ضمن المسابقان الاوروبية في كرة كرة القدم، عبر بايرن ميونيخ الى نهائي ​كأس المانيا​ على حساب ​فيردر بريمن​، فيما حقق باريس سان جيرمان التأهل الى نهائي ​كأس فرنسا​ على حساب ​لوريان​. واكتسح نابولي بولونيا في الدوري الايطالي.

وفي سلة لبنان، حقق هوبس الفوز على ضيفه هومنتمن ليتقدم 2-0 ضمن منافسات الفرقين المؤلفة من خمس مباريات خلال المرحلة الثالثة الاقصائية لبطولة لبنان.

كأس المانيا

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس المانيا "البوكال"، قاد النجم توماس مولر فريقه بايرن ميونيخ الى النهائي بعدما سجل ثنائية امام فيردر بريمن على ارضية ملعب الاليانز ارينا ليعبر بفريقه الى نهائي برلين.

وفي بداية الشوط الاول ساد الحذر والترقب حيث اغلق لاعبو بريمن مناطقه مما صعّب من عملية الوصول الى مناطق الفريق الاخضر ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي البافاري الا ان خطورتهم غابت في الدقائق الـ20 الاولى لينجح تكتيك المدرب سكريبنيك في ايقاف خطورة ابناء المدرب غوارديولا قبل ان يبدأ لاعبو البايرن في تنويع هجماتهم مما اربك دفاعات بريمن وكان للقائد لام فرصة مهمة لافتتاح التسجيل ولكن الحارس فايدفالد تمكن من التصدي لها وبعدها سنحت لماريو غوتزة فرصة بارزة ولكن دفاع بريمن انقذ تسديدة الالماني في اللحظة الاخيرة ونشطت الاجنحة حيث نجح ريبيري وكومان من ايقاظ الفعالية الهجومية للبافاري وفي الدقيقة 30 تمكن توماس مولر من افتتاح التسجيل بعد رأسية جميلة على اثر ركلة ركنية. وكاد نوير ان يرتكب هفوة ولكن لاعبي بريمن فشلوا في استغلالها لينتهي هذا الشوط بتقدم البافاري بواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني فشل لاعبو البايرن من فرض سيطرتهم الهجومية حيث غابت عنهم الفعالية وبدوره نجح لاعبو بريمن من تهديد مرمى الحارس نوير في العديد من المناسبات مما دفع بالمدرب غوارديولا الى ادخال المدافع بن عطية لتعزيز خطوطه الدفاعية اكثر واخرج غوتزه ليدخل مكانه الكانتارا لتعزيز القوة الهجومية للفريق وبعدها تحصّل البديل فيدال على ضربة جزاء انبرى اليها توماس مولر ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 71 وبعدها حاول مدرب بريمن اجراء التبديلات في صفوفه لتحسين مردود فريقه اكثر ولكن لاعبي البايرن فرضوا سيطرتهم الكبيرة لتنتهي المباراة بفوز البافاري بواقع 2-0.

إيطاليا

ضمن فعاليات الجولة 34 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، تمكن نابولي من مصالحة جماهير الساو باولو بسداسية نظيفة امام بولونيا في مباراة تألق بها الثنائي غابياديني وميرتينز حيث سجل الاول ثنائية واضاف الثاني ثلاثية.

وفي الشوط الاول نجح لاعبو نابولي من فرض سيطرتهم الكبيرة منذ البداية وسنحت لابناء المدرب ماوريسيو ساري العديد من الفرص ولكن الحارس ميرانتي تصدى لهم ببراعة كبيرة قبل ان يتمكن غابياديني من خطف هدف التقدم في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من ميرتينز ولم ينجح ابناء المدرب دونادوني من تهديد مرمى الحارس بيبي رينا حيث نجح ابناء ساو باولو من فرض سيطرتهم المطلقة على المباراة ولم يمنحوا خصمهم أي مساحات تذكر وكان لنابولي فرص عديدة لتعزيز النتيجة ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير وشهدت الدقيقة 34 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لنابولي ونجح غابياديني في تحويلها بنجاح الى هدف ثان في الدقيقة 35 ولم ينجح لاعبو بولونيا من القيام بأي ردة فعل لينتهي هذا الشوط بتفوق نابولي بواقع 2-0.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو نابولي افضليتهم في المباراة وتمكن البلجيكي ميرتينز من خطف هدف ثالث في الدقيقة 58 بعد تمريرة حاسمة من هامسيك وبعدها حاول المدرب دونادوني اجراء التبديلات في صفوف فريقه ولكن لاعبي ساو باولو نجحوا في قتل المباراة حيث هدأوا من وتيرة ضغطهم وتبادلوا الكرة في ما بينهم ولم يعطوا لاعبي بولونيا أي مساحات او فرص تذكر وتأخرت تبديلات المدرب ساري وشهدت الدقيقة 80 هدفا رابعا لنابولي عبر المتألق ميرتينز بعد تمريرة حاسمة من البديل القادوري ونجح ميرتينز من اضافة هدف خامس في الدقيقة 88 قبل ان يختتم دافيد لوبيز مسلسل الاهداف في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز نابولي بواقع 6-0.

كأس فرنسا

ضمن فعاليات الدور نصف النهائي من منافسات كأس فرنسا، قاد النجم زلاتان ابراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان الى النهائي بعدما سجل هدف الفوز في المباراة امام لوريان العنيد.

وكان الشوط الاول قليل الفرص من الجانبين جيث غابت الخطورة في المباراة ونجح لاعبو لوريان من فرض واقع تكتيكي ليحدّ من خطورة الثلاثي ابرا وكافاني ودي ماريا ورغم سيطرة واستحواذ الفريق الباريسي الا ان التكتل الدفاعي لابناء المدرب ريبول صعّب من مهمة الفريق الباريسي واعتمد لوريان على الهجمات المرتدة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكان الشوط الثاني مفتوحاً من الجانبين حيث تبادل الفريقان الهجمات الخطرة وتحسن مردود لاعبي لوريان بشكل كبير حيث هددوا مرمى الحارس سيريغو في العديد من المناسبات. وأجرى المدرب لوران بلان اجراء التعديلات في تشكيلته حيث ادخل لوكاس مورا وباستوري لتحسين مردود الفريق الهجومي اكثر وبعدها بدقائق تمكن السلطان ابراهيموفيتش من خطف هدف الفوز في الدقيقة 75 لتشتعل المباراة ويبدأ لوريان بضغط اكبر من اجل ادراك التعادل ولكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع باريسي صلب لتنتهي المباراة بفوز سان جيرمان بواقع 1-0.

دوري أبطال آسيا

أنعش فريق أهلي جدة السعودي آماله في التأهل لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بتغلبه على الجيش القطري بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من المجموعة الرابعة.

سجل أهداف الأهلي إسلام سراج، هدفين في الدقيقتين 22 و57، ومهند عسيري في الدقيقة 44 ومعتز هوساوي في الدقيقة 52، فيما سجل هدف الجيش الوحيد، عبد الرازاق حمد الله في الدقيقة 51.

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث في المجموعة في حين تجمد رصيد الجيش عند 10 نقاط في المركز الأول.

ضمن المجموعة نفسها، أجل العين الاماراتي تأهله إلى دور الـ16، بعد تعادله مع مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني بهدف لمثله.

وبقي العين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط مقابل 5 لناساف الرابع.

وضمن تراكتور سازي الإيراني صدارة المجموعة الثالثة، بفوزه على مضيفه الهلال السعودي بهدفين نظيفين في الدوحة.

ضمن المجموعة نفسها، حقق باختاكور الاوزبكي فوزا كبيرا على الجزيرة الاماراتي بنتيجة 3-1 .

ورفع تراكتور سازي رصيده إلى 12 نقطة بفارق أربع نقاط أمام الهلال، ويأتي باختاكور ثالثا وله 7 نقاط، والجزيرة أخيرا بنقطة واحدة.

في مباريات أخرى، أنعش غوانزو ايفرغراند الصيني وحامل اللقب آماله في المنافسة بعدما تغلب خارج ملعبه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين.

سجل البرازيلي ريكاردو غولارت (32) وغاو لين (47) هدفي الفوز لغوانزو.

وضمن شنغهاي "اس اي بي جي" الصيني صدارة المجموعة السابعة بفوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الاسترالي بنتيجة 3-1.

رفع شنغهاي رصيده الى 12 نقطة من 5 مباريات، مقابل 6 لكل من ملبورن فيكتوري وسوون سامسونغ الكوري الجنوبي الفائز على ارض غامبا اوساكا الياباني بنتيجة 2-1.

سلة لبنان

تمكن فريق هوبس من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام ضيفه فريق هومنتمن ليتقدم 2-0 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين المؤلفة من خمس مباريات خلال المرحلة الثالثة الاقصائية لبطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 76-57 وبفارق 19 نقطة على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي امام جماهيره.

واتت نتائج الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي:

- الربع الاول: 21-15

- الربع الثاني:38-31

- الربع الثالث: 61-47

- الربع الرابع: 76- 57

NBA

فاز سان انطونيو سبيرز على ضيفه ميمفيبس غريزلرز في المباراة الثانية من مباريات نهائيات دوري رابطة محترفي كرة اسللة الاميركية بعدما نجح في التفوق عليهم على ارض ملعب AT&T Center, في سان انطونيو تكساس بفارق 26 نقطة، تقدم السبيرز مع نهاية الشوط الاول بفارق 14 نقطة قبل ان يضيف 3 نقاط الى الفارق في الربع الثالث و9 نقاط اضافية في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 68-94. سجل للغريزلرز طوني الان 12 نقطة بينما سجل باتريك ميلز 16 نقطة للسبيرز.

كما تقدم اتلانتا هوكس في المباراة الثانية من النهائيات التي تجمعه مع بوسطن سيلتيكس بعد فوزه على ضيفه في ملعب Philips Arena, في اتلانتا بفارق 17 نقطة، نجح اصحاب الارض في منع السيلتيكس من تسجيل اكثر من 7 نقاط مقابل 24 نقطة لهم، قبل ان يقلص الضيوف الفارق في الربع الثاني الى 15 نقطة. لم يتغير الفارق في الربع الثالث قبل ان يرفع الهوكس الفارق الى 17 نقطة مع نهاية المباراة بنتيجة 72-89. سجل للسيلتيكس ايسايا طوماس 16 نقطة، بينما سجل الثنائي ال هورفورد وكايل كروفر 17 نقطة للهوكس.