يستعد باتريك بو عبّود وماغالي الجميّل للسفر الى تايوان حيث سيمثلان لبنان في النهائيات العالمية لمسابقتي "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" و"ريد بُل كوين أوف ذا روك" لكرة السلة الفردية، اللتين تقامان على جزيرة سماسانا السبت المقبل.

وسيكون لبنان من بين 26 بلداً تتنافس على الجزيرة التايوانية التاريخية، إذ يشارك بو عبود من بين 32 لاعباً من 26 جنسية في مسابقة "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" للذكور، فيما تخوض الجميّل فعاليات "ريد بُل كوين أوف ذا روك" التي تقام للمرة الأولى خصيصاً للإناث بمشاركة عشر لاعبات يمثلن تسعة بلدان.

ويحل موعد النهائيات العالمية بعد موسم حافل بالتصفيات التي جابت العالم، قبل النقلة التاريخية لنهائيات "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" هذا العام من موقعها المعهود على جزيرة ألكاتراز الأميركية الى نظيرتها ساماسانا التايوانية في قلب آسيا، المعروفة أيضاً بالجزيرة الخضراء. ويضاف هذا التغيير الى استحداث مسابقة "ريد بُل كوين أوف ذا روك" التي ستتيح للمرة الأولى تتويج "ملكة" الجزيرة الى جانب تحديد ملك كرة السلة الفردية الذي سيتفوق على مجموعة من أقوى لاعبي كرة السلة في العالم.

وباتت "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" تشتهر بكونها أقوى مسابقات كرة السلة الفردية في العالم. ومن بين المنافسين في فئة الرجال حامل اللقب الأميركي تارون وليامز الملقب بالوحش.

وسيكون النجم الصاعد في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة "أن بي آي" ​هاريسون بارنز​ من الضيوف المميزين الذين سيتابعون النهائيات العالمية في تايوان. وقد أبدى لاعب "غولدن ستايت واريورز إعجابه بالمسابقة، مقدماً نصيحة للمشاركين: "لو كنت أخوض ريد بُل كينغ أوف ذا روك في تايوان، لكنت من دون أدنى شك ركّزت على الدفاع، وعلى حسن التمركز على أرض الملعب قبل التسديد".

وكان بو عبود والجميّل أحرزا البطولة المحلية بفئتيها والتي أقيمت في موقع "مارشيه دو بون" في ذوق مصبح في 28 حزيران الماضي، وشهدت أقوى منافسات كرة السلة الفردية التي جمعت الفائزين في التصفيات. وكان رياضي ريد بُل وصانع ألعاب نادي الحكمة ومنتخب لبنان رودريغ عقل حاضراً خلال المنافسات لتقديم الدعم والنصح للاعبين المشاركين.

وقد لفت البطلان المحليان قبيل توجههما الى تايوان إلى تطلّعهما "لخوض المواجهات الصعبة للغاية في النهائيات العالمية"، معربين عن ثقتهما الكاملة بقدرتهما على تمثيل لبنان "بأفضل طريقة ممكنة".

ويخوض "ريد بُل كينغ أوف ذا روك" 32 لاعباً من أنغولا وأذربيجان والبحرين وبيلاروسيا وجورجيا وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان والكويت ولاتفيا وليتوانيا ومالطا والمكسيك وباناما وروسيا وصربيا وإسبانيا وتايوان وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأميركية إضافة الى لبنان.

أما "ريد بُل كوين أوف ذا روك" فتقام بمشاركة عشر لاعبات من البحرين وهونغ كونغ والأردن وروسيا وإسبانيا وتايوان والهند وتركيا إضافة الى لبنان.