ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات تصفيات امم اوروبا 2016، ألحق منتخب سلوفاكيا الخسارة الاولى بحامل اللقب الاوروبي المنتخب الاسباني وبواقع 2-1 فيما حققت إنكلترا فوزا ساحقا بسان مارينو. وانتهت قمة المجموعة السابعة بين روسيا والسويد بالتعادل السلبي.
وضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث لبطولة ​كأس العالم للكرة الطائرة​ المقامة في ايطاليا، حققت الصين فوزا صعبا على جمهورية الدومينيكان وفازت الولايات المتحدة الاميركية على روسيا.


تصفيات امم اوروبا 2016
ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات تصفيات امم اوروبا 2016، ألحق منتخب سلوفاكيا الخسارة الاولى بحامل اللقب الاوروبي المنتخب الاسباني وبواقع 2-1 في مباراة قوية وكبيرة من الجانبين حيث نجحت سلوفاكيا دفاعياً وتكتيكياً وهجومياً امام ابناء المدرب ديل بوسكي الذي بدأت ألسنة النار تجتاحه في باقي الجولات.
وشهد الشوط الاول سيطرة غير فعالة للماتادور الذي استحوذ على الكرة ولكن بدون أي فعالية هجومية حيث لم ينجح ابناء المدرب ديل بوسكي في فرض ايقاع لعبهم الهجومي نظراً للاداء الدفاعي المنظم من قبل لاعبي منتحب سلوفاكيا الذين نجحوا في إيقاف مصدر الخطورة لدى لاعبي المنتخب الاسباني. وبدورهم شكل زملاء هامسيك خطورة كبيرة في هجماتهم المرتدة ونجح كوكا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 وكان للحارس كاسياس فضل كبير في ابقاء النتيجة على ما هي عليه نظراً للاداء الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب السلوفاكي في المرتدات وعاد بعدها الماتادور لتشكيل خطورة كبيرة في اواخر هذا الشوط وتألق الحارس كوزاسيتش في التصدي للعديد من المحاولات الخطرة لينتهي الشوط الاول بتأخر اسبانيا بواقع 0-1.
وفي الشوط الثاني بدأ اللاروخا بطريقة قوية وانهال على مرمى خصمه بفرص منظمة وخطرة حيث شكلت خطورة كبيرة ولكن التوفيق غاب عن لاعبي المدرب ديل بوسكي الذي اقدم بعدها على احداث بعض التعديلات في تشكيلته من اجل تحسين المردود الهجومي للماتادور، ولكن لاعبي المنتخب السلوفاكي نجحوا في تقديم مباراة تكتيكية بإمتياز ليصعبوا من مهمة لاعبي المنتخب الاسباني الذي تحصّل على العديد من الكرات الركنية ولكن بدون أي خطورة تذكر قبل ان ينجح البديل باكو الكاسير من اهداء اسبانيا هدف التعادل في الدقيقة 82 وبعكس مجريات اللعب تمكن ستوك من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 87 لمنتخب سلوفاكيا بعد تمريرة حاسمة من دوريس لتنتهي المباراة بفوز اسبانيا بواقع 2-1.
وفي باقي المباريات، حقق المنتخب الانكليزي انتصاراً كبيراً امام منتخب سان مارينو وبواقع 5-0 في مباراة تألق بها لاعبو المدرب روي هودسون ونجح المدافع جاجليكا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 قبل ان يختتم القائد واين روني هذه الشوط بهدف ثان في الدقيقة 43 من ضربة جزاء، وواصل بعدها ابناء المدرب هودسون ضغطهم ونجحوا بإضافة سلسلة من الاهداف الاخرى عبر ويلباك تاوسند وروني الذي اختتم مسلسل اهداف منتخب الاسود.England v San Marino - EURO 2016 Qualifier : News Photo
وبدوره سيطر التعادل السلبي على الموقعة التي جمعت بين منتخبي روسيا والسويد في مباراة قوية ومن العيار الثقيل ونجح كوكورين من افتتاح التسجيل في الدقيقة 10 ونجحت السويد من معادلة النتيجة في الدقيقة 49 عبر المهاجم تويفونين لتنتهي المباراة بالتعادل الحبّي بين المنتخبين، ونجح منتخب النمسا من تحقيق فوز مهم امام مقدونيا وبواقع 2-1 ليخرج زملاء دافيد الابا بنقاط المباراة الثلاث.
نتائج المباريات الاخرى:
روسيا البيضاء 0 – 2 اوكرانيا
مقدونيا 3 – 2 لوكسمبورغ
ليتوانيا 1 – 0 استونيا
سلوفينيا 1 – 0 سويسرا
لينشتاين 0 – 0 مونتينيغرو

ترتيب المجموعة 3:
1 – اسبانيا 3 نقاط من مبارتين
2 – سلوفاكيا 3 نقاط من مبارتين
3 – اوكرانيا 3 نقاط من مبارتين
4 – مقدونيا 3 نقاط من مبارتين
5 – روسيا البيضاء نقطة من مبارتين
6 – لوكسمبورغ نقطة من مبارتين

ترتيب المجموعة 5:
1 – انكلترا 6 نقاط من مبارتين
2 – ليتوانيا 6 نقاط من مبارتين
3 – استونيا 3 نقاط من مبارتين
4 – سلوفينيا 3 نقاط من مبارتين
5 – سان مارينو دون نقاط من مبارتين
6 – سويسرا دون نقاط من مبارتين

ترتيب المجموعة 7:
1 – روسيا 4 نقاط من مبارتين
2 – مونتينيغرو 4 نقاط من مبارتين
3 – النمسا 4 نقاط من مبارتين
4 – السويد نقطتان من مبارتين
5 – لينشتنشتاين نقطة من مبارتين
6 – مولدوفيا دون نقاط من مبارتين


رونالدو: ميسي جزء من حياتي
اعتبر نجم نادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أن المقارنة بينه وبين الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من قبل الصحافة اصبحت امراً طبيعياً، بل جزءا لا يتجزأ من حياته اليومية. واكد البرتغالي ان ما يجمعه مع الارجنتيني ليونيل ميسي هو علاقة منافسة إيجابية، فالاثنان لا يتحدثان خارج الملعب ولكنهما زميلان.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن رونالدو رفض حضور حفل تسليم جائزة الحذاء الذهبي يوم الأربعاء المقبل إلى جانب الأوروغوياني لويس سواريز.
وتابعت الصحيفة أن رونالدو اعترض على حضور الحفل في برشلونة، على أن يتم تسليمه الجائزة في شهر تشرين الثاني المقبل.
سواريز ورونالدو كانا قد تعادلا في عدد الأهداف المسجلة في كل من الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليفربول والدوري الإسباني مع ريال مدريد برصيد 31 هدفا الموسم الماضي.


بودولسكي: أشعر بالإحباط

كشف مهاجم نادي ارسنال الانكليزي والدولي الألماني لوكاس بودولسكي عن أنه يشعر بحالة إحباط يعيشها داخل صفوف النادي اللندني.
وصرح النجم الألماني لنادي توتو فيركاتو الإيطالي قائلاً: "أنا غير راض عن الوضع في ارسنال وقد أصبت بالاحباط بسبب المعاملة وعدم المشاركة بشكل مستمر مع الفريق، لم اكن افكر في ترك الارسنال مطلقاً ولكن قلة مشاركاتي جعلتني أفكر في الرحيل خلال الفترة المقبلة".


مونديال الطائرة للسيّدات
ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث لبطولة كأس العالم للكرة الطائرة المقامة في ايطاليا، حققت الصين فوزا صعبا على جمهورية الدومينيكان بثلاثة أشواط مقابل شوطين وبنتيجة 25-22،25-23، 23-25 ، 23-25 و12-15.
بذلك، أنعشت الصين آمالها بالتأهل إلى الدور النهائي للبطولة بعد خسارتها أمام البرازيل.
في مباراة ثانية، فازت الولايات المتحدة الاميركية على روسيا بثلاثة أشواط وبنتيجة 25-19، 25-23، 15-25 و25-23. وعززت اميركا آمالها بالتأهل إلى الدور الاخير بعد خسارتها أمام ايطاليا.