يشارك نادي السلام زغرتا للمرة الاولى في تاريخه في بطولة ​كأس الاتحاد الآسيوي​ ، بعد ان نجح في الفوز بلقب ​كأس لبنان​ الموسم الماضي.

الدور التمهيدي من البطولة الاسيوية ينطلق اليوم فماذا يقول رئيس النادي الأب اسطفان فرنجية عن وضع الفريق في البطولة الاسيوية والدوري المحلي في مقابلة اجراها معه مراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم.

اشار فرنجية الى انه وكأي رئيس نادي يأمل بأن يتمكن فريقه من تقديم افضل مستوى له والتقدم في اي بطولة يشارك فيها، فكيف بالتالي اذا كان الامر يتعلق ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي، خاصة وان الفريق قام بتنظيم جميع جوانب المباريات التي ستقام على ارضه في المرداشية. واعرب فرنجية عن امله بان تكون الاستعدادت التي قام بها الفريق على قدر الثقة التي وضعت به ، مضيفاً ان اللعب على ملعب المرداشية سيشكل خطوة مميزة لجهة الحضور الجماهيري الذي يتوقع بان يكون كبيراً، معتبراً ان العدد سيكون اكبر بكثير من اذا ما لعبت المباراة على ارض ملعب بيروت البلدي او ملعب بلدية صيدا.

على المستوى الفني استعداداً للبطولة الاسيوية ، اكد فرنجية ان التحضيرات اجريت على اعلى مستويات ، وان الفريق مستعد لاقصى الحدود للمشاركة في المباريات الاسيوية، وهو سيعمل مع الطاقم التدريبي من اجل الفوز بالمباريات التي ستلعب على ارضه.

من جانب اخر وعلى مستوى الدوري المحلي ، اعتبر فرنجية ان فريقه تخطى المباريات الصعبة امام فرق المقدمة من " نجمة، عهد وانصار" وسيلعب الان مع الفرق التي تنافسه على مراكز الوسط ، مشيراً الى ان الفريق لم يوفق في مرحلة الذهاب بالحصول على لاعب اجنبي في منطقة قلب الدفاع، الامر الذي تحقق قبل انطلاق مرحلة الاياب لتحل هذه المشكلة ، ويتحسن الفريق بشكل واضح . واضاف رئيس نادي السلام ان الفريق اعتماد سياسة اشراك اللاعبين الصغار في السن بهدف تاسيس فريق يكون نواة للتقدم خلال المواسم الماضية، رافضاً الاعتماد على استراتيجية ضم لاعبين اصحاب خبرة، لقيادة الفريق في خطوة من الممكن ان لا نتصل الى نتائج ايجابية.

واكد رئيس السلام زغرتا ان الفريق يزج ب6 لاعبين شباب مع الفريق الاول ، لانه بدأ بالتفكير والتخطيط للمواسم القادمة، الامر الذي ظهر جلياً في المباراة الاخيرة حيث نجح لاعب الفريق صاحب ال16 ربيعاً اليكس بطرس من ايصال تمريرة حاسمة لزميله في الفريق بطريقة فنية رائعة، وان الفريق يعمل على ضم لاعبين صغار من منطقة الشمال ليكونوا نواة للفريق ، بالاضافة الى تكوين انتماء لديهم لقميص السلام بدل اللعب فقط من اجل المال.

وعن الجهاز الفني، اعرب فرنجية عن رضاه عن ما يقدمه هذا الجهاز مع الخطة الاستراتيجية التي اعتمدها بزج اللاعبين الشباب ، ان تقييماً سيحصل مع انتهاء الموسم للبحث في النتائج التي قدمها الجهاز الفني تحت قيادة المدرب الهولندي.