ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الاوروبي اكتسح نادي بوروسيا مونشغلادباخ خصمه ابولون ليماسول وبواقع 4-0 في مباراة تألق بها ابراهيم تراوري صاحب هدفين في اللقاء فيما اضاف هيرغوتا وهيرمان وهازارد الاهداف الاخرى لغلادباخ ، بينما امطر نادي فياريال مرمى خصمه زوريخ بواقع 4-1 في مباراة كبيرة من جانب الفريق الاسباني الذي تميز بجماعية كبيرة سهلت له احراز الفوز باللقاء، بينما ضرب توتنهام هوتسبيرز موعداً مع الاهداف في اللقاء الذي جمعه على ارضية وايت هارت لاين امام استيراس تريبوليس وبواقع 5-1 في مباراة تألق بها ابناء المدرب بوكتينو وخصوصاً النجيم كاين ولاميلا حيث سجل الاول ثلاثية واضاف الثاني ثنائية ليحققوا فوزاً كبيراً ومريحاً فيما وضع موقع برشلونة الرسمي حداً للجدل القائم حول قانونية مشاركة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز في كلاسيكو البرنابيو في 25 تشرين الاول الجاري وذلك بعد الشائعات التي اثارتها الصحف المدريدية وكتب الموقع خبر عنوانه :" سواريز مستعد للعب اول مرة ، في البرنابيو ".

توتنهام ومونشغلادباخ يضربان بخماسية وفياريال بالاربعة والانتر عقيم‏


ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الاوروبي ، حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين ناديا انتر ميلان وخصمه سانت اتيان على ارضية ملعب الجيوزيبي مياتزا في مباراة لم يقدم فيها اي من الجانبين الاداء المرجو منهما لتعكس النتيجة السلبية اداء الفريقين .
وفي الشوط الاول لم ينجح أي الفريقين من تشكيل خطورة كبيرة على المرمى وسط انحصار اللعب في وسط الملعب وكان النيراتزوري الاكثر استحواذاً على الكرة والاكثر وصولاً على المرمى وانما بغياب التركيز والفعالية امام المرمى فأضاع ايكاردي بعض الفرص وسط اداء دفاعي محكم من قبل لاعبي سانت اتيان الذي بدوره فشل في الوصول كثيراً الى مرمى الانتر بالرغم من اعتماده على المرتدات السريعة لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني واصل الفريقان على نفس النهج بغياب الخطورة واحتدام الصراع في وسط الملعب حيث كثرت الاخطاء والخشونة بين لاعبي الفريقين وكان سان اتيان اخطر من الاحية الهجومية في هذا الشوط حيث تحصّل على بعض الفرص الخطرة والتي تألق في صدها الحارس كاريزو ، الامر الذي دفع بالمدرب ماتزاري على ادخال بالاسيو لتنشيط الخط الهجومي ولكن استمرت النتيجة على ما هي عليه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين .


وفي باقي المباريات ، اكتسح نادي بوروسيا مونشغلادباخ خصمه ابولون ليماسول وبواقع 4-0 في مباراة تألق بها ابراهيم تراوري صاحب هدفين في اللقاء فيما اضاف هيرغوتا وهيرمان وهازارد الاهداف الاخرى لغلادباخ ، بينما امطر نادي فياريال مرمى خصمه زوريخ بواقع 4-1 في مباراة كبيرة من جانب الفريق الاسباني الذي تميز بجماعية كبيرة سهلت له احراز الفوز باللقاء .
بينما ضرب توتنهام هوتسبيرز موعداً مع الاهداف في اللقاء الذي جمعه على ارضية وايت هارت لاين امام استيراس تريبوليس وبواقع 5-1 في مباراة تألق بها ابناء المدرب بوكتينو وخصوصاً النجيم كاين ولاميلا حيث سجل الاول ثلاثية واضاف الثاني ثنائية ليحققوا فوزاً كبيراً ومريحاً ، بينما حقق نادي تورينو انتصاراً مهماً امام هلسنكي وبواقع 2-0 في مباراة يدين بها الفريق الايطالي لمولينارو واماوري صاحبي الهدفين في اللقاء ، وحقق نادي ريد بزل سالزبورغ انتصاراً كبيراً امام دينامو زغرب وبواقع 4-2 .



نتائج المباريات :
فياريال 4 – 1 زوريخ
بوروسيا مونشغلادباخ 5 – 0 ابولون ليماسول
تورينو 2 – 0 هلسنكي
بروج 1 – 1 كوبنهاغن
توتنهام هوتسبيرز 5 – 1 استيراس تريبوليس
بارتيزان بلغراد 0 – 4 بشيكتاش
سلتيك 2 – 1 استرا
ريد بول سالزبورغ 4 – 2 دينامو زغرب
استوريل 1 – 2 دينامو موسكو
ايندهوفن 1 -1 باناثينايكوس
انتر ميلان 0 – 0 سانت اتيان
دنيبرو 0 – 1 كاراباخ

سبورت: بارترا بديل بيكيه في الكلاسيكو


ذكرت صحيفة "السبورت" الكتلونية أن المدير الفني الاسباني لنادي برشلونة لويس انريكي سيدفع بالمدافع الشاب مارك بارترا bartra في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد الإسباني، بدلا من جيرارد بيكيه.

وبحسب الصحيفة، فإن بارترا هو البديل كون أن بيكيه لم يتعاف بعد من إصابته حتى الآن.


هذا وستجرى مباراة الكلاسيكو يوم السبت المقبل في ملعب "سانتياغو برنابيو".



دونغا يحظر على اللاعبين استخدام الهواتف المحمولة


حظر المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم دونغا على لاعبيه استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية في أي مباراة دولية .

وقال دونغا:"اقترحنا بعض الأمور من أجل الوصول إلى مناخ أفضل، أوضحنا ذلك للاعبين ونحن ندرك أنهم يريدون وضع حدود للتعامل. هذا ليس حظرا، فلكل مؤسسة قواعدها".

وطالب دونغا اللاعبين أن يرددوا النشيد الوطني قبل كافة المباريات، بالاضافة إلى تحملهم مسؤولية سداد فواتير هواتفهم الشخصية وأي تكاليف إضافية لنقل أمتعتهم.


خسارة مدوية لنابولي امام ​يونغ بويز​ وانتصارات لفيورنتينا وفولفسبورغ‏


ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الاوروبي، حقق نادي يونغ بويز السويسري مفاجأة من العيار الثقيل بعد ان اسقط نادي نابولي وبواقع 2-0 في مباراة كبيرة من الجانب السويسري ن بينما غابت الخطور عن لاعبي المدرب بنيتيز .
وفي الشوط الاول نجح نادي نابولي من فرض ايقاعه الهجومي على خصمه بالرغم من مشاركة المدرب بنيتيز بلاعبين جلّهم من الصف الثاني وكان الفريق الايطالي الاكثر وصولاً على المرمى وشكل النجم البلجيكي درايز ميرتينيز خطورة كبيرة على مرمى الفريق السويسري الذي اعتمد على المرتدات والتي لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس وتوالت الفرص امام لاعبي نابولي ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الفريقين .
وفي الشوط الثاني واصل نابولي ضغطه وكان اللاعب الجزائري غلام قريب من خطف هدف التقدم من ضربة حرة ولكن الحظ عانده وعكس مجريات اللعب نجح المهاجم الفرنسي غييوم هوارو من خطف هدف التقدم ليونغ بويز في الدقيقة 52 ليستلم الفريق السويسري المبادرة في اللقاء ويتحكم في الكرة اكثر الامر الذي دفع بالمدرب الاسباني بنيتيز بعدد من التبديلات في صفوف فريقه وضغط نابولي اكثر على مرمى خصمه ولكن دون الفعالية الهجومية الكافية قبل ان يختتم بيرتوني اهداف اللقاء بهدف ثامي ليونغ بويز في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز يونغ بويز بواقع 2-0 .


وفي باقي المباريات ، نجح كيفين دي بروين من قيادة فريقه فولفسبورغ الى تحقيق فوز كبير ومهم امام كرازنودار وبواقع 4-2 وتألق اللاعب البليجكي بتسجيله هدفين وصناعته لهدف لاوليتش بينما سجل لويس غوستافو الهدف الرابع للذئاب ، بينما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين ناديا ليل وايفرتون في مباراة متكافئة من الجانبين ، فيما قاد فارغاس نادي فيونتنيا الى تحقيق فوز صعب ومهم خارج قواعده امام باوك سالونيكا وبواقع 1-0 ليمنح المدرب مونتيلا 3 نقاط مهمة جداً من اجل حسم التأهل المبكر ، فيما انقاد بطل النسخة الماضية نادي اشبيلية الى تعادل سلبي امام ستاندر ليج البليجكي في مباراة متكافئة من حيث الفرص وانما افضلية واضحة للفريق الاسباني في الاستحواذ والسيطرة .


نتائج المباريات :
ريجكا 3 – 1 فينورد
ستاندر ليج 0 – 0 اشبليية
كرازنودار 2 – 4 فولفسبورغ
ليل 0 – 0 ايفرتون
يونغ بويز 2 – 0 نابولي
اولبورغ 3 – 0 دينامو كييف
ستيوا بوخاريست 2 – 1 ريو آفي
دينامو مينسك 0 – 0 غانغان
باوك سالونيكا 0 – 1 فيورنتينا
طرابزون سبور 2 – 0 لوكرن


الاتحاد الاسرائيلي يغرّم ناديا عربيا والسبب حزب الله !


غرمت اللجنة التأديبية في الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم النادي بني سخنين 4000 دولار أميركي بسبب تكريمه للنائب السابق في الكنيست الاسرائيلي عزمي بشارة، والذي قيل إنه تجسس لصالح حزب الله.

وبحسب المحكمة، فإنه تمّ تغريم النادي العربي في الدوري الاسرائيلي بني سخنين لانخراطه في أنشطة سياسية خلال مباراة لكرة القدم أقيمت يوم السبت الماضي في الدوحة أمام نادي هابويل تل أبيب، بما في ذلك تكريم بشارة الذي نقل معلومات حساسة إلى حزب الله خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 بحسب منظمة الأمن الداخلي "شين بيت" في إسرائيل.

جدير بالذكر ان نادي بني سخنين مدعوم من دولة قطر.



شباب العنابي يتوجون بلقب بطولة آسيا للشباب


حقق منتخب قطر للشباب لقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً للمرة الاولى عقب فوزه على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف
في المباراة النهائية التي استضافتها ميانمار .
وسجل هدف هذا اللقاء اللاعب أكرم عفيف في الدقيقة 52 .

رسمياً - موراتي يهجر الانتر بعد علاقة دامت اكثر من 20 عام


انهى ​ماسيمو موراتي​ Massimo Moratti علاقة دامت اكثر من 20 عام بينه وبين نادي انتر ميلان الايطالي بعد استقالته رسمياً من منصبه كرئيس فخري للفريق.

وكان موراتي قد باع الانتر للمستثمر الاندونيسي ايريك توهير في الموسم الماضي، لكنه حافظ على علاقته بالنادي ببقائه رئيساً فخرياً.

يذكر ان ارتباط عائلة موراتي بالإنتر يعود الى عام 1955 في عهد الاب انجيلو موراتي في حقبة الانتر الكبير.


دروغبا : المان يونايتد يشكل تهديداً حقيقياً على البلوز


طالب نجم نادي تشيلسي الانكليزي ديدييه دروغبا زملائه في التركيز على المباراة المرتقبة والتي ستجمع البلوز امام نادي مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم .
وخلال تصريحات له ، قال دروغبا : اليونايتد يشكل تهديدا حقيقيا ونحن نعلم أنه فريق كبير بالرغم من الظروف التي يمر بها منذ الموسم الماضي ، ولكن نحن إيضاً نعلم أننا قادرون على التغلب عليهم.


لماذا لم تغادر جماهير ليفربول المدرجات بعد انتهاء المباراة ؟


تساءل الجميع عن السبب الذي جعل جماهير ليفربول ان تبقى في المدرجات بعد نهاية المباراة بالرغم من خسارة فريقها منذ الشوط الأول بنتيجة 3-0 في المباراة امام ريال مدريد ضمن دور المجموعات في دوري الابطال
وبحسب موقع مترو فان جماهير الليفر بقيت في المدرجات للتصفيق لمهاجم فريق الريال كرستيانو رونالدو على الأداء الرائع بعد المباراة و على أداءه وهدفه في المباراة في لقطة رائعة تعبر عن مدى حضارة هذا الجمهور.


موقع برشلونة الرسمي : سواريز سيشارك في الكلاسيكو


وضع موقع برشلونة الرسمي حداً للجدل القائم حول قانونية مشاركة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز ( suarez ) في كلاسيكو البرنابيو في 25 تشرين الاول الجاري وذلك بعد الشائعات التي اثارتها الصحف المدريدية
وكتب الموقع خبر عنوانه :" سواريز مستعد للعب اول مرة ، في البرنابيو ".
وكانت وسائل الإعلام المدريدية قد كشفت عن عدم شرعية مشاركة سواريز في الجولة التاسعة من الليغا ضد ريال مدريد ، وذلك بعد تصريح محامي مختص في القانون الرياضي استضافته قناة "لاسيكستا"، يقول فيه ان عقوبة لويسيتو تنتهي ليل 25 تشرين الاول وليس 24.
لذلك ، انهى الموقع الرسمي للعملاق الكتلوني الجدل مؤكداً مشاركة سواريز في البرنابيو لاول مرة رسمياً ، وذلك الامر يعود لمدرب الفريق لويس انريكي .


"فيفا" لا يمانع تكريم ميسي خلال الكلاسيكو


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انه لا يمانع في إيقاف أي مباراة لتكريم مهاجم برشلونة ليونيل ميسي messi، في حال تخطيه الرقم القياسي للأسطورة تيلمو زارا هداف الليغا، وذلك شرط الموافقة على هذا الأمر من جانب اتحاد بلاده.
ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن مسؤول في "الفيفا"، قوله "أنه شأن داخلي، والأمر يعود إلى موافقة اتحاد اللعبة هناك، فلا توجد لوائح معينة تنظم هذا الشأن".

هناك تحسّن في وضع مايكل شوماخر


إن الطبيب الفرنسي الذي عالج بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر Michael Schumacher لستة اشهر بعد حادث التزلج قال بأن وضعه تحسن وهو لم يعد في الكوما وهو يتوقع ان يتعافى تقريباً في 3 سنوات.

الطبيب جان فرانسوا باين، الذي يعمل في مستشفى غرونوبل في فرنسا والذي كان من أوائل الاطباء الذين عالجوا شوماخر بعد إصابته في كانون الأول من عام 2013، زار شوماخر في بيته في سويسرا ليرى وضع مريضه.

وقال: "الحياة بعد إصابة في الرأس تتحسن على مراحل، علينا أن نعطيه الوقط الكافي، وأنا اتوقع ما بين سنة الى 3 سنوات."