تقدم المنتخب الارجنتيني الى المركز الثالث من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2018 المقرر اقامتها في روسيا بعد الفوز الذي حققها على بوليفيا بثنائية نظيفة سجلها غابريال ميركادو في الدقيقة 20 ليضيف قائد الارجنتين ليونيل ميسي الهدف الثاني والاخير في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 30. فيما تمكن نادي الهومنتمن من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته أمام ضيفه نادي اللويزة ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى بنتيجة 69 – 63. بينما ضمن مباريات الجولة الثامنة من دور المجموعات للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس أمم اسيا 2019، وقع المنتخب اللبناني في فخ التعادل المخيب اماممنتخب ميانمار،في مباراة تميزت بالأداء العشوائي من الطرف اللبناني، واحتضنها ملعب صيدا البلدي امام الاف من الجماهير اللبنانية التي تواجدت لدعم المنتخب اللبناني.

الاوروغواي تتصدر تصفيات اميركا الجنوبية والارجنتين تتقدم للمركز الثالث


تقدم المنتخب الارجنتيني الى المركز الثالث من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2018 المقرر اقامتها في روسيا بعد الفوز الذي حققها على بوليفيا بثنائية نظيفة سجلها غابريال ميركادو في الدقيقة 20 ليضيف قائد الارجنتين ليونيل ميسي الهدف الثاني والاخير في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 30، في وقت تعادل البرازيل مع الباراغواي بهدفين لكل منتخب ليتراجع المنتخب البرازيلي الى المركز السادس .
وتقدمت الاوروغواي الى المركز الاول في التصفيات بعد الفوز على البيرو بهدف دون رد من توقيع ادينسون كافاني في الدقيقة ال53 من عمر اللقاء ليكون الهدف الوحيد في المباراة، بينما تراجعت الاكوادور الى المركز الثاني بعد سقوطها امام كولومبيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين . افتتحت كولومبيا التسجيل في الدقيقة ال15 عن طريق كارلوس باكا قبل ان يضيف سيباستيان بيريز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الثاني، استمر الضغط الكولومبي ليثمر هدف ثالث عن طريق كارلوس باكا قبل ان يقلص مايكل ارويو النتيجة الى 3-1 في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة.
ليصبح ترتيب التصفيات على الشكل الاتي:
1- الاوروغواي : 13 نقطة
2- الاكوادور :13 نقطة
3- الارجنتين: 11 نقطة
4- تشيلي: 10 نقاط
5- كولومبيا: 10 نقاط
6- البرازيل: 9 نقاط
7- باراغواي: 9 نقاط
8- البيرو: 4 نقاط
9- بوليفيا:3 نقاط
10- فنزويلا: نقطة وحيدة


المانيا تفك عقدة ايطالية لازمتها طويلاً وفوز هولندا على انكلترا


ضمن المباريات الاعدادية والتحضيرية للمنتخبات الاوروبية قبل خوض غمار بطولة امم اوروبا 2016 والمقامة في فرنسا ، تمكن المنتحت الالماني من فك عقدة ايطالية دامت لسنوات طويلة حيث كان الاتزوري العقدة الازلية للماكينات الالمانية وكان الاتزوري صاحب اليد الطولى في المواجهات مع الالمان ونجح ابناء المدرب لوف من الحاق هزيمة ثقيلة بخصمهم الايطالي وبواقع 4-1 على ارضية ملعب الاليانز ارينا في مباراة كبيرة قدمها لاعبو المانشافت ليعوضوا خسارتهم الاخيرة امام انكلترا في برلين .
وفي الشوط الاول نجح المنتخب الالماني من فرض ايقاعه الهجومي وسط التمركز الدفاعي للاعبي الاتزوري وبدأ ابناء المدرب لوف بالضغط منذ البداية وكان الدفاع الايطالي يتصدى بقوة لمحاولات الماكينات الالمانية وكان لزملاء توماس مولر العديد من الفرص وتألق الحارس بوفون في التصدي لمحاولات دراكسلر واوزيل وتنوّعت هجمات المانشافت على الاطراف ومن العمق ومن عرضية جميلة اخطأ دفاع ايطاليا في تشتيتها لتصل الى قدم توني كروس الذي سددها بقوة داخل شباك الحارس بوفون في الدقيقة 24 وهذا الهدف لم يحرج الاتزوري حيث فشلوا في تهديد مرمى الحارس تير شتيغن وواصلت المانيا ضغطها ولكن بغياب الخطورة الجدية وشهدت الدقائق الـ5 الاخيرة ضغط ايطالي على المناطق الالمانية ولكن بغياب الفرص المركزة وقبل ان ينهي حكم اللقاء هذا الشوط تمكن غوتزة من مباغتة ايطاليا بهدف ثاني في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من مولر لينتهي هذا الشوط بتفوق المانشافت بواقع 2-0 .
وفي الشوط الثاني تحسن الاداء الهجومي للمنتخب الايطالي ووضعوا مرمى الحارس تير شتيغن تحت ضغط كبير وسنحت لهم العديد من الفرص ومن هجمة مرتدة سريعة للماكينات الالمانية وبعد تبادل رائع للكرات بين غوتزة ودراكسلر نجح الاخير من تجاوز الدفاع الايطالي واهداء كرة حاسمة الى المدافع الايسر هكتور الذي سجل الهدف الثالث لالمانيا في الدقيقة 59 وبعد هذا الهدف هدأت وتيرة المباراة بشكل كبير وكان لزازا فرصة كبيرة لتقليص الفارق ولكن تسديدته علّت مرمى الحارس شتيغن ليبدأ بعدها المدرب كونتي بإجراء التبديلات وبعدها استغل الالمان المساحات في الدفاع الايطالي ليتحصلوا على ضربة جزاء انبرى اليها مسعود اوزيل ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 75 وفي الدقائق الـ15 الاخيرة نجح ابناء المدرب كونتي من تقليص الفارق عبر البديل ستيفان الشعراوي في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز المانيا بواقع 4-1 .


وفي باقي المباريات ، حقق المنتخب الفرنسي فوزاً مثيراً امام نظيره الروسي وبواقع 4-2 وكانت منتخب الديوك قد نجح من السيطرة على الشوط الاول بشكل كامل ونجح نغولو كانتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8 بعد تمريرة حاسمة من غيزمان ولحقها اندريه بيار جينياك بهدف ثاني في الدقيقة 38 بعد تمريرة اخرى من غريزمان ونجح المنتخب الروسي من البروز في الشوط الثاني حيث كان نداً قوياً لمنتخب الديوك وتمكن كوكورين من تقليص الفارق في الدقيقة 56 قبل ان يعود ديمتري باييت ويعزز من تقدم فرنسا بهدف ثالث في الدقيقة 64 ولكن سرعان ما قلص زيركوف الفارق في الدقيقة 68 لتشهد المباراة صراع كبير في الدقائق الـ20 الاخيرة وتمكن كينغسلي كومان من خطف هدف رابع لفرنسا في الدقيقة 76 بعد تمريرة حاسمة من باييت لتنتهي المباراة بفوز الديوك بواقع 4-2 .
بينما حقق المنتخب الهولندي فوزاً مهماً على ارضية ملعب ويمبلي امام المنتخب الانكليزي وبواقع 2-1 وكانت المباراة قوية وقليلة الفرص ونجح جايمي فاردي من اهداء منتخب الاسود التقدم في الدقيقة 41 بعد عمل كبير من والكر وشهد الشوط الثاني عودة قوية للمنتخب البرتقالي حيث تمكنوا من معادلة النتيجة في الدقيقة 50 عبر يانسن من ضربة جزاء قبل ان ينجح البديل نارسينغ من اهداء عولندا هدف الفوز في الدقيقة 77 بعد عمل كبير من المهاجم يانسن لتنتهي المباراة بفوز هولندا بواقع 2-1 .
كما وحقق المنتخب البرتغالي فوزاً مهماً امام متصدر ترتيب الفيفا المنتخب البلجيكي وبواقع 2-1 وكانت المباراة قوية بين المنتخبين ونجح برازيل اوروبا من التفوق في الشوط الاول حيث نجح ناني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بعد تمريرة حاسمة من اندريه غوميز وعاد الدون رونالدو وعزز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 40 وبعدها تمكن رومالو لوكاكو من تقليص الفارق في الدقيقة 62 ولم تنجح بعدها محاولات ابناء المدر فيلموتس لتتلقى بلجيكا الخسارة بواقع 2-1 .
وبدوره حقق المنتخب التركي فوزاً مهماً امام نظيره النمساوي وبواقع 2-1 وكانت المباراة متقاربة بين الجانبين وسجل اهداف الفوز للمنتخب التركي كالهانوغلو واردا توران ليعوضوا تاخرهم بهدف يونوزوفيتش .

نتائج المباريات :
ليشتشتاين 2 – 3 جزر الفارو
استونيا 0 – 1 صربيا
مونتينيغرو 0 – 0 بيلاروسيا
مقدونيا 0 – 2 بلغاريا
جورجيا 1 – 1 كازاخستان
اليونان 2 – 3 ايسلندا
النرويج 2 – 0 فنلندا
جبل طارق 0 – 5 لاتفيا
لوكسامبورغ 0 – 2 البانيا
سويسرا 0 – 2 البوسنة والهرسك
السويد 1 – 1 تشيكيا
النمسا 1 – 2 تركيا
المانيا 4 – 1 ايطاليا
ايرلندا 2 – 2 سلوفاكيا
البرتغال 2 – 1 بلجيكا
فرنسا 4 – 2 روسيا
انكلترا 1 – 2 هولندا
اسكتلندا 1 – 0 الدنمارك

سلة لبنان : فوز ثمين للهومنتمن على اللويزة


تمكن نادي الهومنتمن من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته أمام ضيفه نادي اللويزة ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى بنتيجة 69 – 63 .
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال وسرعان ما بسط اصحاب الارض السيطرة في الربع الاول والثاني ولينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الارمني بنتيجة 32 – 29 .
وفي الربع الثالث ، استمر الفارق لمصلحة اصحاب الارض بثلاث نقاط ، واستسلم فريق الضيوف في الربع الاخير حيث تمكن فريق هومنتمن من حسم هذا اللقاء بفارق 6 نقاط وبواقع 69 – 63 .
واتت نتائج الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي :
- الربع الاول : 18 – 15 .
- الربع الثاني : 32 – 29 .
- الربع الثالث : 53 – 50 .
- الربع الرابع : 69 – 63 .

امم افريقيا : تعادل ايجابي للسودان امام كوت ديفوار وفوز مستحق للمغرب


ضمن فعاليات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 ، حقق منتخب كوت ديفوار تعادل ايجابي امام مضيفه السوداني على ملعب المريخ .
وسجل لمنتخب كوت ديفوار اللاعب ماكس آلان جاردل في الدقيقة 17 ، بينما تمكن اللاعب محمد طاهر من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 .
وبهذا الفوز ارتفع رصيد كوت ديفوار إلى 5 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن منتخب السودان صاحب المركز الثاني .
بينما تمكن منتخب المغرب من تحقيق فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام منتخب كاب فيردي ضمن منافسات المجموعة السادسة لهذه البطولة .
وسجل النجم يوسف العربي هدفي فريقه في الدقيقتين 54 و 61 .
وبهذا الفوز عزز منتخب المغرب صدارة مجموعته حيث ارتفع الى 12 نقطة ، بينما تجمد رصيد كاب فيردي عند نقاط ليبقى في المركز الثاني .

فيما وضع المنتخب المصري قدما في كأس الأمم الإفريقية2017 بالغابون، بفوزه على ضيفه النيجيري بهدف لمثله في ستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السابعة من التصفيات.
سجل هدف الفوز للفراعنة اللاعب الصاعد رمضان في الدقيقة 66.
ورفع المنتخب المصري رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة في الوقت الذي ودع فيه منتخب نيجيريا التصفيات رسميا بعد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني فيما يأتي منتخب تنزانيا في المركز الثالث بنقطة واحدة.
وتضم المجموعة السابعة ثلاثة منتخبات فقط بعد انسحاب تشاد بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها المنتخب.
ويكفي منتخب مصر الفوز على تنزانيا أو التعادل معها أو حتى الخسارة بأقل من ثلاث أهداف بالجولة المقبلة للتأهل للدور المقبل، بعد غياب طال عن البطولة بنسخات ثلاث.


وخيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب التوغولي مع ضيفه التونسي في استاد كيغي في لومي ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.
وارتفع رصيد تونس إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام توغو صاحبة المركز الثالث، وذلك بعد انتزاع ليبيريا الصدارة بتسع نقاط، بفوزها بخماسية نظيفة على جيبوتي التي تتذيل الترتيب من دون نقاط.



وخيم التعادل السلبي على مواجهتي المجموعة الثالثة عشرة بين جنوب افريقيا وضيفتها الكاميرون وغامبيا وضيفتها موريتانيا.
وبقيت الكاميرون، حاملة اللقب اربع مرات في الصدارة، بفارق نقطة عن موريتانيا، وخمس نقاط عن جنوب افريقيا حاملة لقب 1996، فيما رفعت غامبيا متذيلة الترتيب رصيدها الى نقطتين من تعادلين.
وتصدر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية المجموعة الثانية، بعد فوزه على مضيفه انجولا بهدفين لهدف.
ورفع هذا الفوز رصيد جمهورية الكونغو إلى تسع نقاط في الصدارة وتجمد رصيد انغولا عند اربع نقاط في المركز الثالث.


واحتدمت المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة بعد تعادل اوغندا مع ضيفتها بوركينا فاسو من دون اهداف.
ورفع المنتخبان رصيدهما الى 7 نقاط في الصدارة مقابل 6 لبوتسوانا الفائزة على جزر القمر بهدفين لهدف.


وحقق منتخب بوروندي فوزا مهما على نظيره منتخب ناميبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الحادية عشرة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف السنغال المتصدر، بينما ناميبيا ثالثا بـ3 نقاط.

وتأهل منتخب الجزائر إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 بالغابون، بتعادله مع مضيفه الاثيوبي بثلاثة أهداف لمثلها في اديس ابابا ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة العاشرة من التصفيات.
تقدم غيتانيه غيبيتو بهدف لاثيوبيا في الدقيقة 29 ثم تعادل اسلام سليماني للجزائر في الدقيقة 43، ثم أضاف غيبيتو الهدف الثاني له ولبلاده، بينما تعادل عيسى ماندي لمحاربي الصحراء في الدقيقة .62 وبعد دقيقتين فقط سجل داويت فيكادو الهدف الثالث لاثيوبيا ولكن فوزي غلام سجل هدف التعادل للجزائر من ضربة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.
ورفع منتخب الجزائر رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة مقابل خمس نقاط لإثيوبيا في المركز الثاني.


وحقق منتخب السنغال فوزا مهما خارج ملعبه أمام نظيره منتخب النيجر بهدفين لهدف.
سجل أهداف المباراة موسى كوناتي في الدقيقة 22 وبابي سواري في الدقيقة 45 لصالح السنغال، بينما تمكن النيجر من تقليص الفارق في الدقيقة 67 عن طريق زاكاري آغ.
وانفرد السنغال بصدارة المجموعة الحادية عشر برصيد 12 نقطة ليصبح قريبا من التأهل، بينما بقي النيجر في المركز الأخير بـ3 نقاط.


في مباريات أخرى، حقق منتخب غينيا فوزه الأول في التصفيات، على مضيفه مالاوي بهدفين لهدف، فيما سقط السيشيل أمام مضيفه ليسوتو بهدفين لهدف، وفي حين، دكت راوندا منافستها الموريسيش بخماسية نظيفة.


تصفيات آسيا : اليابان تفسد فرحة سوريا واستراليا تبدد آمال الاردن


حقق المنتخب الياباني فوزاً ساحقاً على نظيره السوري بنتيجة 5-0 ضمن الجولة العاشرة والاخيرة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث من كأس العالم 2018 .
وكان المنتخب السوري قد حسم التأهل لنهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018 بعد خسارة الاردن امام استراليا بخماسية لهدف .
وبدوره المنتخب الياباني حسم تأهله لكل من كأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال قبل مباريات هذه الجولة .
ورفع محاربو الساموراي رصيدهم إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بينما توقف رصيد المنتخب السوري عند 18 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة.
وفي المباراة الأخرى ، فاز منتخب أفغانستان على نظيره السنغافوري 2-0 .
ومن جهة اخرى ، لم يستفد المنتخب الاردني من تعيين هاري ريدناب مدرب توتنهام السابق مدرباً للفريق ، حيث مني بالخسارة امام نظيره الاسترالي بخماسية لهدف .
ورفع المنتخب الاسترالي رصيده إلى 21 نقطة ، بينما بقي المنتخب الأردني في المركز الثاني برصيد 16 نقطة ليعقد من موقفه في التأهل الى نهائيات البطولتين .
يذكر ان المنتخب الاردني كان قد حقق الفوز على استراليا ذهاباً بنتيجة 2-0 .


فيما وقع المنتخب اللبناني في فخ التعادل المخيب اماممنتخب ميانمار،في مباراة تميزت بالأداء العشوائي من الطرف اللبناني، واحتضنها ملعب صيدا البلدي امام الاف من الجماهير اللبنانية التي تواجدت لدعم المنتخب اللبناني.

وبالعودة الى اجواء المباراة شكل لاعبوا منتخب ميانمار الخطورة الاولى في المباراة من خلال هجمة سريعة اسفرت عن تسديدة خطيرة تصدى لها الحارس مهدي خليل بنجاح. بعد ذلك فرض اللبنانيون سيطرتهم المطلقة على مجريات المباراة في ظل تكتل دفاعي كبير للضيوف في منطقتهم. واهدر كل من سوني سعد وحسن معتوق فرص سانحة من خلال كرات رأسية اضاعت طريق المرمى، لينتهي الشوط الاول بعد ذلك بتعادل مخيب دون اهداف.

وفي الشوط الثاني دخل ابناء المدرب المونتينيغري ميودراغ رودولوفيتش المباراة بعقلية مختلفة وصنع رجال الارز العديد من الفرص السانحة للتسجيل من خلال المهارات الفردية والفوارق الفنية والتغييرات التي غيرت شكل المنتخب اللبناني، لكن الامر يترجم الى اهداف، لتأتي بعد ذلك الدقيقة 74 والتي حملت الهدف الاول لمنتخب ميانمار عن طريق هجمة مرتدة منظمة اسكنها مهاجم منتخب ميانمار مرمى الحارس مهدي خليل ببراعة. بعد ذلك واصل المنتخب اللبناني ضغطه الذي اسفر عن طرد مستحق لمدافع ميانمار، الامر الذي خلق مساحة على الجهة اليمنى للنجم حسن معتوق الذي ارسل كرة متقنة ترجمها هلال الحلوة الى هدف في الدقيقة 88. وفي الدقائق الاخيرة تلقى المدافع جوان الاومري البطاقة الحمراء، وحرمت العارضة الافقية حسن معتوق من هدف الفوز بعد ركلة حرة مباشرة نفذها بقوة كبيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وبهذه النتيجة يرتقي المنتخب اللبناني الى المركز الثاني برصيد 11 نقطة من 8 مباريات في انتظار قرار الاتحاد الاسيوي بشأن مباريات المنتخب الكويتي صاحب المركز الثالث.

بينما تأهلت أوزبكستان إلى الدور الحاسم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بفوزه على البحرين بهدف نظيف في الجولة الاخيرة من المجموعة الثامنة بالتصفيات الاسيوية المزدوجة.
سجل ساردور رشيدوف هدف الفوز بالدقيقة الخامسة.
في المجوعة نفسها، حقق منتخب الفلبين فوزا مدويا ومفاجئا على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف لهدفين.
وأصبح رصيد أوزبكستان 21 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة بفارق خمس نقاط على كوريا الشمالية في المركز الثاني، وتقدمت الفلبين للمركز الثالث بعشر نقاط بفارق نقطة واحدة عن البحرين صاحبة المركز الرابع فيما يأتي اليمن أخيرا بثلاث نقاط فقط.


في المجموعة الثالثة، ألحق منتخب الصين الهزيمة الاولى بمنتخب قطر بهدفين نظيفين.
سجل هوانغ بوين وزميله وو لي هدفي الصين في الدقيقتين 57 و88.
ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام هونغ كونغ وبفارق أربع نقاط خلف قطر المتصدرة، التي كانت ضمنت تأهلها للدور المقبل من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا 2022 .


في المجموعة الثانية، تأهل منتخب قرغيزستان على طاجيكستان بهدف نظيف.
سجل فيتالي لوكس هدف الفوز للمنتخب القرغيزي في الدقيقة 18 من عمر اللقاء.
وتحلق أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، مقابل 16 نقطة للأردن و14 لقرغيزستان و5 لطاجيكستان ونقطة لبنغلادش.

وتأهل منتخب العراق إلى الدور الثالث والاخير من تصفيات نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا في الامارات 2019 ، بفوز صعب على فيتنام بهدف نظيف.
سجل مهند عبد الرحمن هدف الفوز في الدقيقة 45 لأسود الرافدين.
وأصبح المنتخب العراقي بهذا الفوز ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني من بين المجموعات الثماني، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، علما أن تايلاند كانت ضمنت تأهلها كمتصدرة للمجموعة برصيد 14 نقطة.


وتربع منتخب السعودية على الصدارة بعد تعادله خارج ملعبه مع الإمارات بهدف لمثله في ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
تقدم منتخب السعودية في الشوط الأول بهدف تيسير الجاسم في الدقيقة 24، قبل أن يدرك منتخب الإمارات التعادل عن طريق عمر عبدالرحمن (52).
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها فوز فلسطين على تيمور الشرقية 7-0 على ستاد دورا في الخليل.
وتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة، مقابل 17 نقطة للإمارات و12 لفلسطين و4 لماليزيا ونقطتين لتيمور الشرقية.


وحسم منتخب إيران الصدارة بعد فوزه على عمان بهدفين نظيفين في ستاد آزادي في طهران، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
سجل سردار ازمون هدفي الفوز للمنتخب الإيراني في الدقيقتين 16 و23 من زمن اللقاء.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضا فوز تركمانستان على الهند 2-1 على ستاد جواهر لال نهرو في كيرالا.
وتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة مقابل 14 نقطة لعمان و13 لتركمانستان و7 لغوام و3 للهند.
وتأهل منتخب إيران إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم وحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019، في حين انتقلت منتخبات عمان وتركمانستان وغوام للمنافسة في تصفيات كأس آسيا.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثالثة، فازت جزر المالديف على بوتان بأربعة أهداف لهدف.

تعرّف إلى المنتخبات المتأهلة للتصفيات النهائية للمونديال ونهائيات آسيا


اكتمل عقد المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى التصفيات النهائية لمونديال 2018 في روسيا ومباشرة إلىنهائيات كأس آسيا في الامارات 2019 .
ويكتمل عقد المنتخبات الاربعة والعشرين المتأهلة لكآس آسيا من خلال الملحق الاسيوي، سيشارك فيه منتخبلبنان.

المنتخبات التي تأهلت رسمياً ومباشرة للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم ونهائيات آسيا:
المجموعة الأولى : السعودية والإمارات
المجموعة : الثانية : استراليا
المجموعة الثالثة : قطر والصين
المجموعة الرابعة : إيران
المجموعة الخامسة : اليابان وسوريا
المجموعة السادسة : تايلاند والعراق
المجموعة السابعة : كوريا الجنوبية
المجموعة الثامنة : اوزباكستان

أوائل المجموعات: السعودية، استراليا، قطر، ايران، اليابان، تايلند، كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

أفضل أربع ثواني:
الامارات، الصين، سوريا والعراق

هذا وخرج لبنان من المنافسة المباشرة بفعل تعادله مع ميانمار بهدف لمثله في صيدا، علما أن حظوظه كانت قائمة كأفضل رابع في أفضل أربع ثواني خلف سوريا مع النظر إلى استمرار الايقاف الدولي للكويت.
وتبقى فرصة لبنان بالتأهل إلى كأس آسيا، قائمة من خلال التصفيات الخاصة (الملحق).