تلعب مساء اليوم مباراة الكلاسيكو الاولى في الدوري الاسباني بين برشلونة وريال مدريد ، في وقت تلقى متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم نادي العهد صفعة قوية بعد سقوطه امام الانصار ما يعطي الفرق الملاحقة له بتخطيه. وتصدّر سائق فولكسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه اليوم الأوّل لرالي كتالونيا

كرة قدم

حقق نادي سيلتا فيغو فوزاً مستحقاً بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه نادي ليفانتي ضمن الجولة الثامنة من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم على ملعب بالايدوس.وسجل أهداف أصحاب الأرض ليفانتي كلاً من خواكين لاريفي هدفين في الدقيقتين 27 و 83، وسجل الهدف الثالث اليخاندرو لوبيز في الدقيقة الأخير من زمن المباراة.

حقق نادي لانس فوزاً مستحقاً ومهماً خارج قواعده على حساب مضيفه نادي تولوز بثنائية نظيفة ضمن الجولة الـ 11 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.وسجل ثنائية لانس كلاً من الحربي الجدياوي في الدقيقة 11 من زمن المباراة، ومع حلول الدقيقة 27 أحرز بينجامين بوريجايد الهدف الثانية والأخير لفريقه لينتهي اللقاء بفوز لانس بهدفين نظيفين.

فاز نادي كولن فوزاً على مضيفه نادي فيردر بريمن على ملعب فيسير شتاديون ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الألماني.وسجل كولن الهدف الوحيد في المباراة عبر لاعبه أنتوني ايغا مع حلول الدقيقة 59 من زمن المباراة ليحقق كولن فوزاً مستحقاً ومهماً.

حقق السودان فوزا مهما على فلسطين بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الدور الاول من المجموعة الثانية لكأس العرب للناشئين تحت 17 عاما.وهي الهزيمة الثانية لفلسطين، بعد السقوط المذل أمام السعودية بخماسية نظيفة، بينما يعوّض السودان هزيمته من العراق بهدفين لواحد.بهذه النتيجة، تودع فلسطين البطولة بعد تذيلها ترتيب المجموعة بدون رصيد، لتلحق بذلك بركب موريتانيا.كما تعادل المنتخب السعودي مع نظيره العراقي سلبيا في إطار مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم التي تستضيفها قطر.

نجح نادي الانصار في تحقيق فوزا مهما على ضيفه العهد بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.وسجل هدفي الانصار أنس أبو صالح في الدقيقة 55 وأبيدي برينس في الدقيقة66.

وفي المباراة الثانية نجح نادي النجمة من تحقيق الفوز على شباب الساحل بنتيجة3- 1بعد ان انتهى الشوط الاول من اللقاء بنتيجة التعادل 1- 1.سجل اهداف النجمة لاسينا سورو في الدقيقة( 42 و 87 ) ومحمود سيبليني في الدقيقة84اما هدف الساحل فسجله اللاعب علي غليوم من ضربة حرة رائعة سكنت شباك النجمة

وفي مباراة اخرى جمعت طرابلس في مواجهة التضامن نجح نادي طرابلس من الخروج بالثلاث نقاط بفوزه على ابناء صور بنتيجة 2- 0.سجل اهداف طرابلس في الدقيقة 3 كافوي وفي الدقيقة 90 عامر محفوض.

ضمن المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة الصالات، صعد نادي الميادين إلى المركز الأول موقتا مع نادي بنك بيروت (الذي لن يلعب هذه المرحلة)، بعد فوزه على فريق الربيع بنتيجة 5-3.بدوره، حقق فريق جامعة القديس يوسف انتصارا مهما على بلدية الشويفات بنتيجة 3-0.

كرة سلة

فاز فريق ريال مدريد الإسباني بصعوبة على مضيفه أونيكس الروسي بفارق نقطة واحدة وبواقع (76-75)، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية لدور المجموعات للدوري الأوروبي بكرة السلة.أتت الارباع على الشكل التالي:الربع الاول:19-16 ، الربع الثاني:16-15 ، الربع الثالث:20-25 ، الربع الرابع:21-19.

وتصدر ريال مدريد قائمة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين أمام كل من انادولو إفيس بيلسن التركي والفريق الروسي الآخر نيجني نوفغورود في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

كرة مضرب

ضمن البطولة الختامية لموسم التنس ، نجحت الدنماركية كارولين فوزنياكي في تحقيق الفوز على التشيكية بترا كفيتوفا.ففي المجموعة البيضاء ، فازت فوزنياكي على كفيتوفا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-3 و 6-2.

تأهل الاسباني ادريان مينديز الى المباراة النهائية في بطولة بون الهندية للتنس بعد فوزه على البلجيكي كيمر كوبينس.ففي الدور نصف النهائي للبطولة ، فاز مينديز على كوبينس بمجموعتين لا شيء وبواقع 7-6 و 7-5.

راليات

تصدّر سائق فولكسفاغن الفرنسي سيباستيان أوجييه اليوم الأوّل لرالي كتالونيا، المرحلة الثانية عشرة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات.وأنهى أوجييه اليوم الأوّل بزمن قدره1.29.04ساعة، متقدّماً على زميله في الفريق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا بفارق 36.6 ثانية وسائق سيتروين النروجي مادس أوستبرغ بفارق 37.2 ثانية.

ترتيب الخمسة الأوائل:

1-الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولكسفاغن بولو أر) 1.29.04 ساعة
2-الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فولكسفاغن بولو أر) بفارق 36.6 ث
3-النروجي مادس أوستبرغ (سيتروين دي اس 3) بفارق 37.2 ث
4-النروجي أندرياس ميكلسن (فولكسفاغن بولو أر) بفارق 37.3 ث
5-الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا ار اس) بفارق 41.4 ث.