يشارك السائقان القطريان ​ناصر بن صالح العطية​ و​عبدالعزيز الكواري​ اليوم في منافسات رالي أستراليا ، الجولة العاشرة من بطولة العالم WRC .

ويدخل المشاركون في هذه الجولة والبالغ عددهم 27 متسابقا بعد انسحاب البطل البلجيكي مادس أوستبرغ قائد فريق ستروين، منافسة ساخنة خلال مراحل اليوم الاول للسباق وعددها 8 مراحل يبلغ طول مسافتها 125.12 كم.

ويسعى العطية برفقة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل الى الفوز بالسباق بسيارة فورد فييستا آر آر سي من أجل تدعيم حظوظه في صدارة البطولة والاقتراب من لقبها، خاصة في ظل غياب الثنائي الفنلندي إيسابيكا لابي وياري كيتوما صاحبي المركزين الثاني والثالث في الترتيب العام برصيد 70 و67 نقطة على التوالي.

وشارك العطية في 5 جولات حتى الآن حقق خلالها الفوز بكل من رالي المكسيك، ورالي البرتغال، إضافة إلى المركز الخامس في رالي سردينيا الإيطالية والمركز الرابع في رالي ألمانيا, بينما انسحب من رالي بولندا, علما بأنه حامل لقب نسخة العام الماضي 2014 من السباق.

في الوقت نفسه يحاول عبدالعزيز الكواري العودة بقوة إلى دائرة المنافسة من جديد من خلال إحراز لقب السباق الذي سبق أن فاز به موسم 2013 ، وسيكون بصحبته ملاحه البريطاني مارشال كلارك على متن سيارة فورد فييستا آر آر سي.

وشارك الكواري في 4 جولات حقق فيها المركز الرابع في رالي المكسيك، والفوز برالي الأرجنتين، والمركز السادس في رالي البرتغال، إضافةً إلى المركز الرابع في رالي سردينيا.

وكان الكواري قد غاب عن المشاركات الدولية على مدار 3 أشهر وآخرها في رالي لبنان بسبب قلة الدعم، غير أنه حرص طوال الفترة الماضية على خوض عدة تجارب في بريطانيا ثم أستراليا من أجل الاستعداد والتجهيز للسباق أملا في تعويض فارق النقاط الذي يفصله عن المراكز الأولى.