ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، تأهل كل من بازل السويسري إلى التصفيات النهائية، وسيلتك الاسكتلندي وشاختار دونيتسك الاوكراني وسيسكا موسكو الروسي وباتي بوريسوف البيلاروسي ومالمو السويدي وكلوب بروج البلجيكي.
وفي اطار الدورات الدولية الودية، أحرز بايرن ميونيخ لقب ​كأس اودي​ وبرشلونة لقب ​كأس خوان غامبر​ و​فيورنتينا​ الإيطالي الكأس الدولية للأبطال.


تصفيات ابطال اوروبا

تأهل فريق بازل السويسري إلى التصفيات النهائية لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بفوزه على ليخ بوزنان البولندي بهدف نظيف في الاياب بعدما كان فاز عليه في الذهاب بثلاثة اهداف لهدف في تصفيات الدور الثالث للبطولة.
سجل بيارنسون الهدف الوحيد لبازل عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة بالدقيقة 90 من زمن اللقاء.
وبلغ سيلتك الاسكتلندي الدور المقبل من التصفيات، رغم تعادله السلبي في الاياب مع كارباكا اغدام الاذري بدون اهداف، بعدما كان فاز عليه في الذهاب بهدف نظيف.
وخرج من المنافسات نادي فنربخشة التركي أمام شاختار دونيتسك الاوكراني بخسارته في الاياب بثلاثة أهداف نظيفة بعدما تعادل الفريقان في الذهاب من دون اهداف.
سجل ثلاثية شاختار كل من اوليكساندر غلادكي، داريو سرنا (ضربة جزاء) والكس تيكسييرا بالدقائق 25 و65 و68 من زمن اللقاء.
وتأهل أيضا إلى الدور الاخير من التصفيات كل من سيسكا موسكو الروسي وباتي بوريسوف من روسيا البيضاء ومالمو السويدي وكلوب بروج البلجيكي وماكابي تل أبيب الاسرائيلي وسكينديربيو الالباني، بينما خرج مهزوما من المنافسات نادي ستيوا بوخارست الروماني أمام باتيزان بلغراد الصربي.



كأس أودي الودية
ضمن فعاليات بطولة كأس أودي المقامة على ملعب الاليانز ارينا، وفي المباراة النهائية بين العملاقين بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني، تمكن البايرن من الحفاظ على لقبه بعدما فاز على ريال مدريد وبواقع 1-0 بهدف قاتل من المهاجم ليفاندوفسكي ليثبت انه عقدة الفريق الملكي. وكان البافاري الطرف الافضل طوال المباراة وسيطر ابناء غوارديولا على مجريات اللقاء بالطول والعرض ليحرز الفوز بأحقية واستحقاق.
وتمكن توتنهام هوتسبيرز من احراز المركز الثالث في البطولة وذلك بعد ان حقق الفوز امام ميلان وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة من الفريق الانكليزي.
سجل الهدفين كل من ناصر الشاذلي في الدقيقة 8 وكارول في الدقيقة 70.


كأس خوان غامبر
فاز برشلونة الاسباني بلقب كأس خوان غامبر بعد تغلبه على ضيفه روما الايطالي في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الكامب نو بثلاثية نظيفة. افتتح البرازيلي نيمار دا سيلفا التسجيل في الدقيقة 26 من عمر اللقاء، قبل ان يعزز نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسيالنتيجة في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الاول بتقدم كتالوني بهدفين دون رد. في الشوط الثاني نجح الكرواتي ايفان راكيتيتش في تسجيل الهدف الاخير لفريقه في المباراة في الدقيقة 66.



الكأس الدولية
حقق نادي فيورنتينا الإيطالي فوزاً صعباً على حساب نادي تشيلسي الإنكليزي بهدف نظيف ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال. وتبادل الفريقان السيطرة على المباراة التي شهدت إثارة كبيرة ولبست الطابع الرسمي بالمستوى المميز من الفريقين، وسجل لاعب فيورنتينا الأرجنتيني غونزالو رودريغيز هدف الوحيد في الدقيقة 34 لينتهي اللقاء بفوز الفيولا بهدف نظيف.


مباريات ودية

تمكن نادي الاهلي الاماراتي من خطف تعادل ايجابي بنتيجة 1-1 امام فريق إنتر ميلان الإيطالي في المباراة الودية التي جمعت بينهما في إطار إستعدادات الفريقين للموسم الكروى الجديد.
وتقدم البرازيلي رودريغيز ليما للاهلي في الدقيقة الخامسة من الشوط الاول ، قبل أن يدرك الوافد الجديد ستيفان يوفيتيتش التعادل لإنتر ميلان عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الآخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني.
وفي باقي المباريات الودية اتت النتائج على الشكل التالي:
-الفجيرة - الإمارات 4 : 3 سبارتا براغ - التشيك
-الوصل - الإمارات 1 : 2 الجيش الملكي - المغرب
-العين - الإمارات 0 : 0 السد - قطر
-الوصل - الإمارات 1 : 2 الفتح الرباطي - المغرب
-بني ياس - الإمارات 2 : 1 إيركوليس - أسبانيا
-الهلال - السعودية 0 : 1 أودينيزي – إيطاليا