ضمن الدوري الاسباني في كرة القدم، سحق ​فالنسيا​ ضيفه ​غرناطة​ برباعية نظيفة ليعود مجددا إلى المركز الرابع في الترتيب.
وفي انكلترا، سوف يلعب نادي بورنماوث في الموسم المقبل في الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه في مباراته الأخيرة على بولتون.
محليا، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا متداولة تتحدّث عن احتمال توّلي النّجم الألماني السابق توماس هاسلر قيادة الجهاز الفني للمنتخب اللبناني الأول قبل انطلاق عجلة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

اسبانيا
حقق فريق فالنسيا فوزا كبيرا على ضيفه غرناطة برباعية نظيفة في المباراة التي استضافها ملعب المستايا في ختام الأسبوع الثالث والثلاثين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا".
سجل رباعية فالنسيا كل من خافي فويغو، دانييل باريخو (ركلة جزاء)، الجزائري سفيان فيغولي والفارو نيغريدو في الدقائق 26،40،85 و88 على التوالي.
وسطع نجم الجزائري فيغولي الذي حضر أساسيا في اللقاء، وكانت لمسته حاضرة في الهدف الثالث الذي سجله للخفافيش.
وعاد فالنسيا بهذا الفوز إلى المركز الرابع وفي رصيده 68 نقطة متقدما على اشبيليه بنقطتين الذي حل خامسا، أما غرناطة فيقع في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد 25 نقطة وهو مهدد بالهبوط.



بورنماوث في الدوري الإنكليزي الممتاز
سوف يلعب نادي بورنماوث في الموسم المقبل في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوزه في مباراته الأخيرة على بولتون بنتيجة 3-0 في دوري Championship في إنكلترا الذي ضمن له مركز من المركزين المتوافرين في دوري الدرجة الأولى.
وبالرغم من أنه يتقدم بثلاث نقاط فقط فريق ميدليسبروه، إلا ان فارق الأهداف الذي هو +50 أمّن له التأهل المضمون الى الدوري الممتاز.

توماس هاسلر مدربا لمنتخب لبنان؟
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار متداولة تتحدّث عن احتمال توّلي النّجم الألماني السابق والشهير على مستوى كرة القدم الألمانية توماس هاسلر Thomas Häßler قيادة الجهاز الفني للمنتخب اللبناني الأول قبل انطلاق عجلة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.Hamburger SV v 1. FC Koeln - LIGA total! Cup 2010 : News Photo
وأشارت الأخبار المتداولة أنّ هاسلر لاعب روما ويوفنتوس وبوروسيا دورتموند السابق والذي سبق وأشرف كمساعد مدرب على النجم اللبناني يوسف محمد عندما كان الأخير في نادي كولن قد يكون الخيار البديل للمدرب المونتينيغري رادولوفيتش الذي يربطته عقد مع نادي جهراء الكويتي حتى نهاية العام 2015.



كأس الاتحاد الآسيوي

يستضيف السلام زغرتا الوحدات الاردني اليوم الساعة 3 بعد الظهر على ملعب السلام في المرداشية، في المرحلة الخامسة ما قبل الاخيرة من تصفيات المجموعة الاولى للدور الاول من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
يتصدر الوحدات ترتيب فرق المجموعة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات، بينما يحتل السلام زغرتا المركز الرابع الاخير بثلاث نقاط. ومن شأن خسارته ان تخرجه من المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين.


الدوري السعودي
فاز الاتحاد على ضيفه التعاون 4-3 خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الـ24 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.
أحرز أهداف الاتحاد فهد المولد "هدفين" الأول في الدقيقة 25 والثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ولوكاس زوكالا في الدقيقة 29 واختتم رباعية الاتحاد عبد الفتاح عسيري في الدقيقة 80.
وأحرز أهداف التعاون بول إيفولو "هدفين" في الدقيقتين 34 و93 ودايفيد أوتشي في الدقيقة 70.
وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 48 نقطة، بينما تجمد رصيد التعاون عند 26 نقطة في المركز الثامن.

NBA

نجح فريق بروكلين نتس في معادلة سلسلة مواجهاته مع فريق اتلانتا هوكس اثر فوزه عليه بنتيجة 120-115 في مباراة شيقة تم فيها اللجوء الى الوقت الاضافي لمعرفة هوية الفائز. وبعد هذا الفوز اصبحت نتيجة السلسلة بين الفريقين 2-2.

ويدين نتس بالفوز الى لاعبه ديرون ويليامز الذي رد على الانتقادات التي طالته بلعبه "مباراة العمر" حيث سجل 35 نقطة لفريقه، كانت كفيلة باعلان فوز فريقه لمعادلة السلسلة. ولاقى ويليامز مساعدة قيمة من زميله بروك لوبيز (26 نقطة و10 متابعات).
على خط آخر، كان ميلووكي باكس يقلص الفارق مع شيكاغو بولز الى 3-2 في سلسلة مواجهاتهما، اثر الفوز عليه بنتيجة 94-88. وكان ميلووكي يحتاج الى هذا الفوز المعنوي لابقاء آماله في التأهل حية وتفادي الخروج، وهو قام بما عليه في هذه المباراة بفضل اداء كبير لكل من مايكل كارتر ويليامس (22 نقطة) وكريس ميدلتون (21 نقطة).

من جهته، قدم بو عازول مباراة جيدة (25 نقطة و10 متابعات)، على غرار زميله جيمي باتلر (20 نقطة و10 متابعات)، فيما حضر يواكيم نواه ايضاً بقوة (10 نقاط و13 متابعة) لكن هذا الاداء الكبير لم يكن كافياً لتفادي الخسارة والذهاب الى مباراة سادسة على ارض ميلووكي.

وفي مباراة ثالثة، انتفض بورتلاند ترايل بلايزرز وقلص الفارق مع ميلووكي باكس الى 3-1 حين فاز عليه بنتيجة 99-92 في مباراة لم تحسم الا في الثواني الاخيرة. واللافت ان الفريقين اعتمدا اللعب الجماعي حيث حقق خمسة من لاعبي كل فريق رقماً مزدوجاً.