يستهل ​منتخب لبنان للرجال في كرة السلة​ مبارياته في الدور الثاني من بطولة الأمم الآسيوية ال28 التي تستضيفها الصين بين 23 ايلول الجاري و3 تشرين الأول المقبل بمواجهة ​منتخب كوريا الجنوبية​ عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الأحد 27 ايلول الجاري بتوقيت بيروت وعينه على مواصلة انتصاراته تعطيه جرعة معنوية قبل مواجهة الصين صاحبة الضيافة عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الاثنين بتوقيت بيروت على ان يختتم مبارياته في الدور الثاني عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة 45 من ظهر الثلاثاء بتوقيت بيروت ضد منتخب الأردن.

ومع انتهاء الدور الاول وضمن المجموعة الرابعة، فاز لبنان على تايوان وكازاخستان وخسر بصورة دراماتيكية امام قطر بعدما كان متقدما بفارق 15 نقطة واحتل منتخب لبنان المركز الثاني في مجموعته وراء قطر .

وفي الدور الثاني انضمت منتخبات قطر ولبنان وكازاخستان الى المجموعة التي تضم الصين وكوريا الجنوبية والأردن حيت ستحمل هذه المنتخبات رصيد نقاطها مع المواجهات المباشرة مع المنتخبات المتأهلة على أن تتأهل اربعة منتخبات من كل من المجموعتين الى الدور ربع النهائي ليبدأ الدور الاقصائي بخروج المغلوب مباشرة ومن مرة واحدة .وتضم المجموعة الثانية كل من ايران وفلسطين والفيليبين واليابان والهند وهونغ كونغ.

اذاً ،سيلتقي لبنان (المصنف 34 عالمياً و6 آسيوياً) صباح الأحد مع كوريا الجنوبية (المصنفة 28 عالمياً) في مباراة مفتوحة على كافة الاحتمالات.

وسبق للبنان ان احتل المركز الثاني في بطولة آسيا ثلاث مرات في اعوام 2001 و2005 و2007 .كما شارك في نهائيات بطولة العالم في اعوام 2002 (في الولايات المتحدة) و2006(في اليابان) وفي 2010(في تركيا).

وتكتسب بطولة الأمم الآسيوية الحالية نكهة مميزة وأهمية كبيرة اذ ان الفائز باللقب يتأهل مباشرة الى اولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي الذي سيقام الصيف المقبل فيما سيخوض اصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع ملحق دوري خاص في تموز المقبل يكون بمثابة الفرصة الأخيرة للمنتخبات التي ترغب بخوض غمار منافسات الأولمبياد.

وسبق للبنان ان شارك في البطولة الآسيوية سبع مرات بين 1999 و2011 ومشاركته في النسخة ال28 هي الثامنة له.

ويضم منتخب لبنان اللاعبين :جان عبد النور(قائداً للفريق)،امير سعود، محمد علي حيدر،وائل عرقجي،جوزيف ابي خرس،احمد ابراهيم، نديم سعيد،رودريك عقل،شارل تابت،باسل بوجي،عمر الايوبي وجاي يونغبلود.