جاء اللقاء الذي جمع الاتحاد اللبناني لكرة القدم وشركة ألفا وشركة "جي غروب" و​قناة الجديد​ بمثابة الإعلان عن إطلاق ورشة الاستعدادات للحفل الختامي لموسم كرة القدم اللبنانية 2015-2016.
حضر اللقاء رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا المدير العام مروان حايك ورئيس مجلس إدارة "جي غروب" عماد جمعة يرافقه جوزف صفير ومارون مسلّم ورئيس القسم الرياضي في قناة الجديد حسن شرارة.
بحث المجتمعون في بعض الأفكار المتعلقة بالحفل المقبل الذي يشكل ختام الموسم الكروي اللبناني، وأجمعوا على ضرورة السعي لتقديم النسخة الثالثة منه بأفضل صورة ممكنة، بحيث تكون معبّرة عن طموحات المجتمعين خصوصاً وأهل كرة القدم عموماً.
واتفق المجتمعون على تشكيل فريق عمل من شركة ألفا وقناة الجديد و"جي غروب" للتخطيط للحفل الختامي ووضع أفضل الاقتراحات، وسيعقد هذا الفريق أول اجتماعاته الأسبوع المقبل برئاسة رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر.
وفي هذا السياق قال رئيس مجلس إدارة "جي غروب" السيد عماد جمعة: "قمنا بالإتفاق برعاية رئيس الإتحاد وحضور رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا"، على إقامة حفل لكرة القدم في آخر شهر أيار، يليق بالعمل الذي أنجز في الموسم الحالي وبتعب النوادي واللاعبين".
وكشف جمعة أنّ المميز في هذا الحفل سيكون دعمه من قبل شركتي "جي غروب" و"ألفا" مضيفاً: "كما أنّنا سنعلن عن إنضمام أحد المصارف اللبنانية لتساهم معنا في رعاية كرة القدم، وهذا ما كنت قد وعدت به بهدف تطوير اللعبة".
وقال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر: "كان الإجتماع من أجل درس التحضيرات لحفل توزيع الجوائز الذي ينظمه تلفزيون "الجديد" سنوياً والذي يتطور من عام إلى آخر".
وأضاف: "هذا النوع من التحضيرات يدعم كرة القدم ويحسن مستواها ويعطيها صورة ناصعة، وهناك تعاون كبير بيننا وبين قناة "الجديد" حول تنشيط اللعبة وتطويرها".
وأكد حيدر أنّ الخطوات التطويرية لا تتوقف وآخرها كان الإجتماع بين الإتحاد ونوادي الدرجة الأولى بهذا الهدف ونوقشت خطوات عدة بهدف تطوير الأنظمة بالإضافة إلى جوانب أخرى، وهناك العديد من النقاط التي أخذت بعين الإعتبار ونتائج ذلك ستظهر قريباً.