انتفض بوروسيا دورتموند الالماني على نفسه بعدما حوّل تأخره من ثلاثة أهداف نظيفة إلى الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على مضيفه اود غرينلاند النروجي في لقاء الذهاب المؤهل لدور مجموعات الدوري الاوروبي لكرة القدم.
وفاجأ المضيف النروجي منافسه الالماني العنيد بثلاثة أهداف مبكرة عقدّت من حسابات الأخير، ووقع على الثلاثية كل من سامويلسن ونورد كيفيلي ورود بالدقائق 2، 20 و22 من زمن اللقاء، غير أن أسود دورتموند استعانوا بسلاح المعجزة ، ليبادر فريقهم إلى التسجيل عن طريق اوباميانغ بالدقيقة 34 من زمن اللقاء وينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف.
في الشوط الثاني، واصل دورتموند صحوته، محاولا تعويض ما خسره بالشوط الاول، ليتنفس الصعداء مع الهدف المبكر لشينغي كاغاوا بالدقيقة 47، ثم عاد النجم اوباميانغ وبصم على الهدف الشخصي الثاني له والثالث للفريق معادلا النتيجة، غير أن "أسود الفيستفاليا" لم يكتفوا بالتعادل، وأطلقوا رصاصة الرحمة على المضيف النروجي عن طريق الارميني هنريك مخيتريان الذي وقع على الهدف الرابع الذي أتى بالفوز لدورتموند عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة بالدقيقة 85 من زمن اللقاء .


وسقط اتلتيك بيلباو الاسباني –قاهر برشلونة برباعية- أمام مضيفه جيلينا السلوفاكي بثلاثة اهداف لهدفين، والذي سجل مفاجأة في اللقاء.
سجل ثنائية بيلباو كل من سابين وانريكي سولا كيلمينتي بالدقيقتين 16 و 33 ، غير أن المضيف السلوفاكي فجّر مفاجأة بعودته الثائرة وتسجيله ثلاثية عن طريق كل من بور، ويليان (هدفين) بالدقائق 66،77 و90 .

بدوره، تمكن فريق أياكس أمستردام الهولندي من تحقيق فوز مهم على ملعبه و امام جماهيره بنتيجة 1-0 في المباراة التي خاضها ضد فريق يابلونك التشيكي.
سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء اركاديوز ميليك في الدقيقة 54 لتنتهي المباراة بهذه النتيجة .


في مباراة اخرى،اسقط فريق سبارتا براغ التشيكي ضيفه فريق نون السويسري على ارضه بنتيجة 3-1 بعد مباراة تقدم فيها الضيوف قبل انتفاضة اصحاب الارض للعودة واحراز الفوز المهم.
وسجل هدف نون الوحيد سوتلر في الدقيقة5 قبل ان يسجل كوستا ناموانيسو في الدقيقة 43 هدف التعادل ويضيف دوكال هدف الفوز في الدقيقة 45 و هدف تعزيز الفارق في الدقيقة الاخيرة.


وسقط فريق باناثينايكوس اليوناني بفخ التعادل السلبي امام مضيفه المتواضع فريق غيلان غابالا الاذربيجاني الذي قاتل امام جمهوره على جميع الكرات لينقل حسم المعركة الى موقعة الاياب.

وحقق فريق استرا جيورجيو الروماني المفأجاة بعدما اسقط فريق إي زد آلكمار الهولندي امام جمهوره و فاز عليه بنتيجة 3-2 .
سجل اهداف الفائز كل من بولدرين في الدقيقة 25 ،اليباك في الدقيقة 41 ودانديا في الدقيقة 45 كما سجل هدفي الخاسر كل من هنريكسن في الدقيقة 11 و يانسون في الدقيقة 13.

وتمكن فريق ميلسامي المولدوفي من خطف نقطة مهمة من فريق سان ايتيان الفرنسي بعدما استفاد من عامل الارض و الجمهور ليتعادل معه بنتيجة 1-1 . افتتح التسجيل هاموما للفريق الفرنسي في الدقيقة 40 قبل ان يعادل يود لاصحاب الارض في الدقيقة 50 في مباراة ارتسمت بخشونة اللعب.

نتائج مباريات أخرى:

بي أس سي يونغ بويز - سويسرا 0 : 1 كارباكا اغدام - اذربيجان

ستيوا بوخارست - رومانيا 0 : 3 روزنبورغ تروندهايم

النروغرابوتنيكي - مقدونيا 1 : 1 روبين كازان - روسيا

اتروميتوس - اليونان 0 : 1 فنربخشة - تركيا

رهيندورف ألتاش - النمسا 0 : 1 بيلينينسيش - البرتغال

بوردو - فرنسا 1 : 0 كيرات الماتي - كازاخستان

اود غرينلاند - النروج 3 : 4 بوروسيا دورتموند - ألمانيا

فيكتوريا بلزن - التشيك 3 : 0 فويفودينا - صربيا

ليخ بوزنان - بولندا 3 : 0 فيدوتون سزيكيسفهارفار - المجر

ساوثامبتون - إنكلترا 1 : 1 متيولاند - الدانمارك