ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة امم اوروبا 2016 والمقامة في فرنسا، تأهلت ايطاليا الى النهائيات بفوزها على أذربيجان بنتيجة 3-1، فيما فازت ​هولندا​ على ​كازاخستان​. الا ان فوزها ابقاها في المركز الرابع في مجموعتها بعد فوز تركيا على تشيكيا.
على صعيد آخر، كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن أنه سيتقدم بطعن ضد الإيقاف المؤقت المفروض على ​ميشال بلاتيني​ رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة أمام محكمة التحكيم الرياضية إذا لم تسقط لجنة الاستئناف في الفيفا العقوبة التي فرضت على المسؤول الفرنسي.


تصفيات بطولة امم اوروبا
ضمن التصفيات المؤهلة الى بطولة امم اوروبا 2016 والمقامة في فرنسا، نجحت ايطاليا في حجز مقعدها في بطولة الامم الاوروبية بعد ان حققت الفوز امام اذربيجان وبواقع 3-1 في مباراة قوية ومثيرة.
وكان الشوط الاول مثيراً بين الجانبين وكان منتخب اذربيجان نداً قوياً وكان التنافس على أشده بين لاعبي المنتخبين ورغم سيطرة وافضلية المنتخب الايطالي الا ان مرتدات اذربيجان شكلت خطورة كبيرة على الحارس بوفون وتمكن المهاجم الايطالي ادير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 بعد تمريرة حاسمة من فيراتي وكان ردّ الخصم في الدقيقة 31 بعد ان ادرك هدف التعادل عبر نظاروف من تمريرة غوربانوف الحاسمة وانتظر المنتخب الايطالي الدقيقة 43 ليسجل الشعراوي هدف التقدم بعد تمريرة حاسمة من كاندريفا لينتهي هذا الشوط بتفوق ايطاليا بواقع 2-1.
وفي الشوط الثاني واصل اداء المنتخبين على نفس النهج مع فعالية هجومية اكبر للمنتخب الايطالي الذي نجح من خلق فرص عديدة ساعدته في اضافة هدف ثالث في الدقيقة 65 عبر المدافع ماتيو دارميان، وبدوره كان للمنتخب الاذري فرص خطيرة ولكن تصدى لها الحارس الكبير بوفون الذي كان لهم بالمرصاد ومنعهم من خطف هدف جديد ليبدأ بعدها المدربين في اجراء التبديلات وقبل نهاية اللقاء حرم القائم جيوفينكو من خطف هدف رابع ليتحقق ايطاليا الفوز في المباراة بواقع 3-1.
وفي باقي المباريات، حقق المنتخب الهولندي فوزاً مستحقاً امام كازاخستان وبواقع 2-1 في مباراة سيطر عليها الطواحين الهولندية بشكل كامل ولم يُحسن لاعبوه من استغلال الفرص التي سنحت لهم ليرضوا بهدف ويجنالدوم في الدقيقة 33 من تمريرة انور الغازي واضاف ويسلي شنايدر الهدف الثاني في الدقيقة 50 من تمريرة هونتيلار الحاسمة قبل ان تقلص كازاخستان الفارق في الدقيقة 96 عبر كويات، وعززت النروج من موقعها في المركز الثاني وراء ايطاليا بعد الفوز امام مالطة وبواقع 2-0 ، فيما تعادل متصدر المجموعة الاولى المنتخب الايسلندي امام لاتفيا وبواقع 2-2.إيطاليا على بعد نقطة .. ومهمة هولندا تتعقد رغم الفوز - كرة القدم - تصفيات أمم أوروبا
ونجح المنتخب البلجيكي من تأكيد تاهله الى بطولة امم اوروبا بعد ان خطف صدارة المجموعة الثانية بفوزه الكبير امام اندورا وبواقع 4-1 في مباراة اضاع فيها هازارد ضربة جزاء وسجل اخرى واضاف نايغولان ودي بروين ودي بواتر الاهداف الاخرى واستغلت بلجيكا سقوط المتصدر السابق ويلز امام منتخب البوسنة والهرسك بواقع 2-0 لتخطف البوسنة المركز الثالث في المجموعة ، بينما عزز منتخب كرواتيا من موقعها في المركز الثالث في المجموعة 8 بعد فوز كبير امام بلغاريا وبواقع 3-0، فيما فشلت تشيكيا من استغلال تعثر ايسلندا وانقادت بدورها الى الخسارة امام تركيا وبواقع 2-0 لتعزز الاخيرة من مركزها الثالث امام منتخب هولندا.
وخسرت إسرائيل امام قبرص بنتيجة 1-2.
ترتيب المجموعة 1:
1 – ايسلندا 20 نقطة من 9 مباريات
2- تشيكيا 19 نقطة من 9 مباريات
3 – تركيا 15 نقطة من 9 مباريات
4 – هولندا 13 نقطة من 9 مباريات
5 – لاتفيا 5 نقاط من 9 مباريات
6 – كازاخستان نقطتان من 9 مباريات

ترتيب المجموعة 2:
1 – بلجيكا 20 نقطة من 9 مباريات
2 – ويلز 18 نقطة من 9 مباريات
3 – البوسنة والهرسك 14 نقطة من 9 مباريات
4 – إسرائيل 13 نقطة من 9 مباريات
5 – قبرص 12 نقطة من 9 مباريات
6 – اندورا دون نقاط من 9 مباريات

ترتيب المجموعة 8:
1 – ايطاليا 21 نقطة من 9 مباريات
2 – النروج 19 نقطة من 9 مباريات
3 – كراوتيا 17 نقطة من 9 مباريات
4 – بلغاريا 8 نقاط من 9 مباريات
5 – اذربيجان 6 نقاط من 9 مباريات
6 – مالطة نقطتان من 9 مباريات



لوف: لا تغيير في تشكيلة المانشافت

كشف يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم عن انه لن يجري أي تغييرات كبيرة على تشكيلة فريقه في المباراة الأخيرة له بتصفيات بطولة أوروبا 2016 أمام جورجيا الأحد على الرغم من تعرضه لهزيمة مفاجئة أمام ايرلندا في الجولة الماضية بالتصفيات.
وقال لوف: "سيكون باستيان شفاينشتايغر معنا في الحصة التدريبية الأخيرة وسنقرر بعد ذلك ما إذا كان سيلعب أم لا".
وأضاف: "بكل وضوح فان حجم الإحباط يبدو كبيرا إلا أن تغييرا كبيرا لم يحدث, لا زلنا في صدارة جدول الترتيب وكافة الأمور لا تزال في أيدينا أمام منافس لا يعد من ضمن فرق القمة في أوروبا".


الفيفا والفساد
تمضي اللجنة المكلفة بإصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قدما في عملها بعد الفضيحة التي هزت أوساط اللعبة الشعبية في العالم رغم إيقاف رئيس الاتحاد جوزيف سيب بلاتر ومسؤولين كبار آخرين في ظل التحقيقات في مزاعم فساد.
وقال فرانسوا كارار رئيس اللجنة المكلفة بعملية الإصلاح في الفيفا:"هذا لا يؤثر على عملية الإصلاح لأن عملنا مستمر".
وأكد كارار على أن جهود اللجنة منفصلة ومستقلة عن المسؤولين بالاتحاد الدولي الذي تأثرت إدارته كثيرا بعد إيقاف بلاتر وكذلك ميشيل بلاتيني .
في هذا الوقت، كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن أنه سيتقدم بطعن ضد الإيقاف المؤقت المفروض على ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة أمام محكمة التحكيم الرياضية إذا لم تسقط لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي (الفيفا) العقوبة التي فرضت على المسؤول الفرنسي.
وأوضح متحدث باسم الاتحاد الفرنسي قائلا: "الاتحاد الفرنسي قرر اللجوء إلى الطعن إذا لم يكن قرار لجنة الاستئناف في مصلحة بلاتيني".
ويتوقع الاتحاد الفرنسي اتخاذ لجنة الاستئناف في الفيفا قرارها خلال ثمانية أيام, وأضاف المتحدث: "هذه هي المهلة المعتادة".



دورة بكين المفتوحة للتنس
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة بكين للتنس لمواجهة الإسباني رافاييل نادال، بعدما أطاح بالإسباني أيضا ديفيد فيرير في نصف النهائي.
ولم يخسر ديوكوفيتش أي مباراة في بطولة بكين حيث حقق فيها 28 انتصارا متتاليا وتوج باللقب خمس مرات.
وتعد هذه المرة الثالثة التي يتواجه فيها نادال وديوكوفيتش هذا العام، بعدما حسم الصربي لصالحه المباراتين السابقتين التي جمعت بينهما في بطولتي رولان غاروس ومونت كارلو.
وعند السيدات، بلغت الإسبانية غاربيني موغوروزا النهائي بعد تغلبها على البولندية أنييسكا رادفانسكا في نصف النهائي.
وتواجه موغوروزا في النهائي السويسرية تيميا باشينسكي التي تغلبت على الصربية آنا إيفانوفيتش في نصف النهائي.