ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، استمرت المنافسة مشتعلة بين متصدري الدوري الاسباني، بعد فوز برشلونة وأتلتيكو وريال، فيما أخر بوروسيا دورتموند، بمساندة بوروسيا مونشنغلادباخ، تتويج بايرن ميونيخ بلقب البوندسليغا، باكتساحه ​فولفسبورغ​ 5-1 فيما انقاد بايرن الى التعادل مع غلادباخ.
وفي سلة لبنان، تأهل المتحد الى المربع الذهبي بعد فوزه بنتيجة 3-2 على بيبلوس.

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، تمكن برشلونة من تحقيق فوز صعب لكنه مستحق خارج الديار بنتيجة 2-0 امام مضيفه فريق ريال بيتيس ليحافظ على صدارة الليغا وليشتعل الصراع في المرحلتين الاخيرتين بعد فوز ثلاثي الصدارة.
الشوط الاول كان سريعا من الفريقين وحاول البرشا التسجيل لكنه غاب عنه المستوى الفني وكثرت البطاقات الصفراء بعد التدخلات الخشنة كما طرد لاعب بيتيس هيكو فيسترمان في الدقيقة 35 بعد نيله بطاقتين صفراوين اثر تداخلاته الخشنة. واكتفى الفريقين باضاعة الفرص وتناقل الكرات في ظل سيطرة نوعية للبرشا.
وفي الشوط الثاني, دخل البلوغرانا مندفعاً ليحاول الاستفادة من النقص العددي لدى اصحاب الارض وشن الهجمات الكثيفة على مرمى الحارس ادان الذي حاول الصمود لكنه اخطأ الخروج في الدقيقة 50 ولم يستطع تشتيت كرة الارجنتيني ميسي التي وصلت الى زميله الكرواتي ايفان راكيتش أمام المرمى الخالي ليسكن الكرة بسهولة ويسجل هدف التقدم. وبعد ذلك اكمل لاعبو المدرب انريكي هجومهم لكن الحارس ادان كان في المرصاد بمساعدة دفاعه الذي حاول لملمة جراحه لكن لم يدم الحال طويلاً ففي الدقيقة 81 ارسل ميسي كرة سحرية تخطت لاعبي بيتيس بطريقة رائعة لتصل لزميله لويس سواريز الذي لم يتاخر في زجها داخل المرمى ليضاعف النتيجة ولينتهي اللقاء بنتيجة 2-0 ويتمكن البرشا من التشبث بصدارة الليغا.
وتمكن ريال مدريد من تحقيق فوز ثمين خارج قواعده امام ريال سوسيداد وبواقع 1-0 على ارضية ملعب سان سبيباستيان ونجح القطار الويلزي غاريث بايل من اهداء فريقه الفوز في الدقيقة 57 ليمنحه 3 نقاط ثمينة.
وتمكن فريق اتلتيكو مدريد من تحقيق فوز ثمين في ميدانه امام فريق رايو فاليكانو وبواقع 1-0 على ارضية ملعب فيسنتي كالديرون ونجح النجم الفرنسي انطون غريزمان من اهداء فريقه الفوز في الدقيقة 55 من اللقاء ليحافظ أتلتيكو على الوصافة بفارق الاهداف.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، أخفق بايرن ميونيخ في الاحتفال بلقبه الـ26 وذلك بعدما انقاد الى التعادل امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 1-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا بلاعبين جلّهم من الاحتياطيين وذلك من اجل الاستعداد الجيد لموقعة اياب الدور نصف النهائي في دوري الابطال امام اتلتيكو مدريد.
وكان الشوط الاول هادئاً من الجانبين ودخل البافاري المباراة بتشكيلة جلّها من الاحتياطيين وتمكن ابناء غوارديولا من افتتاح التسجيل عبر رأسية توماس مولر في الدقيقة 6 على اثر ركلة ركنية من كيميتش وبعدها هدأت وتيرة المباراة بشكل كبير بين الفريقين لينتهي هذا الشوط بتقدم بايرن بواقع 1-0.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين ونجح بعدها لاعبو غلادباخ من فرض افضليتهم في وسط الملعب وهددوا مرمى الحارس نوير في مناسبتين الامر الذي دفع بالمدرب غوارديولا الى بدء عمليات التبديلات حيث ادخل الكانتارا مكان غوتزة لتعزيز وسط الملعب وكان لاندريه هان فرصة مميزة لخطف هدف التعادل ولكنه فشل في الوصول الى الكرة بعد عرضية جميلة من هيرمان ولكن سرعان ما عوّض هان ونجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 72 بعد تسديدة قوية على اثر تمريرة حاسمة من ستيندل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
واكتسح بوروسيا دورتموند خصمه فولفسبورغ وبواقع 5-1 في مباراة كبيرة من قبل ابناء المدرب توشيل.
وفي الشوط الاول نجح لاعبو دروتموند من فرض ايقاعهم الهجومي منذ البداية وتمكن الياباني شينجي كاغاوا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 7 بعد تمريرة حاسمة من ميختاريان وبعدها بدقيقتين تمكن المهاجم ادريان راموس من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 9 بعد تمريرة حاسمة من كاغاوا. وكان لاندريه شورلي فرصة ذهبية لتقليص الفارق ولكن الدولي الالماني اخفق في ترجمتها بنجاح الى هدف لينتهي هذا الشوط بتقدم بوروسيا بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو دورتموند افضليتهم في المباراة ونجح ماركو رويس من اهداء فريقه هدفا ثالثا في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من راموس وبدأ بعدها المدرب توشيل في اجراء التبديلات وشكل دخول اوباماينغ نقلة نوعية في اداء لاعبي بوروسيا حيث اضاف اليهم السرعة في التحرك ونجح من خطف رابع في المباراة في الدقيقة 77 بعد تمريرة حاسمة من ميختاريان وبعدها اضاف اوباماينغ الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 78 برأسية جميلة على اثر تمريرة من شميلتزر ورغم تقليص اندريه شورليه الفارق في الدقيقة 86 الا ان ابناء المدرب هيكينغ لم يقدموا الاداء المتوقع منهم لينقادوا الى خسارة كبيرة وبواقع 5-1.
وحقق نادي باير ليفركوزن انتصارا مستحقا على حساب ضيفه هيرتا بيرلين في مباراة احتضنها ملعب الباي ارينا.
وتمكن اصحاب الارض من بسط سيطرتهم منذ البداية وافتتحوا التسجيل سريعاً عن طريق نجم الفريق الشاب جوليان براندت بتمريرة حاسمة من زميله تشارلز ارانغويز. وواصل الفريق ضغطه في الشوط الاول ليتمكن سريعاً من تأمين النتيجة وتوسيع الفارق بهدف ثان سجله القائد لارس بندر في الدقيقة 16.
وضمن ليفركوزن بهذا الفوز المركز الثالث.
وحقق فريق شالكه فوزاً مستحقاً خارج الديار أمام مضيفه فريق هانوفر 3-1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب اود ارينا.

إيطاليا
ضمن منافسات الاسبوع 36 من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو", سقط فريق فيورنتينا في فخ التعادل السلبي امام مضيفه المتواضع كييفو فيرونا في المباراة التي غاب عنها الاداء الجميل واقيمت على ارض ملعب مارك أنتونيو بينتجودي .

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن نادي ليون من تحقيق فوز صعب لكنه مستحق أمام جمهوره بنتيجة 2-1 امام منافسه فريق اجاكسيو في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب غيرلاند ليستعيد وصافة الدوري بفارق الاهداف عن نادي الامارة موناكو الذي فاز بنتيجة 3-2 امام منافسه فريق غانغون في المباراة التي اقيمت امام جمهوره على ارض ملعب لويس الثاني.

سلة لبنان
تمكن فريق المتحد من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام ضيفه فريق بيبلوس ليحسم التأهل الى المربع الذهبي بعد فوزه بنتيجة 3-2 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين المؤلفة من خمس مباريات خلال المرحلة الثالثة الاقصائية لبطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه في المباراة الخامسة نتيجة 70 - 51 وبفارق 19 نقطة على ملعب في طرابلس.

NBA
نجح سان انطونيو سبيرز في الفوز في المباراة الاولى من سلسلة نصف نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية التي تجمعه مع اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 32 نقطة على ارض ملعبه AT&T Center في سان انطونيو تكساس، تقدم السبيرز مع نهاية الشوط الاول بفارق 33 نقطة ، اضاف اليهم في الربع الثالث 6 نقاط ليصل الفارق الى 39 نقطة قبل بداية الربع الاخير الذي نجح خلاله الثاندرز بتقليص الفارق بـ7 نقاط لتنتهي المباراة بنتيجة 124-92. سجل لاوكلاهوما سيرج ايباكا 19 نقطة، بينما سجل لماركوس الدريدج 28 نقطة للسبيرز.