فاز المرشح السويسري جاني إنفانتينو برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الانتخابات التي اجريت اليوم ضمن الجمعية العمومية الغير عادية والتي اجريت بمدينة "زيوريخ" السويسرية بحصوله على 115 صوتاًن في وقت اقال نادي العهد المدير الفني للفريق ​محمود حمود​، كما انسحب السويسري روجيه فيدرير عن انسحابه بشكل رسمي من بطولة انديان ويلز

كرة قدم

فاز المرشح السويسري جاني إنفانتينو برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الانتخابات التي اجريت اليوم ضمن الجمعية العمومية الغير عادية والتي اجريت بمدينة "زيوريخ" السويسرية.وتمكّن المرشح السويسري من الفوز في جولة الاعادة بعد الحصول على 115 صوتاً مقابل 88 صوتاً للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم وأربعة اصوات للأردني الأمير علي بن الحسين فيما لم يحصد الفرنسي جيروما شامباني أي صوت.وجاء فوز إنفانتينو بعد جولة اعادة عقب اعلان نتائج الجولة الأولى والتي تحصل فيها المرشح السويسري على 88 صوتا و البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم 85 صوتا والأردني الأمير علي بن الحسين علي 27 صوتا والفرنسي جيروما شامباني على 7 أصوات فقط مما أسفر عن اجراء جولة اعادة بين المرشحين الأربعة بعد عدم حصول أي منهم علي ثلثي عدد الأصوات.وكان قد أعلن المرشح السويسري عن تبنيه ثلاثة مبادئ خلال حملته لرئاسة الفيفا، وهي الحرية والعدالة والمساواة، مشيرا إلى أنها مبادئ الثورة في كرة القدم.

ضمن فعاليات الجولة 28 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، حقق نادي باستيا فوزاً صعباً أمام مضيفه نادي نيس بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت على أرضية ملعب اليانز ريفيير.أفتتح باب التسجيل عبدالله ساديو ديالو في الشوط الثاني من المباراة عند الدقيقة 61 قبل ان يتمكن زميله فلويد أييتي من تسجيل الهدف الثاني في المباراة ليهدي الفوز للضيوف بنتيجة 2-0.

ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الأسباني " الليغا " ، حقق نادي لاس بالماس فوزاً صعباً أمام مضيفه نادي ايبار بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على أرضية الملعب البلدي إبوروا.سجل هدف المباراة الوحيد لاعب لاس بالماس بيدرو بيغاس في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاثة الغالية.

ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري الألماني " البوندسليغا " ، حقق نادي هيرتا برلين فوزاً صعباً أمام مضيفه نادي كولن بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على أرضية ملعب راين إينرجي ستاديون.سجل هدف المباراة الوحيد لاعب هيرتا برلين فيداد إيبيسفيتش في الدقيقة 43 من الشوط الاول ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاثة الغالية.

تمكن فريق الإفريقي التونسي من التاهل إلى دور 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بعدما صمد أمام ضغط مضيفه تاندا من كوت ديفوار وفرض عليه التعادل السلبي في إياب الدور التمهيدي للمسابقة،ليستفيد الإفريقي من انتصاره 2-صفر على أرضه في لقاء الذهاب قبل أسبوعين ليحسم تأهله ويواصل تقدمه في دوري أبطال إفريقيا.

أعلن نادي العهد اقالة المدرب محمود حمّود من منصبه كمدير فني للفريق بعد الخسارة الأخيرة أمام نادي التين الأسير التركماني بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.يذكر أن العهد يحتل المركز الثاني في بطولة الدوري اللبناني ويلعب في نصف نهائي كأس لبنان ولا زالت آماله قائمة في التأهل الى الدور الثاني.

في افتتاح الجولة الـ13 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم استطاع نادي الصفاء من تحقيق الفوز على حساب نادي الشباب الغازية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب كفرجوز في الجنوب.وتمكّن الصفاء من تسجيل هدفين في الربع ساعة الأولى من المباراة عن طريق العاجي كوني والمدافع علي السعدي لينتهي الشوط الأول بتقدم الصفاء 2-0 ، وفي الشوط الثاني سجّل ايمانويل الهدف الأول للغازية في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 63 عاد الصفاء وأضاف الهدف الثالث عن طريق محمد حيدر بعد خطأ من الحارس علي ليلا وأضاف حسن هزيمة الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع قبل أن يسجل بعدها الهدف الثاني عن طريق ايمانويل لينتهي اللقاء بفوزٍ مهمٍ جداً للصفاء عزّز فيه مكانته في صدارة الترتيب العام للدوري اللبناني برصيد 33 نقطة.

كرة سلة

تغلب وصيف المجموعة الشرقية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية تورنتو رابترز على متصدر المجموعة كليفلاند كفالياريز بفارق نقطتين فقط على ارض ملعبAir Canada Centre,في تورنتو –اونتاريو . تقدم كليفلاند مع نهاية الربع الاول بفارق 10 نقاط ، الا ان اصاحب الارض نجحوا في تقليص الفارق الى 4 نقاط مع نهاية الشوط الاول. اعاد لاعبو كليفلاند الفارق الى 9 نقاط قبل بداية الربع الاخير الذي اتى ايجابياً جداً على تورنتو الذين فازوا في المباراة بنتيجة 99-97. سجل لكليفلاند ليبرون جيمس 25 نقطة، بينما سجل كايل لاوري 42 نقطة لتورنتو.

وفي مباراة اخرى، وضع شيكاغو بولز نفسه في موضع لا يحسد عليه مع اقتراب نهاية الموسم العادي، بعد سقوطه امام اتلانتا هوكس على ارض ملعبPhilips Arena,في اتلانتا بفارق 15 نقطة ، في وقت يقترب ديترويت بيستونز منه بشكل سريع محاولاً خطف المركز الثامن المؤهل الى النهائيات. وكان الشوط الاول للمباراة قد انتهى بتقدم اتلانتا بنتيجة 51-44، قبل ان تنتهي المباراة بنتيجة 88-103 لمصلحة اتلانتا. سجل دوغ ماكديرموت 20 نقطة، بينما سجل جيف تيغو 19 نقطة لتورنتو.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

تشارلوت 96-95 انديانا بيسيرز

واشنطن ويزردز 103-94 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

اورلاندو ماجيك 95-108 نيويورك نيكس

دنفر ناغتس 116-122 دالاس مافريكس

تمكن فريق الشانفيل من تحقيق فوز صعب خارج ملعبه امام مضيفه فريق الحكمة حيث حقق فوزاً مهماً خارج الديار ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 93-89 وبفارق 4 نقاط بعد في المباراة التي اقيمت على ملعب غزير لكن بغياب الجمهور بعد ايقاف جمهور الفريق الاخضر من قبل الاتحاد.بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال لكن سرعان ما بسط اصحاب الارض السيطرة في الربع الاول و في الربع الثاني اكملوا سيطرتهم حيث انهى لاعبوه الشوط الاول بفارق 12 نقطة وبنتيجة 47- 39.وفي الربع الثالث,تمكن فريق الشانفيل من العودة الى المباراة و التقدم ليعيد الحماس الى اللقاء و في الربع الاخير قدم الشانفيل اداء بطولي ليتمكن من الحسم اللقاء بنتيجة 93-89 وبفارق 4نقاط.

كرة مضرب

اعلن اللاعب السويسري روجيه فيدرير عن انسحابه بشكل رسمي من بطولة انديان ويلز بسبب عدم جهوزيته ، وتمنى ان يكون جاهزاً للمشاركة في بطولة مونتي كارلو والتي ستقام في شهر نيسان.وكان المصنف الثالث عالمياً فيدرير قد أجرى عملية جراحية في ركبته بعد بطولة استراليا المفتوحة.

تمكنت لاعبة التنس الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الثامنة من بلوغ نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها على منافستها البولندية.ففي الدور قبل النهائي للبطولة فازت نافارو على البولندية اجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثالثة بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-صفر.