلاقه في السباق من المركز السابع الا أن أداء راشدالجريء مكنه من شق طريقه على حلبة بيستا ريوفيجيو قرب بولونيل في إيطاليا متجهاً نحو منصة التتويج.

في مهمة شاقة ومثيرة دامت 3 أيام من السباق أنهى الظاهري أكثرمن 40 لفة وحوالي 250 كم ، جنبا إلى جنب مع 100 متسابق آخر على مسارات متغيرة باستمرارمتحدياً الأحوال الجوية المتقلبة. ونتيجة لذلك وفي يوم الأحد في زمن التجارب اكتفى راشد بالحصول على المركز التاسع وفقط على بعد أقل من أربعين ثانية عن المركز الأول ليتمكن البطل الاماراتي بالتقدم الى المركز السادس في المرحلة التأهيلية ليعود ويتراجع الى المركز السابع لأسباب تقنية في الكارت.

وفي يوم السباق انطلق الظاهري من المركز السابع، مظهراً عزم واصرار في أداء لايشوبه شائبة شاقاً طريقه بسهولة للمركز الثالث في الترتيب العام محققاً المركز الأول وللأسبوع الثاني على التوالي في فئة الروكي.

هذا وقد صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق ​فوستو ايبوليتي​ قائلا:"لم يكن سباق نهاية هذا الأسبوع سباق سهل على راشد فبالرغم من كل الضغوط من ظروف جوية صعبة ومتغيرة باستمرار طيلة فترة السباق بالاضافة الى بعض المشاكل التقنية في الكارت في يوم السباق الًا أن راشد أظهر قوة وعزم وثبات وأعصاب هادئة مكنته من تأدية سباق أكثر من رائع".

يستمر راشد بامتاعنا على الرغم من كونه أصغر سائق في الميدان فهو يتمتع بهدوء ملفت تحت ضغط كبير، فهو يقود بذكاء ونضوج. فالمنافسة عالية جدا في هذا السباق وراشد هو السائق الاصغر سناً في الميدان يتنافس مع سائقين أكبر سنا وأكثر حنكة فلذلك تحقيق المركز الاول في فئة الروكي منطلقاً من وسط الميدان هو انجاز بحد ذاته أضاف ايبوليتي".

سيعود راشد وفريقه للحماس، للمشاركة في الجولة 4 من سلسلة بطولة البارولاين للكارتينغ 2016 التي تقام في الثاني من يونيو القادم على حلبة انترناسيونالي ديل فريولي في نيتسيا جوليا في ليغنانو في إيطاليا.‎