ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الايطالي " ​كالتشيو​ " ، خرج اليوفنتوس من امتحان صعب وعسير على ارضية ملعبه امام ساسولو ووبواقع 1-0 وكان اليوفي الطرف الافضل والاكثر خطورة ونجح بوغبا من انقاذ فريقه في الدقائق الاخيرة ليوسع البيانكونيري الفارق مع اقرب مطارديه بينما ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي ، استضاف معقل الاولد ترافورد القمة التي جمعت بين صاحب الارض نادي مانشستر يونايتد وخصمه اللدود نادي ارسنال ، ونجح الغنرز من تحقيق فوز ثمين على الشياطين الحمر في معقلهم وبواقع 2-1 ليواصل حملة الدفاع عن لقبه في هذه الكأس فيما استطاع فريق الهوبس من تحقيق فوزا مهماً و مفاجأعلى ارضه و امام جمهوره على فريق الشانفيل بنتيجة 70- 60 على ملعب ميشال المر في مباراة ضمن بطولة لبنان لكرة السلة .

بوغبا ينقذ اليوفنتوس من براثن ساسولو ولاتسيو يكتسح فيورنتينا برباعية‏


ضمن فعاليات الجولة 26 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو " ، خرج اليوفنتوس من امتحان صعب وعسير على ارضية ملعبه امام ساسولو ووبواقع 1-0 وكان اليوفي الطرف الافضل والاكثر خطورة ونجح بوغبا من انقاذ فريقه في الدقائق الاخيرة ليوسع البيانكونيري الفارق مع اقرب مطارديه .
وفي الشوط الاول بدأ اليوفنتوس بالهجوم منذ البداية بين جماهيره ولم يمنح خصمه أي مساحات تذكر لضربه في الهجمات المرتدة ونجح وسط اليوفي من قطع جميع الكرات التي يمكن ان تشكل خطورة جزئية على مرماه ، وحاول لاعبو اليوفنتوس من اقتناص هدف السبق وسنحت لهم فرص عديدة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن لاعبي المدرب اليغري الذين حاولوا في شتى الوسائل اختراق دفاع ساسولو الحصين الذي صمد طويلاً امام غزوات البيانكونيري لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني فرض البيانكونيري سيطرته المطلقة على مجرياته وسط تقدم لاعبي المدرب اليغري الى الامام وسط دفاع محكم ومتواصل للاعبي ساسولو الذين نجحوا قي احباط محاولات هجوم السيدة العجوز ، وكثّف فريق السيدة العجوز من هجماته وتألق حارس ساسولو بشكل كبير ليمنع 4 اهداف محققة للاعبي السيدة العجوز وبدوره لم يصل لاعبو ساسولو الى مرمى الحارس ستوراري الا في مناسبات قليلة جداً ، ونجح بعدها المنقذ والمتألق بول بوغبا من اهداء الفوز لليوفنتوس في الدقيقة 82 ولم تنجح بعدها محاولات الفريقين لتنتهي المباراة بفوز اليوفنتوس وبواقع 1-0 .
بينما اكتسح نادي لاتسيو خصمه فيورنتينا في الاولمبيكو وبواقع 4-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء العاصمة روما وبدأ النسور بإفتتاح التسجيل في الدقيقة 6 عبر لوكاس بيليا وعزز كاندريفا النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 65 من ضربة جزاء قبل ان يختتم ميروسلاف كلوزة التسجيل بهدفين الاول في الدقيقة 75 والثاني في الدقيقة 85 ليعزز لاتسيو من موقعه اكثر في جدول الترتيب مناصفة مع نابولي في صراعهما على المركز الثالث .

FA CUP: ارسنال يتخطى عقبة اليونايتد ويضرب موعداً في نصف النهائي


ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي ، استضاف معقل الاولد ترافورد القمة التي جمعت بين صاحب الارض نادي مانشستر يونايتد وخصمه اللدود نادي ارسنال ، ونجح الغنرز من تحقيق فوز ثمين على الشياطين الحمر في معقلهم وبواقع 2-1 ليواصل حملة الدفاع عن لقبه في هذه الكأس .
وفي الشوط الاول بدأ اليونايتد بطريقة هجومية وسط تراجع لاعبي ارسنال الى الوراء بغية الحدّ من خطورة هجوم الشياطين الحمر الذين كان لهم اليد الطولى في هذا الشوط من حيث السيطرة والخطورة ، وبدوره اعتمد ابناء المدرب فينغر على الكرات المرتدة السريعة ومن احداها اتى الهدف الاول عبر المدافع الايسر مونريال في الدقيقة 26 بعد تمريرة حاسمة من تشامبرلين ، ولكن سرعان ما اعاد روني النتيجة الى التعادل وبواقع 1-1 في الدقيقة 29 بعد رأسية جميلة وتمريرة حاسمة من دي ماريا ، وبعدها سنحت للفريقين بعض الفرص ولكن اليونايتد كان الطرف الاخطر والافضل ولكن دون نجاح يذكر لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي 1-2 .
وفي الشوط الثاني واصل اليونايتد غزواته على مرمى الحارس تشيزني وكان دي ماريا قريب من خطف هدف التقدم ولكن تسديدته جانبت القائم ومن هفوة كبيرة من الحارس دي خيا نجح المهاجم داني ويلباك من خطف هدف التقدم للغنرز في الدقيقة 60 ، وبعدها اقدم المدرب فان غال على ادخال بعض الاوراقه الرابحة بغية العودة الى اجواء اللقاء وكان المدفعجية قريب من خطف هدف آخر ولكن الحارس دي خيا تصدى لهم بنجاح كبير ومفترق المباراة كان طرد انخيل دي ماريا بعد اعتدائه على حكم اللقاء وهذا النقص العددي منح لاعبو المدرب فينغر افضلية في ادارة المباراة الى بر الامان ولتنتهي بفوز الغنرز بواقع 2-1 .


سلة لبنان: الهوبس يحقق المفاجأة ويغلب الشانفيل


استطاع فريق الهوبس من تحقيق فوزا مهماً و مفاجأعلى ارضه و امام جمهوره على فريق الشانفيل بنتيجة 70- 60 على ملعب ميشال المر في مباراة ضمن بطولة لبنان لكرة السلة .
بدأ الهوبس المباراة بقوة و فرض سيطرته في الربع الاول و تقدم بعد تألق لاعبيه في الربع الثاني مع محاولات خجولة من لاعبي الشانفيل لينتهي الشوط الاول بفارق 5 نقاط لصالحهم.

و في الربع الثالث حاول فريق الشانفيل تقليص الفارق لكن اخفق لاعبوه , وفي الربع الاخير على عكس المتوقع تألق لاعبي هوبس مكنهم التسجيل من جميع المسافات ليزداد الفارق الفارق الى10نقطة لمصلحتهم.

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:

-الربع الاول 14-8 .

-الربع الثاني 13-14.

-الربع الثالث21-19

-الربع الرابع22-19.


كلوب : التركيز سيمنحنا الفوز على اليوفي


كشف مدرب نادي بروسيا دورتموند الالماني يورغن كلوب Kloop عن رغبته في تحقيق الفوز خلال مباراة الاياب والتي ستجمعه امام نادي اليوفنتوس في سيغنال ايدونا بارك ، علماً ان لقاء الذهاب انتهى بنتيجة 2 - 1 لمصلحة السيدة العجوز .
وفي حديث له ، قال كلوب : التعادل السلبي امام هامبورغ كان جيداً ولكن ليس مفيداً بتلك النتيجة قبل مواجهة اليوفي المحتملة .
وأضاف : لدينا الكثير من الوقت الان حتى نستعد جيداً من اجل الفوز امام الفريق الايطالي خاصة وان مباراة الذهاب نتيجتها ليست في صالحنا ، علينا ان نظهر سرعتنا في دفاعات اليوفي ومزيد من التركيز يمنحنا الفوز والعبور من تلك المرحلة الصعبة.

مدرب السلام زغرتا: هدفنا الفوز من أجل الاستمرار


عشية مواجهة فريق الوحدة السوري بدور مجموعات كأس الاتحاد الاسيوي على ملعب زغرتا، وصف المدير الفني لنادي السلام زغرتا بيتر مندرتسما المباراة بالمهمة لمسيرة النادي في تصفيات كاس اسيا.
وقال خلال مؤتمر صحافي عقده في زغرتا:"ان هدفنا الوحيد غدا هو الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة كي نستطيع الاستمرار، خاصة وان الفريق خسر مباراته الاولى في عمان".
أَضاف:"تمت معالجة الاخطاء التي وقع فيها خط الدفاع في مباراته الاخيرة ضد الوحدة العماني، ونامل ان لا تحصل اخطاء في مباراة الغد".
ختم بالقول:"لقد شاهدت مباراة الوحدة السوري الاخيرة، وهو فريق ممتاز ولديه خبرات واسعة ومهارات فردية، والمباراة ضده لن تكون سهلة، ونحن مستعدون جيدا وهدفنا الفوز من اجل التاهل والاستمرار في البطولة".

فيراري ستستعمل محرك اقل قوة في ملبورن


كشفت صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية بأن فريق فيراري سوف يستعمل محرك أقل قوة في السباق الاول في الموسم في أستراليا مما كان عليه في التجارب الشتوية.

والسبب الرئيسي لذلك يعود الى عدم ضمان الفريق إعتمادية المحرك 100 %، لذلك سوف يتم أستعمال المحرك لكن بقوة أقل.

وتجدر الإشارة الى أن في القوانين الجديدة لموسم 2015، كل سائق له الحق فقط بإستعمال 4 محركات طوال كامل الموسم.

هذا هو حلم بنزيما الذي لا يفارق مخيّلته !


لم يخف المهاجم الفرنسي لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم كريم بنزيما karim benzema تطلعه للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.
و قال بنزيما في حديث تلفزيوني:"الفوز بالكرة الذهبية يظل احد اكبر احلامي و اهدافي المستقبلية".
أضاف:"لن اكذب في هذا الشأن، ولكن البالون دور في مخيلتي دائما وكل لاعب يحلم بالفوز بها " .
ختم بالقول:"ما احتاجه للفوز بها ؟ الفوز بالعديد من الالقاب و احراز 80 هدف او ماشابه في عام واحد".

دي ماريا يمهد لرحيله عن الاولد ترافورد


أعلنت مصادر صحفية ان اللاعب الارجنتيني لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي انخيل دي ماريا قد عرض منزله في مدينة مانشستر للبيع أو الإيجار ، تمهيدا لرحيله عن ملعب أولد ترافورد مع انتهاء الموسم الحالي .

وأعلنت هذه المصادر أن المنزل قيمته 4.15 مليون جنيه إسترليني ويحتوي على 6 غرف نوم بالإضافة إلى أنه مبني على مساحة كبيرة .
ومن المتوقع أن ينتقل دي ماريا من مانشستر يونايتد إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي كان قريبا من التعاقد معه في الميركاتو الصيفي الاخير .

وكيل بوغبا يطرق باب برشلونة


كشف مينو رايولا وكيل اعمال الدولي الفرنسي بول بوغبا ( pogba ) نجم وسط يوفنتوس الايطالي لصحيفة توتوسبورت الايطالية ان احتمال انتقال موكله الى برشلونة الاسباني محتمل جداً .
قال وكيل اعمال بوغبا :" برشلونة قد يكون حلاً ".
واضاف :" بوغبا قد يغادر اليوفي ان اعرب احد الاندية الكبيرة اهتماماً بضمه ".
وتابع :" الفرنسي الشاب يحب التحديات والمواقف الصعبة ، ويتعلم بشكل سريع جداً ".

بريدا : اموال السيتي وسان جيرمان قد تقنع ميسي بالرحيل


كشف المدير الرياضي الجديد لنادي برشلونة الاسباني ، اريدو بريدا عن امكانية رحيل هداف الفريق الاول الارجنتيني ليونيل ميسي ( messi ) .
وذكرت صحيفة ماركا الاسبانية عن تصريحات بريدا الذي أكد أن اموال السيتي وباريس سان حيرمان قد تقنع الدولي الارجنتيني الرحيل عن الكامب نو .
وأضاف :" املك مسيرة طويلة في دول العالم ، وهذه الأمور قد تحدث احياناً .

التصنيف العالمي للتنس: موراي يتقدم الى المركز الرابع


في التصنيف العالمي الجديد للتنس للرجال الصادر اليوم الاثنين، تبادل البريطاني اندي موراي murrayمكانه مع الياباني كي نيشيكوري بعدما تقدم للمركز الرابع، فيما بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الصدارة.

وظل السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني يليه الاسباني رافاييل نادال في المركز الثالث.

وهذا ترتيب العشرة الاوائل:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش: 13205 نقاط.

2- السويسري روجيه فيدرر: 9205

3- الاسباني رافاييل نادال: 5675

4- البريطاني اندي موراي: 5425

5- الياباني كي نيشيكوري: 5415

6- الكندي ميلوش راونيتش: 4980

7- السويسري ستانيسلاس فافرينكا: 4595

8- الاسباني ديفيد فيرير: 4535

9- التشيكي توماس برديتش: 4340

10- الكرواتي مارين شيليتش: 3450