على الرغم من صغر سنها الا ان المسايفة اللبنانية ​منى شعيتو​ وصلت الى العالمية من خلال قدرتها على على التنافس مع ابرز المسايفات في العالم في اهم البطولات في اوروبا واميركا ، كما انها كانت مستعدة للمشاركة في الاولمبياد لتمثيل لبنان عوضاً عن الولايات المتحدة الاميركية التي تحمل جنسيتها. تحدثت منى الى الزميل راغب سليم عن اهدافها للسنة الحالية واسباب اختيارها للبنان عوضاً عن اميركا.

اشارت منى الى انها تتحمل تكاليف جميع الفواتير التدريبية ان على مستوى المدربين او على مستوى صالات التدريب، فيما يكتفي الاتحاد اللبناني بدفع تكاليف بعض الرحلات وليس كامل البطولات التي تشارك بها، بينما يجب ان يصل لها 550 دولارا اميركيا كراتب، لم تر منهم اي شيء حتى الان اضافة الى ما كانت وعدت به من مبلغ يصل الى 10 الاف دولار، ليبقى الدعم المادي اقل من 20 بالمئة مما تكلفه.


واضافت انها تسعى الى التاهل الى الاولمبياد المقبل الذي سيقام في ريو دي جانيرو حيث تعمل بجهد من اجل الحصول على بطاقة التاهل الى المنافسة الاهم عالمياً، وليس من خلال حصولها على دعوة للمشاركة كما يحصل في بعض الرياضات ، حيث تسافر وتلعب لتفوز على غرار ما حصل اخيراً في منغوليا ضمن منافسات اسيا. واكدت انها تسعى للحصول على ما تبقى من نقاط من اجل التاهل الى الاولمبياد دون اي كلل او ملل بهدف تمثيل لبنان خير تمثيل.


من جهة اخرى ، اوضحت انها اختارت لبنان لتمثيله لما يربطها بها من رابط انساني وروحي ، وان هذا البلد الذي تنتمي اليه وتعود جذورها اليه يستحق ان يتم تمثيله من قبلها، فيما لا يصل اليها اي دعم مادي على الرغم من انها تستحق الراتب الذي يتم ارساله من اللجنة الاولمبية الدولية الى لبنان حيث يجب ان تستفيد منه من اجل دفع تكاليف التمارين والتحضيرات للاولمبياد القادم.


واملت منى ان تنجح في تمثيل لبنان خلال الفترة المقبلة افضل تمثيل ، خاصة وان الاتي من الايام مهم جداً بالنسبة لمسيرتها من اجل الوصول الى الاولمبياد والمشاركة فيه ، لترفع العلم اللبناني في المحافل الكبرى وبين الدول، وهو السبب الذي يجعلها تعمل جاهدة على مدى الاعوام لتساهم في تقديم افضل مستوى في هذه البطولة.