قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد اجتماع استثنائي للجنة الحكام وضع حد لمشوار حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية في ربع نهائي ​كأس امم افريقيا​ راجيندراباسارد سيشورن وايقافه لستة اشهر بسبب ادائه المتواضع وسحبه من قائمة النخبة لحكام الاتحاد الافريقي.

وكان الحكم سيشورن قد احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لغينيا الاستوائية حين اعترض المدافع التونسي حمزة المثلوثي كرة من امام ايفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء، فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد، ثم اضاف هو نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة 102.

كما غرم الاتحاد الافريقي تونس بمبلغ 50 الف يورو بسبب تصرفات لاعبي المنتخب التونسي العدائية بعد المباراة ودان تصرفات رئيس الاتحاد التونسي ​وديع الجريء​ بالاضافة الى تحميل تونس نفقات الاضرار في ملعب باتا.

وطالب الاتحاد الافريقي نظيره التونسي برسالة اعتذار بسبب اتهامات الانحياز التي اطلقها على الاتحاد القاري، وهدده باستبعاده عن نهائيات 2017 بحال عدم ارسالها.

كما غرم الاتحاد القاري غينيا الاستوائية 5 الاف دولار اميركي لاجتياح جماهيرها ارض الملعب وطالبها بتعزيز الامن في ملاعب المباريات ضمن الدور نصف النهائي.