طالب مجلس إدارة نادي الهلال السعودي ببيان رسمي من رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفتح تحقيق رسمي مع المسؤولين عن تعيين طواقم حكام مباراتي نهائي بطولة دوري أبطال آسيا التي جمعت الهلال ونظيره ​ويسترن سيدني الأسترالي​، و التي شهدت إخفاق طاقمي المباراتين.

حيث أدار مباراة الذهاب طاقم تحكيم إيراني بقيادة الحكم علي رضا فغاني كما أدار لقاء الإياب طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم نيشيمورا وشهدت المباراتان أخطاءً فادحة تضرّر منها فريق الهلال حيث أهدرت حقوقه خلالهما في الحصول على ست ركلات جزاء صريحة منها اثنتان في لقاء الذهاب، وأربع في لقاء الإياب بشهادة معظم المحللين التحكيميين والمختصّين في أغلب دول العالم، بما في ذلك التلفزيون الأسترالي.

وما أثار أستغراب الهلال هو اختيار حكم تم إبعاده من التحكيم في نهائيات كأس العالم الماضية نتيجة الأخطاء التي ارتكبها أثناء البطولة فضلاً عن انتهاء مسيرته التحكيمية بنهاية هذه المباراة ما يجعل إسناد المباراة النهائية له خطأً فادحًا يجب محاسبة المتسبّب فيه.

وختم بيان النادي على ان المكاسب من المباراة و تعاطف الجميع مع الفريق فاقت بكثير ما كان سيتحقق من احراز لقب البطولة وسينتظر موقف الاتحاد الآسيوي مما حدث؛ لإعادة ثقة الجميع به ومعالجة هذه الأخطاء الفادحة، وحتى تعود كرة القدم الآسيوية للمكانة التي تليق بها.