محمد حمود​ اسم انتشر في عالم كرة القدم اللبنانية، ولعب في فرق مهمة في الدوري اللبناني، ويقدم مع فريقه الحالي الصفاء مستوى جيداً يلفت الانظار، ولكن اسمه ارتبط ايضاً بشائعات عن مشاركته في تلاعب بالنتائج حين كان في الانصار. الزميل حسين رميتي توجه الى اللاعب وسأله بصراحة عن كل هذه الامور وكان رد حازم و"من القلب" للاعب حمود وضع الامور في نصابها، وفي ما يلي نص المقابلة التي نشير الى انها اجريت قبل المرحلة الاخيرة من الدوري اللبناني:

س: كيف تقيم موسمك الاول مع الصفاء ؟


ج: قدمت موسماً جيداً مع الصفاء حتى هذه اللحظة، الصفاء نادي مميز تمكن من تحقيق لقب الدوري موسمين على التوالي، بدأنا الدوري بشكل جيد بفوزنا على حامل اللقب نادي النجمة، وبعدها أدت الظروف المادية الى هبوط مستوى الفريق بالإضافة الى العقم الهجومي الذي كان يعاني منه الفريق، كان لدينا لاعب كبير هو العكاري لكنه لم يتوفق ورغم ذلك كنا نقدم مباريات جيدة نوعاً ما، ولم نكن بالمستوى الطلوب في بعض المباريات ولكننا حصدنا الثلاث نقاط.


نحتل المركز الخامس في الترتيب وهذا أمر جيد نظراً للظروف التي يمر فيها الفريق، الجميع هنا يعلم أن الصفاء لا ينسى حق أي لاعب قدم للنادي، ومن المؤكد ان الصفاء نادي يستحق أن نقف كلاعبين الى جانبه، وأريد أن أوجه الشكر للإستاذ أبو فراس الشحف وهيثم شعبان عضو مجلس الإدارة الذي يؤمن كل طلبات اللاعبين ويقف الى جانب النادي ومدير النادي ناصر بختة ولمدرب حراس المرمى جهاد محجوب، وشكر خاص أيضاً الى غسان أبو دياب الأخ الكبير للاعبين بكل معنى الكلمة والمستعد بكل معنى الكلمة لتقديم الدماء من أجل نادي الصفاء.


ان الصفاء ناد عريق ومحترم للغاية بإدارته وجهازه الفني ولاعبيه، ومطلوب منه دائماً تحقيق المراكز الاولى، أي لاعب يتمنى الإنضمام لهذا الفريق، الجو هنا مميز وتسود الأخوّة بين اللاعبين خلال التمارين على الرغم من كل الظروف التي يمر فيها النادي.

س: من هو افضل فريق لبناني ومن تتوقع أن يفوز بلقب الدوري ؟


ج: أعتقد أن أفضل فريق لبناني في الوقت الحالي هو نادي العهد، لديه مستوى ثابت وقادر على احراز اللقب.

س: ما هو تعليقك على البعض الذي اتهمك بعد رحيلك عن الانصار مؤخراً انك قمت ببيع بعض المباريات ؟


ج: هذا هو السؤال الأهم، قضيت خمس سنوات برفقة نادي الأنصار وحققت معه ثلاثة ألقاب دوري ومثلها في كأس لبنان، وبدأ الأنصار مرحلة صعبة ومر النادي بظروف صعبة للغاية، هناك بعض اللاعبين وقفوا الى جانب النادي والبعض الأخر لم يتحمل الضغط والبعض لعب من أجل المدرب جمال طه الذي أعتبره كأخي الكبير لإنه كان فعلاً بمثابة الأب والأخ للاعبين ووقف الى جانبنا مع مدير النادي الاستاذ بلال فرج.


هناك أحد الأندية حاول إستغلال ظروف الفريق وطلب مني ان أتسبب بركلة جزاء خلال المباراة مقابل الحصول على مبلغ مادية سخي وقمت بتسجيل الحديث الذي دار بيننا، لكن ردي كان بتسجيل هدف في مرماهم، وعرضت تسجيل الحديث على مدرب الفريق جمال طه ومدير الفريق فرج وقالا لي وقتها أنني إبن أصل وتربيت على الاخلاق العالية وأنهما يعلمان جودة اللاعبين الذين يلعبون للنادي الاخضر.


وللتذكير فقط، في مباراة المنتخب الوطني اللبناني امام المنتخب الإماراتي والتي انتهت بخسارة لبنان بسداسية نظيفة، تم بعدها إستدعاء اللاعبين الى التحقيق وأنا الوحيد وقتها الذي لم يتم إستدعائي، ونلت تهنئة على ذلك من رئيس نادي الأنصار نبيل بدر. ولكن بعد مغادرتي لفريق الأنصار بدأت أسمع هذه الشائعات للأسف، وقالوا منذ فترة لنبيل بدر أنني أبيع مباريات، من المعيب أن أُتهم أنا بذلك، أريد أن أقول لرئيس الانصار: كيف لي أن أبيع مباريات وبعدها أطلب سلفة على مرتبي لكي أعالج أمي المريضة، إن كنت قد بعت مباريات فيجب أن أكون مكتفيا مادياً ولا أطلب مساعدة مالية من النادي، هو يعلم جيداً أنني مظلوم، الحمدالله أن الله موجود وهو يعلم الحقيقة وهذا الأهم، وأريد أن أوجه الشكر لمدير الأنصار الإستاذ بلال فرج الذي دافع عني وأكد انه من المستحيل أن تصدر هذه التصرفات من محمد حمود.

س: من هو برأيك أفضل لاعب لبناني في الوقت الحالي.


ج: هناك العديد من اللاعبين المميزين في لبنان، وأعتقد ان حسن معتوق مع يوسف محمد ورضا عنتر هم الأفضل على الساحة اللبنانية.

س: من تشجع من الفرق الاوروبية، ومن هو مثلك الأعلى كلاعب ؟


ج: أشجع نادي ريال مدريد في إسبانيا وتشيلسي في الدوري الإنكليزي، وأعتبر المدافع الإسباني سيرجيو راموس مثلي الأعلى لانه يلعب بحماس كبير ويقدم كل ما لديه على أرض الملعب.