اكتسح منتخب لبنان نظيره الكازاخستاني في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من ​بطولة اسيا لكرة السلة​ والتي انتهت بنتيجة 91 - 55 ، ورد منتخب الارز اعتباره من الخسارة التي تلقاها امام المنتخب القطري والذي رافقه الى الدور الثاني لهذه البطولة .
وبالعودة الى اجواء اللقاء ، تمكن منتخب كازاخستان من حسم مجريات الربع الاول لمصلحته بعد ان تفوق على المنتخب اللبناني بفارق نقطة واحدة فقط وبواقع 16 – 15 ، وتمكن الاخير من قلب النتيجة لمصلحته ضمن فعاليات الربع الثاني الذي انهاه لمصلحته بفارق 17 نقطة ولينتهي بذلك الشوط الاول بنتيجة 41 – 24 .
ومع بداية الشوط الثاني ، واصل الفريق اللبناني تقديم اداءه الملفت حيث وسع الفارق الى 22 نقطة في الربع الثالث والذي انتهى بواقع 63 – 41 ، وفي الربع الاخير تابع فريق الارز توسيع الفارق والذي وصل الى 36 نقطة ولينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 91 - 55 .

وتألق في صفوف منتخب الأرز جاي يونغبلاد الذي سجل 30 نقطة و8 ريباوندز، وعلي حيدر الذي سجل 15 نقطة و6 ريباوندز، وأمير سعود الذي سجل 14 نقطة و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين.
كما سجل للبنان أيضاً، نديم سعيد 10 نقاط و3 ريباوندز، ووائل عرقجي 8 نقاط وريباوند واحد، جو أبي خرس 6 نقاط و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وجان عبد النور 6 نقاط و3 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.

وبذلك تأهل لبنان الى الدور الثاني على أن يخوض مباراته المقبلة في اطار هذا الدور الأحد، علما ان يوم السبت هو يوم راحة لجميع المنتخبات.

هذا ووقع لبنان في الدور الثاني ضمن مجموعة تضم كوريا الجنوبية والصين والأردن على ان يواجه المنتخب اللبناني نظيره الكوري الأحد، ونظيره الصيني الاثنين، ونظيره الأردني الثلاثاء.

وفي المباراة الثانية ، تمكن منتخب الصين تايبي من احراز الفوز بشق الانفس على منتخب قطر حيث انهى اللقاء لمصلحته وبنتيجة 72 – 64 ، ويعد هذا الفوز هو الاول للفريق الصيني خلال هذه البطولة ، واتت ارباع اللقاء لمصلحة الفائز على الشكل التالي :
- الربع الاول : 17 – 20 .
- الربع الثاني : 11 – 16 .
- الربع الثالث : 20 – 11 .
- الربع الرابع : 24 – 17 .

وكان افضل مسجل لهذه المباراة اللاعب القطري جونسون بعد ان احرز 15 نقطة .


وبعد انتهاء الدور الاول لهذه البطولة ، تأهل المنتخب القطري برفقة المنتخب اللبناني الى الدور الثاني حيث حصدا 5 نقاط ، واحتل المركز الثالث والرابع كل من منتخب كازاخستان والصين تايبي برصيد 4 نقطة .