ادلى مدرب ​منتخب أستراليا​ بتصريحاته بعد المباراة التي جمعت فريقه مع المنتخب العراقي التي انتهت بفوز المنتخب الأسترالي 5-3 على صالة ستاد أوزبكستان في طشقند، ضمن ملحق تحديد المركز الخامس في بطولة آسيا لكرة الصالات 2016 في أوزبكستان.

وقال روبرت فاريلا مدرب منتخب أستراليا:"فزنا على العراق 5-2 وفازت قرغيزستان على اليابان 6-2 وهذا يظهر أن العمل الذي قمنا به هذه الليلة كان مفيدا، ولكننا في ذات الوقت لن نبالغ في الثقة بسبب تقدمنا على قرغيزستان في التصنيف لأن التصنيف مبني على نتائج الماضي".

واضاف:"لم تتغير خطة لعبنا كثيرا، فقد حاولنا السيطرة على الكرة كي لا نضطر للدفاع كثيرا، ثم حاولنا التقدم للهجوم من أجل التسجيل، الأمر اعتمد على تنفيذ ما نجيد القيام به وتقليص عدد الأخطاء التي نرتكبها".

وتابع"المباراة المقبلة ستكون بمثابة النهائي بالنسبة لنا، لأننا على بعد 40 دقيقة من المشاركة الثانية على التوالي في كأس العالم، نحن ندرك أن المهمة لن تكون سهلة، وسواء فزنا أو خسرنا فإننا سنغادر الملعب بفخر".

واختتم حديثه قائلا:"سوف نقوم بتحليل منتخب قرغيزستان وسوف نشاهد أشرطة مبارياتهم قبل عرض بعض اللقطات للاعبين من أجل بحث طرق التعامل مع نقاط قوتهم واستغلال نقاط ضعفهم".