أعرب المدير الفني ل​منتخب مصر لكرة القدم​  عن سعادته بفوز فريقه على تشاد برباعية دون رد  والتأهل لدور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2018.

وشدد  كوبر  إن الفوز كان مهم للتأهل وتعويض الخسارة بهدف نظيف منوها بأداء اللاعبين وظهورهم  بشكل جيد معظم فترات المباراة لالتزامهم بتعليماته بالهدوء والتحكم في ايقاع اللعب.

وأكد أنه يعتبر نفسه جزء من الشعب المصري  بحكم عمله كمدير فني للمنتخب  مشيرًا إلى أنه يحاول تعلم اللغة العربية والتعامل بها معتبرا انه لن  يتنازل عن تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم 2018.

واشار كوبر أن اختياراته للاعبيين تتحدد بناء على الذين باستطاعتهم تنفيذ فكرة المدير الفني وان تفضيله  لاعبي الزمالك والاهلي لا يقصد بذلك التقليل من لاعبي الأندية الآخرى الذين سيحصلون على الفرصة قريباً.

من ناحيته اشار ​محمد عمر يحيى​ المدير الفني ل​منتخب تشاد​  إن الظروف التي مرت بها بعثة المنتخب قبل السفر إلى مصر والوصول مباشرة قبل بدء المباراة بنصف ساعة، دون وجود فرصة لإجراء عمليات الإحماء وتقديم التوجيهات الفنية  هي السبب الرئيسي في تلك النتيجة التي انتهت بها المباراة.

واضاف  أن منتخب بلاده واجه منتخب عريق بحجم المنتخب المصري ووسط جماهيره  كما أن تحقيقهم  هدفين في مرماهم في أول 10 دقائق من عمر المباراة أعطى دفعة قوية للمنتخب المصري، وانعكس  سلبيا على أداء المنتخب التشادي.

وحمل محمد يحيى السلطات التشادية مسؤولية تاخر البعثة مؤكداً أن الترتيبات كانت  سفر البعثة إلى مصر في نفس يوم مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز تشاد بهدف نظيف.