اخيراً، وصل خبر مفرح الى جمهور ومشجعي ​نادي الحكمة اللبناني​ عد ازمة طويلة عصفت به وهددت عودته الى البطولة هذا الموسم. فقد افاد مصدر في النادي لصحيفة "السبورت" الالكترونية ان ياد عبس بأمين سر النادي جوزيف عبد المسيح وأبلغه أن المعارضين في الجمعية العمومية تمكنوا من تأمين التمويل شرط دعوة الجمعية العمومية للإنعقاد وإقرار البيانين المالي والإداري، ورفع عدد اللجنة الإدارية من 7 إلى 9 (العضوين الجديدين محسوبين على المعارضين في الجمعية العمومية). في المقابل، يلتزم فريق المعارضة في الجمعية العمومية بكتاب خطي يتضمن قيمة المبلغ والجدول الزمني للتمويل ويرفعه الى المطران بولس مطر بالتزامن مع تعهدين خطيين من الراعي الرئيسي جورج هنري شلهوب، ورئيس قطاع الرياضة في "حزب القوات اللبنانية" بيار كاخيا يتضمنان نفس قيمة المبلغ والجدول الزمني لكل طرف وسيزور وفد من المعارضة برئاسة الزميل أيلي نصار المطران مطر الأثنين المقبل للتأكيد على هذه المبادرة.

بهذه الخطوة أصبح من غير المجدي الطلب من اللاعبين تخفيض عقودهم طالما إن الميزانية التي ستبلغ تقريباً مليون ونصف دولار كافية لتأمين المصاريف للموسم المقبل.

ويشير النادي الى ان هذه الخطوة ايضاً تكفلت سلفاً بحل مشكلة تبلغ الإدارة من اللاعبين رودريغ عقل وإيلي اسطفان ودانيال فارس وجوليان خزوع عدم قبولهم تخفيض عقودهم للموسم المقبل، وبالتالي عدم جدوى استمرارهم في مسعاهم لاستعادة حقوقهم وفق القوانين المرعية.