بالرغم من مرور 11 اسبوعا فقط على انطلاقة الليغا الاسبانية وبالرغم من ان المنافسة محصورة بين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة ومزاحمة اتلتيكو مدريد، الا ان المؤشرات بدأت تلوح بأن برشلونة سيحرز اللقب.

وعلى الرغم من ان الارقام تقف الى جانب المدرب رافاييل بينيتيز منذ توليه المهمة وحتى اليوم، الا ان استراتيجيته اثارت الشكوك وجعلت البعض ينقل عن رونالدو ان الريال لن يحقق شيئا في ظل تواجد رافا.

وفي المقابل، ورغم اصابة نجمهم الاول ليونيل ميسي واصابة انييستا وراكيتيتش الا ان البلوغرانا استطاع اعتلاء الصدارة وسرقته من الغريم الملكي وبفارق 3 نقاط بعد الفوز على الغواصات الصفراء وسقوط ريال مدريد امام اشبيلية .
صدارة البرشا يعود فضلها لتألق نيمار وسواريز الكبيرين وتسجيلهما الهدف تلو الاخر مما سيسمح لابناء لويس انريكي بالدخول الى الكلاسيكو المنتظر في البرنابيو بمعنويات عالية رغم امكانية غياب ميسي عن الملحمة الكبرى .
اما القول بان البرشا احرز لقب الليغا بالفعل، فهي تعود لعدة اسباب ابرزها تفكير بينيتيز مدرب الريال الرجعي واعتماده على رونالدو في قلب الهجوم مما ادى الى تراجع مستواه بالاضافة الى ان البرشا خاض معظم المباريات القوية خارج ارضه، وفي الفترة المقبلة سيعود ميسي وسيشارك الجديدان اردا توران واليكس فيدال، مما سيمنح البرشا لقب البطولة منطقيا وبسهولة في ظل تقهقر الريال مع عقل المدرب رافا