ضمن فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا المقامة في فرنسا عام 2016، حقق الفوز كل من اسبانيا على روسيا البيضاء، وانكلترا على سلوفينيا والنمسا على روسيا وسويسرا على ليتوانيا.
وضمن تصفيات ​كأس أمم أفريقيا​، ضاعت احلام مصر بالتأهل إلى النهائيات بعد خسارتها أمام ضيفتها السنغال، فيما حقق المنتخب الجزائري فوزا مستحقا على اثيوبيا.
وضمن فعاليات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم فاز العهد على السلام زغرتا والانصار على التضامن صور والصفاء على شباب الساحل.

تصفيات أمم أوروبا
ضمن فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا المقامة في فرنسا عام 2016، تمكنت اسبانيا من تحقيق فوز مستحق امام نظيرتها روسيا البيضاء وبواقع 3-0 في مباراة قدم بها منتخب اللاروخا اداء قويا واضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة امام المرمى.
وفي الشوط الاول بدأ المنتخب الاسباني بضغط رهيب على مرمى الخصم الذي تراجع لاعبوه الى الوراء للحؤول دون تلقي هدف مبكر، وكان ايسكو اكثر لاعبي اسبانيا تألقاً حيث نجح من استغلال تمريرة كوكي ليسدد كرة صاروخية وجميلة سكنت مرمى روسيا البيضاء في الدقيقة 18 ولم تمنح اسبانيا خصمها اكثر من دقيقة اخرى لتدك مرماها بهدف ثان في الدقيقة 19 عبر سيرجيو بوسكيتس على اثر تسديدة قوية من خارج المنطقة، وبعدها هدأ لاعبو المدرب ديل بوسكي من وتيرة اللقاء بشكل كبير ولم يصل لاعبو منتخب روسيا البيضاء الى مرمى الحارس كاسياس لينتهي الشوط الاول بتقدم اسبانيا بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل منتخب اللاروخا ضغطه على مرمى الخصم من اجل خطف اهداف اخرى نظراً لسهولة اللقاء وتراجع لاعبو روسيا البيضاء الى الوراء وكان الكاسير قريبا من خطف هدف ثالث ولكن رأسيته جانبت القائم الى ان نجح بيدرو رودريغيز من استغلال تمريرة خوان فران الجميلة ليسجل الهدف الثالث للمنتخب الاسباني في الدقيقة 55، واجرى بعدها المدرب ديل بوسكي بعض التبديلات في صفوف فريقه من اجل اعطاء الفرصة لبعض نجوم المنتخب الاسباني وتوالت الفرص على مرمى روسيا البيضاء ولكن التوفيق غاب عنهم لتنتهي المباراة بفوز اسبانيا بواقع 3-0.
وفي باقي المباريات، عزز المنتخب الانكليزي من صدراته للمجموعة 5 بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام سلوفينيا وبواقع 3-1 في مباراة سيطر عليها ابناء المدرب هودسون ولكنهم تلقوا هدفا عكسيا عبر اللاعب جوردان هندرسون في الدقيقة 57 قبل ان يعيد قائد منتخب الاسود روني النتيجة الى التعادل في الدقيقة 59 من ضربة جزاء وسرعان ما نجح ويلباك من اهداء منتخب بلاده هدفين سريعين الاول في الدقيقة 66 والثاني في الدقيقة 72 ليؤكد فوز انكلترا بنقاط المباراة الثلاث، بينما حسم منتخب النمسا صراعه امام نظيره الروسي وبواقع 1-0 ليعزز من صدارته للمجموعة 7 وتمكن اوكوتي من اهداء النمسا هدف الفوز في الدقيقة 73 وكان زملاء المهاجم هارنيك الافضل من حيث الخطورة طوال المباراة واستحقوا الفوز في المباراة بكل جدارة، بينما حققت اوكرانيا فوزاً ساحقاً امام لوكسمبورغ وبواقع 3-0، وحققت سويسرا انتصارا كبيرا امام ليتوانيا وبواقع 4-0 وسجل ديرميتش وشار وشاكيري اهداف المنتخب السويسري، بينما حسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين منتخبي مونتينغرو والسويد وكان ابراهيموفيتش قد منح منتخب بلاده التقدم في الدقيقة 9 وسعى بعدها منتخب مونتينغيرو لتدارك الوضع ونجح بمعادلة النتيجة في الدقيقة 80 عبر يوفيتيتش.
نتائج المباريات الاخرى:
مقدونيا 0 – 2 سلوفاكيا
سان مارينو 0 – 0 استونيا
مولدوفيا 0 – 1 لينشتاين

رانييري والمباراة الأخيرة

ذكرت تقارير صحافية أن المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري هو من سيقود المنتخب اليوناني يوم الثلاثاء أمام صربيا وديا، على الرغم من إقالته بقرار من الاتحاد اليوناني لكرة القدم.
وكان رانييري قد أقيل بعد خسارة المنتخب اليوناني من ضيفه منتخب جزر الفارو بهدف نظيف ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.
وستكون هذه هي آخر مباراة لرانييري كمدرب للإغريق.



الدوري اللبناني
ضمن فعاليات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم حقق نادي العهد فوز كبير على نادي السلام زغرتا برباعية نظيفة في مباراة فرض فيها العهد سيطرته على النادي الشمالي منذ دقائقها الاولى. وسجل للعهد كل من عباس عطوي وريمي بالإضافة الى المدافع حسين ضاهر وعلي الزين.
وفي مبارايات اخرى حقق الانصار فوز مهم على نادي التضامن صور بهدف نظيف لينتفض بعد الخسارة في ديربي بيروت في الاسبوع الماضي، كما حقق الصفاء فوزا صعبا ومهما على نادي شباب الساحل بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة لم ترتقي الى المستوى المطلوب بسبب الوضع المناخي الرديء بالإضافة الى ارضية الملعب السيئة في ملعب بيروت البلدي.


كأس أمم افريقيا
ضاعت الاحلام المصرية بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم افريقيا 2015 في غينيا الاستوائية، بعد خسارة مصر أمام ضيفتها السنغال بهدف نظيف في الجولة قبل الأخيرة للتصفيات، وذلك أمام أكثر من 50 الف متفرج في استاد القاهرة.
بهذه النتيجة، رفع منتخب السنغال رصيده الى عشر نقاط في المركز الثاني خلف تونس في الصدارة برصيد 11 نقطة بينما توقف رصيد مصر عند ست نقاطفي المركز الثالث وبوتسوانا في أسفل الترتيب برصيد نقطة واحدة في المجموعة السابعة.
وحقق المنتخب الجزائري لكرة القدم فوزا مستحقا على اثيوبيا بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت في ملعب مصطف شاكر ضمن المجموعة الثانية للمرحلة الخامسة من التصفيات.
وفاجأت اثيوبيا المنتخب الجزائري بهدف سجله اوميد اكوري في الدقيقة 22، لكنها دقعت الثمن مع فورة مقاتلي الصحراء الذين ثاروا على استفزازهم، وعادلوا النتيجة في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب سفيان فيغولي، وهو نفسه الذي ضاعف النتيجة للجزائر في الدقيقة 41، قبل أن يسجّل ياسين براهيمي الهدف الثالث في الدقيقة 45 من زمن المباراة. وقد جاء الشوط الثاني لصالح الجزائر من حيث السيطرة وامتلاك الكرة لكن من دون الترجمة الصحيحة للفرص فخلى الشوط من الاهداف واستقرت المباراة على نتيجة الشوط الاول 3-1.
بدورهما، تأهل كل من بوركينا فاسو والغابون عن المجموعة الثالثة إلى نهائيات البطولة.
وفازت بوركينا فاسو على مضيفتها ليسوتو بهدف سجله جوناثان بيترويبا في الدقيقة الثالثة، فيما تعادلت الغابون مع مضيفتها أنغولا بدون أهداف،
ورفعت بوركينا رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة عن الغابون الوصيف، بينما حلت انغولا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.
وحافظت غينيا على آمالها بالتأهل، بعد فوز المنتخب الغيني على مضيفه المنتخب التوغولي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهم في توغو.
ورفعت غينيا رصيدها للنقطة السابعة في المركز الثاني بالتساوي مع أوغندا، بفارق نقطة عن غانا المتصدر، بينما توقف رصيد توغو عند ستة نقاط في المركز الأخير.
من جهته، فاز منتخب كاب فيردي على النيجر بثلاثة أهداف لهدف.


غالب رضا يعلن عن اعتزاله
أعلن اللاعب الدولي غالب رضا اعتزاله نهائيا كرة السلة بعد 16 سنة في الملاعب. وذلك على صفخته على الفايسبوك.
ووجه رضا الشكر الى جميع من سانده خلال سنوات الاحتراف خاصة عائلته والجمهور والأندية التي لعب معها كذلك اللاعبين الذين وقفوا الى جانبه في اللحظات الجيدة والسيئة، كما شكر كل الداعمين الذين اوصلوا اللعبة الى ما هي عليه اليوم.
يذكر ان رضا بدأ مسيرته الرياضية في صفوف النادي الرياضي بيروت وانتقل لنواد كثيرة كالحكمة وتبنين وعمشيت والشانفيل وانيبال زحلة والمتحد كما كان له دورا بارزا في صفوف المنتخب.

NBA

بعد يوم واحد من خسارة كليفلاند كفالياريز ورغبتهم بالعودة بقوة في المباراة الثانية، نجح ليبرون جيمس وزملائه في العودة بشكل اكثر من قوي حيث تمكنوا من تسجيل رقم قياسي جديد بعد ان سجل الفريق 9 ثلاثيات في الربع الاول ، اضافوا اليها 3 على مدى الاشواط الباقية، في المباراة التي جمعتهم مع اتلانتا هوكس على ملعب Quicken Loans Arena, في كليفلاند اوهايو. تقدم اصحاب الارض في الربع الاول بفارق 16 نقطة، اضافوا اليها 12 نقطة في الربع الثاني. في الربع الثالث استمر تفوق كليفلاند ليضيفوا 4 نقاط الى الفارق ونقطة اضافية في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 127-94. سجل للهوكس بول ميلساب 16 نقطة، بينما سجل لكليفلاند ليبرون جيمس 32 نقطة.

وفي مباراة اخرى نجح ميمفيس غريزلرز في تعزيز صدارته بعد فوزه على ديترويت بيستونز على ارض ملعبه في FedExForum, ميمفيس تينيسي بفارق 7 نقاط، وبنتيجة 88-95. تقدم اصحاب الارض في الربع الاول بفارق 9 نقاط، قبل ان يقلص البيستونز الفارق الى نقطة وحيدة مع انتهاء الربع الثاني. عاد الغريزلرز الى التقدم في الربع الثالث بفارق 5 نقاط اضافوا اليها نقطتين في الربع الاخير . سجل للبيستونز غريغ مونرو 16 نقطة و11 كرة مرتدة، بينما سجل للغريزلرز مارك غازول 23 نقطة، الى جانب زميله زاك راندولف الذي سجل 17 نقطة و22 كرة مرتدة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

اورلاندو ماجيك 93-98 واشنطن ويزردز
يوتا جاز 93-111 تورنتو رابترز
انديانا بيسيرز 99-90 شيكاغو بولز
مينسوتا تيمبروولفز 117-131 دالاس مافريكس
بروكلين نتس 87-97 بورتلاند ترايل بلايزرز
سان انطونيو سبيرز 91-94 سكرامنتو كينغز
تشارلوت هورنتس 87-112 غولدن ستايت واريرز
فينيكس صانز 107-120 لوس انجلوس كليبرز