ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافسات الدوري الاوروبي ، حجز نادي ليفربول مقعده في نهائي البطولة بعد فوز كبير امام ​فياريال​ وبواقع 3-0 على ارضية الانفيلد رود ( مجموع المبارتين 3-1 للريدز ) وقدم ابناء المدرب كلوب اداء قوي هجومياً ودفاعياً ونجحوا من خطف الفوز في المباراة ليحجزوا مقعدهم في النهائي امام اشبيلية .بينما واصل نادي اشبيلية حملة الدفاع عن لقبه وذلك بعد ان حسم معركته امام شاختار دونيتسك وبواقع 3-1 على ارضية ملعب رامون سانشيز ( مجموع المبارتين 5-3 لاشبيلية ) وقدم الفريق الاندلسي مباراة كبيرة ونجح لاعبوه من التفوق وحسم مسألة التأهل الى النهائي للمرة الثالثة على التوالي لمواجهة ليفربول في موقعة كبيرة .فيما تمسكت الأرجنتين بموقعها في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ومع إقامة مباراتين دوليتين فقط الشهر الماضي، لم يحدث أي تغييرات في تصنيف المنتخبات العشرة الأولى.

ليفربول يُشعل الانفيلد بثلاثية امام فياريال ليضرب موعداً في النهائي


ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافساتالدوري الاوروبي ، حجز نادي ليفربول مقعده في نهائي البطولة بعد فوز كبير امام فياريال وبواقع 3-0 على ارضية الانفيلد رود ( مجموع المبارتين 3-1 للريدز ) وقدم ابناء المدرب كلوب اداء قوي هجومياً ودفاعياً ونجحوا من خطف الفوز في المباراة ليحجزوا مقعدهم في النهائي امام اشبيلية .
وكان الشوط الاول مثيراً من الجانبين حيث اشتد الصراع بين لاعبي الفريقين لتشتعل المباراة ويطغى عليها الاندفاع البدني وكان ابناء المدرب مارسلينو قد بدأوا بقوة وهددوا مرمى الحارس مينيوليه ولكن الحارس البلجيكي تصدى لهم ببراعة كبيرة وبعدها تمكن الريدز من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 بهدف عكسي للمدافع برونو سوريانو بعد ان ارتطمت تسديدة ستاريدج به لتدخل الشباك وهذا الهدف ادخل المباراة بحسابات اخرى حيث هدأ لاعبو الفريقين وساد الحذر والترقب مجريات هذا الشوط وكان آدم لالانا قريب من خطف هدف ثانٍ لليفر بعد تمريرة رائعة من ميلنر ولكن تسديدته جانبت القائم وبدوره لم ينجح لاعبو الغواصات الصفراء من تهديد مرمى الريدز حيث اقتصرت خطورتهم في وسط الملعب ولينتهي هذا الشوط بتقدم ليفربول بواقع 1-0 .
وفي الشوط الثاني بدأ ابناء المدرب كلوب بضغط كبير وسنحت للاعبيه بعض الفرص الخطرة حيث تصدى لهم حارس فياريال ببراعة كبيرة وارتكب وسط الغواصات الصفراء بعض التمريرات الخاطئة من جراء الضغط الذي فرضه لاعبو الريدز وتوالى ضغط الفريق الانكليزي وانقذ الحارس اريولا تسديدة قوية لستاريدج قبل ان ينجح الاخير من اهداء الليفر هدفاً ثانياً في الدقيقة 63 بعد تمريرة ساحرة من فيرمينيو وكان ابناء المدرب كلوب الطرف الافضل في هذا الشوط حيث تميزوا بإرادة قوية واتت الدقيقة 71 لتشهد ضربة قوية لفياريال بعد طرد المدافع فيكتور رويز بعد نيله الانذار الثاني وبعدها واصل الفريق الانكليزي ضغطه وكان لستاريدج بعض الفرص الخطرة ولكن تسديداته كانت عشوائية قبل ان يتمكن لالانا من خطف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 81 بعد عمل كبير من فيرمينيو لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بواقع 3-0 .

اشبيلية يبلغ النهائي ليواصل حملة الدفاع عن لقبه بعد الفوز امام شاختار


ضمن فعاليات اياب الدور نصف النهائي من منافساتالدوري الاوروبي ، يواصل نادي اشبيلية حملة الدفاع عن لقبه وذلك بعد ان حسم معركته امام شاختار دونيتسك وبواقع 3-1 على ارضية ملعب رامون سانشيز ( مجموع المبارتين 5-3 لاشبيلية ) وقدم الفريق الاندلسي مباراة كبيرة ونجح لاعبوه من التفوق وحسم مسألة التأهل الى النهائي للمرة الثالثة على التوالي لمواجهة ليفربول في موقعة كبيرة .
وكان الشوط الاول هادئاً بإمتياز حيث ساد الحذر والترقب مجرياته لتتسم المباراة بأداء تكتيكي من الجانبين وبدأت المباراة بضغط كبير للاعبي اشبيلية على مرمى الفريق الاوكراني حيث كانت لهم اليد الطولى في عملية الضغط وصناعة الفرص وتمكن كيفين غاميرو من اهداء الفريق الاندلسي التقدم في الدقيقة 9 لتهدأ بعدها وتيرة ضغط الفريق الاسباني حيث تراجع ابناء المدرب اوناي ايمري الى الوراء تاركين المجال للاعبي شاختار للضغط ولكن الدفاع المحكم من قبل لاعبي اشبليية صعّب من مهمة الفريق الاوكراني حيث وجد ابناء المدرب لوشيسكو صعوبة كبيرة في اختراق هذا الدفاع الحصين وبدوره لم يهدد لاعبو اشبيلية مرمى الفريق الاوكراني ليواصل لاعبو شاختار الضغط وليثمر هذا الضغط بهدف التعادل في الدقيقة 44 عبر ادواردو بعد تمريرة ساحرة من مارلوس لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
ومع بداية الشوط الثاني تمكن المهاجم الفرنسي لاشبيلية كيفين غاميرو من اضافة هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 47 بعد تمريرة حاسمة من كريشوفياك لتشتعل المباراة بشكل كبير بين لاعبي الفريقين وتقدم لاعبو شاختار الى الامام من اجل خطف هدف التعادل وبدوره اعتمد ابناء المدرب ايمري على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات التي يتركها لاعبو الفريق الاوكراني وبعدها تمكن اشبيلية من خطف هدف ثالث في الدقيقة 59 عبر ماريانو بعد تمريرة حاسمة من فيتولو وحاول بعدها لاعبو شاختار الضغط لتقليص الفارق ولكن غابت عنهم الحماسة والارادة حيث نجح دفاع اشبيلية من ممارسة ضغط كبير على لاعبي الفريق الاوكراني ليجد ابناء المدرب لوشيسكو صعوبة كبيرة في اختراقهم ولم تشهد الدقائق الـ15 الاخيرة أي تغيير في النتيجة حيث نجح لاعبو الفريق الاندلسي من قيادة المباراة الى بر الامان وبفوز مقنع وبواقع 3-1 .

تصنيف الفيفا: الأرجنتين تتمسك بالصدارة ولبنان في الـ158


مسكت الأرجنتين بموقعها في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ومع إقامة مباراتين دوليتين فقط الشهر الماضي، لم يحدث أي تغييرات في تصنيف المنتخبات العشرة الأولى.
وجاء تصنيف العشرة الاوائل كما يلي:
1- الأرجنتين: 1532 نقطة.
2- بلجيكا: 1364 نقطة.
3- تشيلي: 1353 نقطة.
4- كولومبيا: 1337 نقطة.
5- ألمانيا: 1309 نقطة.
6- إسبانيا: 1277 نقطة.
7- البرازيل: 1261 نقطة.
8- البرتغال: 1184 نقطة.
9- الأوروغواي: 1158 نقطة.
10- إنكلترا: 1069 نقطة.
وتصدر المنتخب المكسيكي تصنيف منتخبات أميركا الشمالية، وحلّ في المركز الـ16 عالمياً، فيما تصدرت الجزائر تصنيف المنتخبات الأفريقية وحلت في المركز 33 عالمياً، وتصدرت إيران تصنيف منتخبات آسيا وحلت في المركز 42 عالمياً، وتصدرت نيوزلندا تصنيف منتخبات اوقيانوسيا وحلت في المركز 161 عالمياً.
وبين الدول العربية، بقيت الجزائر اولى في المركز 33، تليها مصر في المركز 44. أما لبنان فتراجع مركزا واحدا ليحتل المركز 158.

سيارة مرسيدس جديدة لكل لاعب من ليستر سيتي


كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان ادارة نادي ليستر سيتي الانكليزي تريد مكافئة اللاعبين على جهدهم الجبار في موسم الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، وتريد مكافئة كل لاعب بسيارة مرسيدس بنز جديدة قيمتها 32 الف جنيه استرليني.
وتمكن ابناء المدرب الايطالي كلاوديو رانييري من حسم لقب الدوري الممتاز في مفاجأة كل متابعي كرة القدم في العالم من خلال حسم لقب الدوري الممتاز قبل 3 اسابيع على نهايته، ويدعو رئيس الاتحاد الانكليزي للعبة غوردن تايلور ان يتم منح اللاعبين وسام الفروسية.


دجوكوفيتش يطيح بباوتيستا في طريقه لرابع ادوار بطولة مدريد الدولية


تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالمياً الى الدور الرابع ضمن منافسات بطولة مدريد الدولية لتنس الرجال بعد فوزه على منافسه الاسباني.
ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في العاصمة الاسبانية مدريد ، فاز الصربي نوفاك دجوكوفيتش على منافسه الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6-2 ,6-1.

ريال مدريد حسم قراره النهائي بشأن زيدان


أكد أحد المساعدين المقربين من فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الاسباني، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن بيريز قرر بشكل نهائي الإبقاء على المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خلال الموسم المقبل، بغض النظر عن نتيجة مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا.
وقال المصدر المقرب من بيريز: "فلورينتينو استقر على هذا القرار منذ أسابيع، بغض النظر عن تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا".
وتولى زيدان، الذي كان يشرف على الفريق الرديف لريال مدريد، المهمة الفنية للفريق الأول في الرابع من كانون الثاني الماضي، خلفا للمدرب السابق رافايل بينتيز حتى نهاية الموسم الجاري.


كم هو سعر تذكرة حضور نهائي دوري الابطال ؟


حدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سعر تذاكرنهائي دوري أبطال أوروبا، بين فريقي ريال مدريد وجاره اتلتيكو مدريد في مدينة ميلانو الايطالية.
ويبلغ سعر أرخص تذكرة 70 يورو، بينما سيكون ثمن الأغلى 440 يورو، على أن يتراوح ثمن التذاكر بين 160 و 320 يورو.
هذا ومنح اليويفا كل فريق 21 ألف تذكرة لجماهيره، على أن تقسم باقي التذاكر بين مختلف الهيئات الأخرى.
يُذكر أن النهائي سيُجري في الثامن والعشرين من شهر أيار الجاري على أرضية ملعب سان سيرو.


مورينيو على باب التوقيع مع الشياطين الحمر


كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو mourinho عن اقترابه من تولي مهمة تدريب مانشستر يونايتد مع نهاية الموسم الجاري ، خلفاً للمدير الفني الهولندي لوي سفان غال. واشار مورينيو الى انه يطمح الى تحويل اليونايتد إلى قوة كبيرة داخل الدوري الانكليزي. وكان اليونايتد قد عانى من صعوبات كثيرة منذ اعتزال المدير الفني الاسكتلندي اليكس فيرغسون حيث فشل في الفوز باي لقب للدوري.

رد بُل : فرشتابن سيستبدل كييات إنطلاقًا من السباق المقبل


أكّد فريق رد بُل التقارير التي أشارت الى نيته إستبدال سائقه الحالي دانييل كييات بسائق فريق تورو روسوماكس فرشتابن إنطلاقًا من السباق المقبل الذي سيُقام في إسبانيا. ومن المعلوم أن رد بُل يملك تورو روسو. أما السبب الرئيسي لذلك هو الحوادث التي تسبب بها كييات في آخر سباقين من الموسم. وقال مدير رد بُل كريستيان هورنر: "لقد اثبت ماكس انه موهبة كبيرة ولذلك هو يستحق ان يقود لرد بُل. إن كل سائقينا هم تحت عقود طويلة الأمد لذلك لنا المرونة والحرية بتبديلهم بين الفريقين. كييات سوف يُتابع تطوير نفسه في تورو روسو كي يعود الى مستواه السابق."