ضمن بطولة ​كأس السوبر الاوروبي​ بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا نادي برشلونة وحامل لقب الدوري الاوروبي نادي اشبيلية، تمكن برشلونة من احراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد الفوز على اشبيلية بواقع 5-4.
على صعيد آخر، عدّل الاتحاد الاسباني لكرة القدم موعد مباراتي الـ"كلاسيكو" بين برشلونة وريال مدريد وذلك قبل ايام معدودة على انطلاق الموسم الجديد من الدوري الاسباني.


كأس السوبر
ضمن بطولة كأس السوبر الاوروبي لعام 2015 والذي جمع بين حامل لقب دوري ابطال اوروبا نادي برشلونة وحامل لقب الدوري الاوروبي نادي اشبيلية على ارضية ملعب بوريس بايشادزه في تبيلسي (جورجيا)، تمكن برشلونة من احراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه ليعادل بذلك رقم ميلان الايطالي وذلك بعد الفوز امام اشبيلية بواقع 5-4 في مباراة ماراتونية وكبيرة من الجانبين وكان لميسي اثر كبير في احراز البرشا للكأس وشهدت المباراة عودة تاريخية لاشبيلية فبعد ان تأخروا بواقع 4-1 استغل ابناء اوناي ايمري الاخطاء الدفاعية التي وقع بها المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ليضربوا بقوة ويفرضوا شوطين اضافيين على البرشا قبل ان ينقذ بيدرو رودريغيز فريقه برشلونة من مطب اشبيلية بعد مجهود كبير من النجم ليونيل ميسي وضرباته الحرة الرائعة.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة وكان الفريق الكتالوني المبادر الى الهجوم في ظل ترقب ابناء المدرب ايمري لأي هفوة للانطلاق في المرتدات وتحصّل قائد الاندلس خوسيه انطونيو ريس على ضربة حرة نجح من خلالها الارجنتيني بانيغا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 بطريقة رائعة ولكن سرعان ما ردّ ميسي بنفس الطريقة بهدف رائع في الدقيقة 7 ليعادل بذلك النتيجة. وفي الدقيقة 16 أعاد ميسي نفس المشهد حيث سجل من ضربة حرة رائعة ليهدي فريقه التقدم. وقبل انتهاء هذا الشوط نجح رافينيا في تعميق جراح اشبيلية بهدف ثالث في الدقيقة 43 بعد مجهود كبير من سواريز لينتهي هذا الشوط بتقدم البرشا بواقع 3-1.
ومع بداية الشوط الثاني واصل البلوغرانا ضغطه نحو مرمى الحارس بيتو الذي صمد حتى الدقيقة 52 قبل ان ينجح لويس سواريز من تسجيل الهدف الرابع في المباراة بعد تمريرة حاسمة من بوسيكيتس، ومن مرتدة نموذجية من اشبيلية تمكن خوسيه انطونيو ريس من تقليص الفارق في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من فيتولو. ونجح اشبيلية من العودة الى الحياة بعد ان تحصّل على ضربة جزاء نجح من خلالها غاميرو من تقليص الفارق في الدقيقة 71 ليشتعل اللقاء اكثر في الدقائق الـ20 الاخيرة. ورمى ايمري اوراقه الهجومية وبادله لويس انريكي بتغييرات دفاعية وفور دخوله نجح ايموبيلي في اهداء كرة التعادل الى كونوبليانكا الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 81 لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 4-4 وليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين.
وفي الشوط الاضافي الاول انخفض الاداء البدني من جانب لاعبي الفريقين مع سيطرة للاعبي البرشا اكثر في الوسط الهجومي، وكان لدخول بيدرو رودريغيز اثر كبير في تحسن مردود الفريق الكتالوني، وفي الشوط الاضافي الثاني واصل البرشا على نفس النهج ولكن التكتل الدفاعي للاعبي اشبيلية صعّب من مهمة ابناء المدرب لويس انريكي ومن ضربة حرة رائعة لميسي انقذها الحارس بيتو بطريقة رائعة ولكنها وصلت الى بيدور رودريغيز الذي اودعها الشباك في الدقيقة 115 ولم ينجح الفريق الاندلسي من معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز البرشا بواقع 5-4.



موعد مباراتي الـ"كلاسيكو"
عدّل الاتحاد الاسباني لكرة القدم موعد مباراتي الـ"كلاسيكو" بين العملاقين برشلونة وغريمه ريال مدريد وذلك قبل ايام معدودة على انطلاق الموسم الجديد من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وتم تأجيل الذهاب على ملعب "سانتياغو برنابيو" إلى 21 او 22 من شهر تشرين الثاني، بعد أن كانت الروزنامة تشير إلى 7 أو 8 من الشهر نفسه، بينما تم تأجيل مباراة الاياب المقررة في "كامب نو" لاسبوع لتقام في 9 او 10 نيسان.
وتم تعديل الروزنامة بسبب مباريات الادوار الاولى من مسابقة الكأس المحلية ومشاركة برشلونة في كأس العالم الاندية، كما تم الغاء مرحلة كانت مقررة في منتصف الاسبوع يوم 28 تشرين الاول.


تشيلسي يعاقب الطبيبة
اعلنت صحيفة تلغراف الانكليزية ان مدرب نادي تشيلسي الانكليزي استبعد طبيبة الفريق إيفا ​كارنيرو​ من مقاعد بدلاء البلوز خلال المباريات.
وأشارت الصحيفة أن إيفا كارنيرو ستبقى في منصبها كطبيبة الفريق الرئيسية لكنها لن تجلس على مقاعد البدلاء ولن تحضر التدريبات او ترافق اللاعبين قبل المباريات داخل الفندق.
ويأتي قرار مورينيو عقاباً للطبيبة بعد تدخلها في وقت متآخر في لقاء تشلسي ضد سوانسي سيتي لعلاج ادين هازارد الذي اتضح انه لم يكن يعاني من اصابة قوية، لتترك تشلسي يلعب اخر الدقائق بـ 9 لاعبين فقط بعدما تم طرد كورتوا في لقطة سابقة الأمر الذي أثار غضب المدرب البرتغالي.


تنس
سحقت الألمانية سابينا ليسيتسكي الأميركية فينوس وليامز 6-0 و6-3 لتصل إلى الدور الثاني في كأس تورونتو للتنس.
وتسببت الأمطار في الغاء أغلب مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة لكن بعد انتظار دام تسع ساعات أجهزت ليسيتسكي سريعا على فينوس المصنفة 14 في 66 دقيقة فقط.
وفي مباراة أخرى، فازت الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة 15 على الكندية غابرييلا دابروفسكي التي تشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-1.
وستتقابل بنيتا في الدور التالي مع سيرينا اللاعبة الأولى عالميا بعدما أطاحت بدابروفسكي المصنفة 222 في 69 دقيقة فقط لتحقق انتصارها الأول منذ فرنسا المفتوحة.
وضمن بطولة مونتريال، تأهل الثنائي الفرنسي المكون من جيل سيمون وجايل مونفيس بسهولة الى الدور الثاني في بطولة مونتريال للتنس.
فقد فاز مونفيس على الايطالي فابيو فونيني من دون أن يخسر ضربة من ارساله في المباراة.
وعزز سيمون المصنف التاسع سجله المثالي أمام اندرياس سيبي وتغلب عليه 6-2 و6-4 ليحقق انتصاره الخامس على التوالي في مواجهة منافسه الايطالي.
وكانت النتيجة تشير الى تقدم جو ويلفريد تسونغا 2-1 على الكرواتي بورنا تشوريتش في المجموعة الأولى قبل أن يتوقف اللعب بسبب الأمطار.
وتغلب الاسباني تومي روبريدو على مواطنه فليسيانو لوبيز 6-3 و3-6 و6-3 كما فاز الأميركي سام كويري على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و6-3 والكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-4 و7-6 على البولندي يرزي يانوفيتش.