ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، تمكن فريق كريستال بالاس من اسقاط ضيفه مانشستر سيتي انتهت بنتيجة 2- 1 في مباراة على ملعب سيلهرست بارك ليفقده الوصافة ويهديها لنادي الارسنال بينما أعلنت تقارير صحفية أنّ الاتحاد التركي لكرة القدم قرّر تعليق نشاط الدوري التركي لمدّة أسبوع بعد حادثة الاعتداء المسلّح الذي تعرضت له قافلة نادي ​فنربشخة​ التركي خلال الجولة الماضية بعد مباراة ريزا سبور فيما خرج نجم نادي ريال مدريد الكولومبي جيمس رودريغيز عن صمته بعد الانتقادات الكثيرة التي تلقاها اثر حضوره حفل عيد ميلاد نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما كان مصاباً، مشيراً الى ان رونالدو زميله وبالتالي فان من واجبه ان يكون الى جانبه في هكذا مناسبة، الا انه رفض الادعاءات التي تحدثت عن قيامه بالرقص خلال هذه السهرة مؤكداً انه كان جالس وقدمه مرتفعة .

السيتي يهدي الوصافة للارسنال

ضمن فعاليات الجولة 31 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، تمكن فريق كريستال بالاس من اسقاط ضيفه مانشستر سيتي انتهت بنتيجة 2- 1 في مباراة على ملعب سيلهرست بارك ليفقده الوصافة ويهديها لنادي الارسنال.
حاول كريستال بالاس مباغتة المان سيتي في الدقيقة الاولى لكن براعة جو هارت انقذتهم و اعطت اللاعبين دافعا للهجوم وسرعان ما فرضوا السيطرة على اللقاء في العشرين دقيقة الاولى حيث توالى هجوم السيتي في تضييع الفرص المحققة و السهلة واستمر الشوط الاول على هذه الوتيرة وسط ضياع في صفوف كريستال بالاس رغم محاولة لاعبيه الاتكال على الهجمات المرتدة وسط الجهوم الازرق الطاغي ,وفي الدقيقة 34 و على عكس مجريات اللقاء تمكن لاعب كريستال بالاس غلين موراي من خطف هدف مشكوك بصحته بعد كرة مرتدة صدها الحارس ليتقدم الضيوف بهدف نظيف ,مكنهم من انهاء الشوط الاول لصالهم.
وفي الشوط الثاني,تمكن فريق كريستال بالاس من مضاعفة النتيجة من ضرية حرة على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 48 اثر تعرض لاعب خط وسطه لخطأ من دفاعات السيتي عن طريق جايسون بونشيون بعد تسديدة رائعة باغتة الحارس ,ومن ثم اجرى المدرب بيليغريني تبديلاته لاستدراك الوضع محاولا العودة في اللقاء لكن دفعات الكريستال بالاس قاومت هجوم السيتي وفي الدقيقة 70 لم ير الحكم لمسة يد كانت واضحة داخل المنطقة ورفض اعطاء ركلة جزاء للسيتي و توالت الهجمات الزرقاء على مرمى الضيوف حتى نجح يايا توريه في الدقيقة 78 من تقليص الفارق بعد تسديدة صاروخية, وفي الدقائق الاخيرة فشل السيتي في ادراك التعادل لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

الليغا:اسبانيول يقع في فخ التعادل مع التشي امام جمهوره


وقع فريق اسبانيول في فخ التعادل امام ضيفه التشي في مباراة انتهت بنتيجة 1-1 على ملعب استاد كورنيلا البرات ضمن الجولة 29 من الدوري الاسباني.
بدأ الشوط الاول بحذر من الفريقين لكن سرعان ما سيطر صاحب الارض وتمكن المتالق سيرخيو غارسيا من تسجيل هدف رائع ومميز ليعطي التقدم لفريقه في الدقيقة 17 و من ثم كثف الهجمات و الضغط على مرمى ضيفه لكن دون اي خطر يذكر لينتهي الشوط الاول بتقدم اسبانيول بهدف نظيف.
و في الشوط الثاني , فرض الضيف سيطرته و تمكن هجومه من ارباك دفاعات التشي لكن تالق الحارس انقذهم, و من ثم تناقل الفريقان الجهمات لكن دون اي خطورة حتى تمكن لاعب التشي كريستيان هيريرا في الدقيقة 77 من تسجيل هدف التعادل بعد عرضية رائعة لتنتهي المباراة بهذه النتيجة .
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد اسبانيول إلى النقطة35 في المركز الثاني عشر ، فيما تجمد رصيد التشي عند 28 نقطة في المركز السادس عشر من جدول ترتيب المسابقة.

مورينيو يتجاهل رونالدو ويستشهد بالكبار


امتدح مدرب فريق تشيلسي الانكليزي جوزيه مورينيوطريقة الهدف الذي سجل في مرمى فريقه امام ستوك سيتي في اللقاء الذي انتهى بفوز تشيلسي 2-1 ضمن منافسات الجولة الماضية .

واشاد مدرب البلوز كثيراُ بهذا الهدف الذي استقبلته شباك فريقه، كما اشار إلى ان لاعبين كبار مثل بيليه ومارادونا وميسي هم القادرين دائماُ على تسجيل مثل هذه الاهداف الصعبة، ويرغبون في تسجيل الاهداف الفريدة من نوعها.
واشارت صحيفة سبورت إلى تعمد مدرب البلوز جوزيه مورينيو في عدم الاستشهاد بمواطنه كريستيانو رونالدو ضمن اللاعبين الافضل الذي ذكرهم بسبب العلاقة السيئة التي نشبت بينهم في الفترة الاخيرة مع ريال مدريد.


توقيف الدّوري التركي لمّدة أسبوع بسبب حادثة الهجوم المسلح


أعلنت تقارير صحفية أنّ الاتحاد التركي لكرة القدم قرّر تعليق نشاط الدوري التركي لمدّة أسبوع بعد حادثة الاعتداء المسلّح الذي تعرضت له قافلة نادي فنربشخة التركي خلال الجولة الماضية بعد مباراة ريزا سبور.
وجاء هذ القرار بعد اجتماع حصل بين مسؤولي الاتحاد التركي ووزير الرياضة من أجل التحقيق في الحادث وأخذ التدابير اللازمة.

هييرو:سنفوز بدوري الأبطال للمرّة الثانية على التوالي


أعرب نجم ريال مدريد السابق ومساعد المدير الفني الحالي للفريق فيرناندو هييرو Fernando Hierro عن ثقته الكاملة بقدرة الملكي على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي لأول مرّة في تاريخ هذه المسابقة.
وفي تصريح لوسائل الاعلام قال هييرو:" هناك العديد من المتشائمين لأنه لم يسبق لأي فريق فاز بدوري الابطال مرتين متتاليين ولكن انا أعتقد اننا نستطيع حقاً أن نحقق هذا الانجاز ، لأن الفوز بدوري الابطال بالنسبة لريال مدريد يعتبر هدفاً رئيسياً".

بينيتز يرحل عن نابولي نهاية الموسم


على ما يبدو ان الاسباني رافاييل بينيتز ( benitez ) سينهي مسيرته التدريبية في ايطاليا نهاية الموسم الحالي بعد رفضه تجديد عقده مع النادي .
وكشفت تقارير من داخل نابولي ، أكدت أن بينيتز قد اخبر لاعبيه ان هذا الموسم هو الاخير له في الدوري الايطالي ، اذ ان وكالة سبورت ميدياسيت اشارت الى ان رئيس النادي لن يدخل في مفاوضات مجدداً مع بينيتز وذلك بعد قرار الاخيرالرحيل نهاية الموسم .
واشارت بعض الصحف الإيطالية الى أن رئيس نابولي ينوي التعاقد مع مدرب روما السابق "لوتشيانو سباليتي"، لخلافة بينيتز .

بالأرقام: محمّد صلاح يتخطّى كوادرادو في فيورنتينا


نشرت الصفحة الرّسمية لنادي فيورنتينا الايطالي على صفحة الفيس بوك صورة تظهر مقارنة بالأرقام بين النجم المصري المنتقل الى صفوف الفيولا في سوق الانتقالات الشتوية الماضية محمد صلاح والنجم الكولومبي خوان كوادرادوالمغادر الى البلوز تشيلسي.
وأظهرت الاحصاءات تفوّق صلاح على كوادرادو، بحيث لعب كوادرادو مع فيورنتينا هذا الموسم قبل رحيله 295 دقيقة سجّل خلالها 6 أهداف، في حين لعب حتّى الآن الفرعون المصري محمد صلاح 116 دقيقة سجّل خلالها 7 أهداف.

كافاني يلمّح لوجود علاقة متوّترة بينه وبين ابراهيموفيتش


ألمح النجم الدولي الأروغوياني ومهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ايدنسون كافاني Edison Cavani الى وجود علاقة غير طيّبة بينه وبين النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش Zlatan Ibrahmovic.
وفي تصريح لوسائل الاعلام قال كافاني بعد سؤاله عن علاقته بابراهيموفيتش:" علاقتي بزلاتان؟ ليس من السّهل الحديث عنها الآن".
وأضاف:" كلّ واحد منا لديه شخصيته الخاصة، وبنفس الوقت ليس بامكان الجميع أن يكونوا أصدقاء في فريق واحد".

هيغوايين سيرحل عن نابولي في حال عدم التّأهل الى دوري الأبطال


كشفت تقارير صحفية ايطالية أن نجم نادي نابولي الايطاليغونزالو هيغوايين Gonzalo Higuain قد يغادر قلعة السان باولو في الموسم المقبل في حال عدم تأهل نابولي الى بطولة دوري أبطال أوروبا.
وأشارت التقارير الى أن المدير الفني لنادي نابولي رافييل بينيتز سيركّز في الفترة المقبلة على بطولة الدوري الأوروبي من أجل الفوز بها لأن البطل هذا الموسم يتأهل مباشرة الى دوري الأبطال بعد تلاشي حظوظ الفريق في احتلال المركز الثالث في الدّوري المحلي خصوصاً بعد الخسارة أمام روما وفوز لاتسيو على كالياري وفيورنتينا على سامبدوريا.
يذكر أن ناديي ليفربول وآرسنال أبرز المهتمين في التوقيع مع النجم الأرجنتيني.

تصنيف التنس للرجال: موراي الى المركز الثالث


حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش djokovic على صدارةالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم الاثنين.
واقتنص الاسكتلندي آندي موراي المركز الثالث من الإسباني رافاييل نادال، بعد تأهله إلى نهائي بطولة ميامي وإن كان قد خسر اللقب لصالح ديوكوفيتش.
وتراجع نادال إلى المركز الخامس، بينما حسن الياباني كي نيشيكوري ترتيبه مركزا واحدا ليحل رابعا.
كما تراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا مركزا واحدا ليحل تاسعا بينما صعد التشيكي توماس برديتش إلى المركز الثامن.
وفي ما يلي قائمة اللاعبين العشرة الأوائل:
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش. 13.205 نقطة.
2- السويسري روجيه فيدرير. 8.895.
3- الاسكتلندي آندي موراي. 6.060.
4- الياباني كي نيشيكوري. 5.280.
5- الإسباني رافائيل نادال. 5.255.
6- الكندي ميلوس راونيتش. 5.070.
7- الإسباني ديفيد فيرير. 4.670.
8- التشيكي توماس برديتش. 4.510.
9- السويسري ستانيسلاس فافرينكا. 4.405.
10- الكرواتي مارين سيليتش. 3.360.

جيمس رودريغيز يخرج عن صمته: هذه حقيقة ما حصل في حفلة رونالدو


خرج نجم نادي ريال مدريد الكولومبي جيمس رودريغيزjames rodriguez عن صمته بعد الانتقادات الكثيرة التي تلقاها اثر حضوره حفل عيد ميلاد نجم الفريق البرتغاليكريستيانو رونالدو عندما كان مصاباً، مشيراً الى ان رونالدو زميله وبالتالي فان من واجبه ان يكون الى جانبه في هكذا مناسبة، الا انه رفض الادعاءات التي تحدثت عن قيامه بالرقص خلال هذه السهرة مؤكداً انه كان جالس وقدمه مرتفعة .

تصنيف لاعبات التنس: سيرينا دائما أولى وكارلا سواريز عاشرة


حافظت الأميركية سيرينا serena ويليامز على صدارةالتصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين.
وشهد تصنيف هذا الأسبوع تبادل المركزين الثامن والتاسع بين البولندية أنييسكا رادفانسكا والروسية إيكاترينا ماكاروفا، حيث صعدت الثانية لتحل ثامنة بينما تراجعت الأولى للمركز التاسع.
وعادت الإسبانية كارلا سواريز إلى قائمة اللاعبات العشر الأوليات لتحل عاشرة.
وجاء تصنيف اللاعبات العشر الأوليات كالتالي:
1- الأميركية سيرينا ويليامز. 9.981 نقطة.
2- الروسية ماريا شارابوفا. 7.890.
3- الرومانية سيمونا هاليب. 7.571.
4- التشيكية بترا كفيتوفا. 6.060.
5- الدنماركية كارولين فوزنياكي. 4.675.
6- الصربية آنا إيفانوفيتش. 4.200.
7- الكندية يوجيني بوشار. 4.122.
8- الروسية إيكاترينا ماكاروفا. 3.420.
9- البولندية أنييسكا رادفانسكا. 3.385.
10- الإسبانية كارلا سواريز. 3.340.

فابريغاس يضعف امام العلم اللبناني


التقت مجموعة من المشجعين اللبنانيين بنجم نادي تشيلسيالاسباني سيسك فابريغاس fabregas حيث التقطت معه بعض الصور كما قام الاسباني بتوقيع على عدد من القمصان اضافة الى التوقيع على العلم اللبناني، الذي هو علم صديقته اللبنانية دانييلا سمعان التي تحمل ابنه حالياً ، والتي يظهر تأثيرها عليه بشكل متزايد يومياً مع توجه فابريغاس الى التواصل مع الجمهور اللبناني بشكل اكبر . ويلعب فابريغاس مع متصدر الدوري الانكليزي حالياً نادي تشيلسي.