فاز ​فريق الاهلي السعودي​ على نظيره فرايبورغ السويسري بنتيجة 3 – 0 في المباراة الودية الخامسة التي خاضها ضمن المرحلة الثانية من معسكره الخارجي المقام حالياً بمدينة لوزان السويسرية.

وجاءت الاهداف الثلاثة عن طريق فهد حمد في الدقيقة 20 ونبيل بهوي في الدقيقة 68 و عمر السومة الهدف الثالث في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وفي مباراة ثانية لاستعدادت الاندية السعودية استطاع فريق الخليج تحقيق فوزاً عريضاً على مضيفه فريق فيلا موريل الاسباني وبنتيجة 6 - 2 في اللقاء الودي الذي جمعهما في إطار المعسكر الإعدادي الذي يقيمه في اسبانيا لغاية السابع من آب / اغسطس الجاري .

سجل أهداف الخليج عبد الله السالم هدفين في د 20 و 22 وطلال مجرشي في د 38 وسامر سالم في د 64 وهدف من مدافع فيلا بالخطأ في د 70 وحسين تركي في د 76 .

وفي مباراة ثالثة تعادل فريق الفتح سلبياً في رابع مواجهاته الودية في المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي بتونس أمام وصيف الدوري الجزائري فريق مولودية بجاية الجزائري بكامل نجومه.

و أشاد البياوي على أداء اللاعبين في هذه المواجهة مبنا ان الفريق ظهر بشكل جيد جدا و أستفاد اللاعبين من المواجهات الودية السابقة حيث الانسجام خلال هذه المواجهة ظهر أكبر من المواجهات السابقة .