حصل مهاجم نادي برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا على جائزة افضل لاعب برايلي للعام 2014 ، وتمكن ​كيفن دورانت​ من مساعدة فريقه للفوز على نيو اورلينز بيليكنز بعد ان سجل 44 نقطة، في وقتيبدو ان عودة نجم التنس الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الملاعب ستتأخر مجددا

 

كرة قدم

 

 

فاز لاعب نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم نيمار دا سيلفا بجائزة سامبا غولد السنوية و التي يتم منحها لأفضل لاعب برازيلي في اوروبا لعام 2014.و تفوق في المركز الاول بنسبة 29.20 % من الاصوات، بينما حصل جواو ميراندا على 16.39 % في المركز الثاني، فيما اكتفى فيليبي ميلو في المركز الثالث بنسبة 16.01 %، بينما حصل ويليان لاعب تشيلسي الانكليزي على المركز الرابع بنسبة 8.86% .

 

 

اكد البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم نادي  ريال مدريد الاسباني استمراره مع ريال مدريد الاسباني بعدما لاحقته الاشاعات بانضمامه الى صفوف نادي مانشستر يونايتد الانكليزي ، بحسب موقع بيرنابيو ديجتال فان رونالدو قام بتأجير منزله ببريطانيا مؤكدا بذلك على بقائه بالعاصمة مدريد ، واضاف الموقع ان نجم المان يونايتد لوك شو هو من استأجر  منزل رونالدو مقابل 9000 يورو شهريا

 

 

أعلن الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم عن تعيين المدرب يو تونغ سوب مديرا فنيا للمنتخب الأّول قبل خوض نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة في أستراليا.  وجاء قرار الاتحاد الكوري بعد توقيف المدرب السابق للمنتخب يون يونغ سو من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة سنة بسبب سوء سلوكه خلال دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية.

 

 

 

 

 

كرة سلة

 

 

فاز اوكلاهوما سيتي ثاندر على فينيكس صانز على ارض ملعبChesapeake Energy Arena,في اوكلاهوما سيتي – اوكلاهوما بفارق 3 نقاط بعد وقت اضافي واحد ضمن دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية. وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بنتيجة 128 نقطة لكل فريق قبل ان يسجل اوكلاهوما 9 نقاط مقابل 6 نقاط للضيوف لتنتهي المباراة بنتيجة 134-137. سجل لفينيكس ايريك بيلدوس 29 نقطة، بينما سجل لاوكلاهوما كيفن دورانت 44 نقطة و10 كرات مرتدة.

كما فاز سان انطونيو سبيرز على ارضه فيAT&T Centerفي سان انطونيو – تكساس على ضيفه نيو اورلينز بيليكنز بعد وقت اضافي واحد وبفارق نقطتين فقط. وكان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بنتيجة 84 نقطة لكل فريق قبل ان ينجح اصحاب الارض بتسجيل 11 نقطة مقابل 9 نقاط للسبيرز. سجل للبيليكنز انطوني ديفيس 21 نقطة و12 كرة مرتدة، بينما سجل ايمانويل جينوبلي 26 نقطة للسبيرز.

 

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

 

 

سكرامتو كينغز 84-106 بوسطن سيلتيكس

ميامي هيت 95-106 انديانا بيسيرز

نيويورك نيكس 78-99 لوس انجلوس كليبرز

تشارلوت هورنتس 83-102 هيوستن روكتس

ميلووكي باكس 96-80 كليفلاند كفالياريز

 

 

كرة مضرب

 

 

تخطى الاسباني دافيد فيرير  ، الفرنسي ريشار غاسكيه في اللقاء الذي جمع اللاعبين في الدور ربع النهائي في بطولة تايلاند للتنس.ونجح فيرير في الفوز على غاسكيه بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 3-6 ، 6-3 و 6-4.

على ما يبدو ان عودة نجم التنس الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الملاعب ستتأخر مجددا بعد غيابه لتسعة أشهر بسبب شكواه من آلام في معصم يده اليسرى على خلفية العملية الجراحية.وأكد المتحدث الإعلامي باسم الارجنتيني لصحيفة "لاناسيون" الأرجنتينية أن ديل بوترو سيقرر غدا ان كان بوسعه خوض بطولة بريزبين أم لا".وان تأكد غياب اللاعب عن بريزبين فهو بوسعه المشاركة في بطولة سيدني ثم أستراليا المفتوحة ، الا ان هذا غير مؤكد حتى الان.