اقيمت فعاليات "اكستريم رولز" Extreme Rules فجر اليوم بتوقيت بيروت، وهي التي انتظرها الجميع لمعرفة مصير اكثر من لقب، اضافة الى المواجهات الانتقامية المتوقعة.
صحيح ان كل فعالية من الفعاليات في عالم المصارعة الحرة الترفيهية WWE تحفل بالمفاجآت، الا ان المفاجأة الاكبر هذه المرة تمثلت بعودة بطل العالم السابق سيث رولنز الذي غاب عن الحلبة لنحو ستة اشهر بسبب اصابة في الركبة.


المباراة الاهم كانت على اللقب العالمي بين رومان راينز ومتحديه آي جاي ستايلز، وغني عن القول انها كانت مليئة بالتسويق والندية وبقيت هوية الفائز غامضة حتى اللحظة الاخيرة. وتم اللجوء الى الكراسي الحديدية في المباراة، كما انتقلت المواجهة الى خارج الحلبة ايضاً. ووصلت الامور الى حد نزع ستايلز الحماية عن العوائق حول الحلبة، والسجاد الخاص الموضوع على ارض الحلبة، وتجهّز لضرب رأس راينز بالارض الاسمنتية، لكن الامور لم تجر كما يشتهي.


وتصاعدت حدة المواجهة مع استعمال الكراسي الحديدية، وتكسير طاولة التعليق، ووجد ستايلز نفسه في لحظة حرجة، الامر الذي ادى الى تدخل لوك غالوز وكارل اندرسون وانهالا بالضرب على راينز قبل ان يتدخل فريق "اوسو" لمعادلة الاعداد. ومع خروج الجميع، كاد ستايلز ان ينهي الامور لكن احد عضوي فريق "اوسو" منعه من ذلك، فانهال ستايلز بالضرب على "اوسو" وراينز. لكن البطل انتفض واستعاد زمام المبادرة ووجه ضربة رمح قاضية الى ستايلز اهدته احتفاظه باللقب العالمي.


وهنا حصل ما لم يكن في الحسبان، اذ ظهر رولنز من المجهول وصعد الى الحلبة ونفذ ضربته الشهيرة على راينز، وسط ذهول الجميع موجهاً بالتالي رسالة واضحة مفادها انه عاد الى المنافسة وهو يرغب في استعادة اللقب ايضاً.


وفي مباراة اخرى، احتفظ "ذا ميز" بلقب بطولة القارات بعد ان نجا من مباراة رباعية على اللقب ضمته وكيفن اوينز وانطونيو سيزارو وسامي زين. وحفلت المباراة بالمواجهات الثنائية وخصوصاً بين زين واوينز حيث شتت خلافهما الطويل رغبتهما بالفوز باللقب، فعمدا الى "تصفية حساباتهما" خارج الحلبة، مع عرض رائع قدمه زين. وحين وصلت الامور الى المواجهة بين سيزارو و"ذا ميز"، تمكن الاخير من الاستفادة من كل العوامل التي سادت من تشتيت انتباه وتدخل زوجته وغيرها من الامور لتثبيت سيزارو واعلان احتفاظه باللقب القاري.


واحتفظ فريق "اليوم الجديد" بلقب الزوجي اثر تغلبه على فريق "فودفيلانز"، كما احتفظت شارلوت بلقب بطولة السيدات في المباراة التي جمعتها مع ناتاليا بعد ان شتت دانا بروك انتباه المتحدية بتنكرها بزي ريك فلير.


وحده الكسندر روسيف خرق النتائج امس، وجرّد ​كاليستو​ من لقب بطولة الولايات المتحدة بتقديمه اداء رائعاً واظهر قوة هائلة لم يكن كاليستو ليستطيع الوقوف في وجهها، خصوصاً في ظل اصابة التي عانى منها في عموده الفقري الذي استهدفه روسيف اكثر من مرة.


وانتهت اول مباراة على قاعدة "قفص المصح" ِAsylum match بين دين امبروز و​كريس جيريكو​، بفوز الاول بشكل صعب لان جيريكو قدم مباراة كبيرة والحق الاذى بخصمه اكثر من مرة، قبل ان يتم استعمال كل انواع الاسلحة المعروضة، ومنها قطع حديدية حادة صغيرة الحجم القى بها امبروز على ارض الحلبة. ونجح امبروز في رمي خصمه على هذه القطع الحادة فسال الدم من ظهر جيريكو وصرخ من شدة الالم قبل ان يثبته امبروز ويهرع فريق من الجهاز الطبي لمساعدة جيريكو.

وفي باقي المباريات، تغلب كارل اندرسون ولوك غالوز على فريق "اوسو"، وبارون كوربن على دولف زيغلر.