ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الاسباني، حقق اتلتيكو مدريد فوزه الاول هذا الموسم بعد تعادل في الجولة الاولى. وفي ألمانيا، اكتفى بايرن ميونيخ بالتعادل مع شالكه فيما حقق باير ليفركوزن فوزا كبيرا على هيرتا برلين. وفي انكلترا، مني مانشستر سيتي بخسارته الاولى هذا الموسم، فيما سحق تشيلسي ايفرتون. وفي بطولة العالم لكرة السلة، حققت صربيا والارجنتين فوزين كبيرين.

 

 

الدوريات الاوروبية

اسبانيا

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الاسباني، فاز اتلتيكو مدريد على الوافد الجديد ايبار وبواقع 2-1 في مباراة صعبة على المدرب سيميوني الذي واصل الجلوس في المدرجات على اثر قرار ايقافه لـ8 مباريات. وهذا هو الفوز الاول للروخي بلانكوس في هذا الموسم بعد تعادل في الجولة الاولى .

في الشوط الاول، بدأ الروخي بلانكوس بطريقة قوية ووضع خصمه تحت ضغط كبير ولم يتأخر كثيراً الاتلتيكو في افتتاح التسجيل عبر المدافع ميراندا في الدقيقة 12 من تمريرة حاسمة من كوكي. ثم عاد وسجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 25 برأسية جميلة على اثر ضربة حرة. وشكلت الكرات الثابتة خطورة كبيرة لابناء المدرب سيميوني ونجح ايبار في تقليص الفارق في الدقيقة 33 من تسديدة جميلة وحاول بعدها الروخي بلانكوس التقدم اكثر الى الامام ولكن التوفيق غاب عنهم لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتلتيكو بواقع 2-1 .

وفي الشوط الثاني واصل الاتلتيكو ضغطه وكان الطرف الافضل ولكن التكتل الدفاعي للاعبي ايبار صعّب من مهمة الروخي بلانكوس. وبعدها هدأ لاعبو المدرب سيميوني من وتيرة اللقاء بشكل كبير لامتصاص حماسة لاعبي ايبار لتنهتي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد بواقع 2-1 .

وفي باقي المباريات، اكتسح اتلتيك بلباو ليفانتي وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة لابناء المدرب فالفيردي على ارضية ملعب سان ماميس وتمكن كل من ادوريز، ايتوراسبي ومونيايين من تسجيل اهداف الفوز للفريق الباسكي، بينما حقق نادي فالنسيا انتصاراً ساحقاً امام ملقة وبواقع 3-0 في مباراة استغل فيها الخفافيش طرد احد لاعبي ملقة في الدقيقة 27 ليبدأوا مسلسل اهدافهم عبر الكاسير، باريخو وبياتي، فيما تعادل سيلتا فيغو امام قرطبة بواقع 1-1 .

ألمانيا

ضمن فعاليات الجولة الثانية من منافسات الدوري الالماني، أخفق نادي بايرن ميونيخ في مواصلة تحقيق الانتصارات امام شالكه (7 انتصارات متتالية) لينقاد الى التعادل وبواقع 1-1 في مباراة عانى فيها البافاري بدنياً بشكل كبير، بينما قدم فريق الملكي الازرق مباراة كبيرة تكتيكياً وبدنياً ليخطف نقطة مهمة في بداية الدوري .

وفي الشوط الاول بدأ البايرن بقوة وضغط كبير على مرمى خصمه ونجح الحارس فاهرمان في التصدي للعديد من المحاولات قبل ان يفتتح ليفاندوفسكي التسجيل في الدقيقة 10 بعد تمريرة حاسمة من رودي، وهذا الهدف كان له أثر سلبي على الفريق البافاري الذي هدأ من وتيرة لعبه وغابت بعدها الخطورة عن لاعبيه ليتشجع بعدها لاعبو الفريق الملكي الازرق ويبدأوا بممارسة الضغط في المناطق البافارية مما اربك لاعبي غوارديولا في بعض المناسبات ولم يكن لشالكه فرص خطيرة في هذا الشوط الذي انتهى بتقدم البايرن بواقع 1-0 .

وكان الشوط الثاني متكافئاً بين الفريقين حيث شكل شالكه خطورة كبيرة على المناطق الدفاعية للفريق البافاري ولكن بغياب الفعالية وبدا الارهاق البدني واضحاً على اداء لاعبي البايرن الذين فشلوا في ترجمة سيطرتهم وغاب الاستحواذ عنهم لفترات طويلة من مجريات هذا الشوط وتلقى البايرن هدفا مشكوكا في صحته في الدقيقة 62 عبر قائد شالكه هوفيديس حيث احتج لاعبو البايرن على ان الكرة ارتطمت بيد هوفيديس ولم تنجح بعدها تبديلات غوارديولا في احداث أي تغييرات في مجرى المباراة لينقاد البايرن الى تعادل عادل وبواقع 1-1 .

وفي مباراة اخرى، نجح باير ليفركوزن من تأكيد قوته في هذا الموسم بعدما عوّض تأخره في مناسبتين ليحرز فوزاً كبيراً امام هيرتا برلين وبواقع 4-2 في مباراة تألق بها التركي كالهاناغلو في 3 تمريرات حاسمة .

وفي الشوط الاول كان ليفركوزن الطرف الافضل من حيث السيطرة وصناعة الفرص وكان ابناء المدرب روجر شميدت قريبين من افتتاح التسجيل ولكن مجهود كريم بالعربي باء بالفشل. وعكس مجريات اللعب تمكن هيرتا برلين من افتتاح التسجيل بهدف عكسي لمدافع ليفركوزن الشاب جيدفاي في الدقيقة 24 لينتهي الشوط بتقدم فريق العاصمة بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني سجل مهاجم برلين جوليان شيبير الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60 ولكن سرعان ما عادل المدافع سباهيتش النتيجة في الدقيقة 62 من رأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من كالهاناغلو، وواصل بعدها ليفركوزن ضغطه وسجل الموهبة الالمانية جوليان براندت هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 74 بطريقة رائعة واضاف كريم بالعربي الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 86 من تمريرة حاسمة لكالهانغلو لتنتهي المباراة بفوز ليفركوزن بواقع 4-2 .

وفي باقي المباريات، انقاد فولفسبورغ الى تعادل بطعم الخسارة امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 2-2 في مباراة تقدم بها الذئاب بهدف التقدم عبر المدافع البرازيلي نالدو ولكن هدفا عكسيا من الالماني يونغ اعاد المباراة الى نقطة البداية. وفي الشوط الثاني عاد ماكسيلميانو ارنولد ووضع الفولفي في المقدمة ولكن مهاجم فرانكفورت كادليتش كان له رأي آخر ليفرض التعادل في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2، بينما مني هامبورغ بخسارة ثقيلة امام الوافد الجديد بادبورن وبواقع 3-0، فيما نجح كولن في احراج شتوتغارت في معقل مرسيدس بنز ارينا وبواقع 2-0، بينما حسم التعادل الايجابي 1-1 الموقعة التي جمعت بين فيردر بريمن وهوفنهايم .

   

إنكلترا

ضمن فعاليات الجولة 3 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز، أحرز تشيلسي فوزاً مثيراً في الغوديسون بارك امام ايفرتون بواقع 6-3 في مباراة الموسم دون أي منازع وكانت مباراة مفتوحة من الجانبين ودون أي مقدمات وتألق من جانب البلوز دييغو كوستا وماتيتش وبهذا الفوز عزز تشيلسي من صدارته للدوري .

وفي الشوط الاول تمكن البلوز من زلزلة ملعب الغوديسون بارك بهدفين في الدقائق الثلاث الاولى ونجح الهداف دييغو كوستا من استغلال تمريرة فابريغاس الحاسمة ليفتتح التسجيل في الدقيقة 1 قبل ان يضيف المدافع ايفانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 3، وبعدها تراجع لاعب تشيلسي الى الوراء وسط ضغط من لاعبي التوفيز من اجل العودة الى اجواء اللقاء، وسيطر بعدها ايفرتون على اجواء المباراة ولكن كورتوا تصدى لها لهم بنجاح الا ان خضع للبلجيكي ميرابيس في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بتقدم تشيلسي بواقع 2-1 .

وشهد الشوط الثاني غزارة كبيرة من الاهداف من جانب الفريقين في مباراة مثيرة ومجنونة ونجح البلوز في تعزيز تقدمهم بهدف ثالث عن طريق الخطا من قبل مدافع التوفيز كولمان في الدقيقة 67 ولكن ما لبث ان نجح نايثمايث من تقليص الفارق في الدقيقة 69 وكان رجل المباراة في الدقائق الـ15 الاخيرة نيمانيا ماتيتش حيث نجح بتسجيل هدف في الدقيقة 74 ونجح بتمرير هدف تأكيد الفوز لراميريز في الدقيقة 77 يعوض هدف البديل ايتو في الدقيقة 76  قبل ان يختتم دييغو كوستا مسلسل الاهداف في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 6-3 .

وانهى نادي ستوك سيتي البداية الموفقة لفريق مانشستر سيتي وقاده الى هزيمته الاولى هذا الموسم وفي معقل استاد الاتحاد وبواقع 1-0 في مباراة قدم فيها ابناء المدرب مارك هيوز اداء دفاعي واستبسال كبير .

وواصل مانشستر يونايتد نتائجه المخيبة بعد ان انقاد الى تعادل جديد وهذه المرة امام بيرنلي وبواقع 0-0 ولم يشفع للشياطين الحمر وجود النجم انخيل دي ماريا ضمن صفوفه ليتعرض الى خيبة جديدة ستجعل من مهمة المدرب فان غال اكثر صعوبة وسخونة .

وفي باقي المباريات، فاز ساوثامبتون على ويستهام يونايتد وبواقع 3-1 في مباراة تأخر فيها فريق المدرب رونالد كومان بهدف قبل ان يسجل الفرنسي شندرلين هدفين ويختتم غرازيانو بيليه مسلسل اهداف فريقه، فيما حسم التعادل الايجابي 3-3 الموقعة التي جمعت بين نيوكاسل وكريستال بالاس في مباراة مثيرة وحسمت في الثواني الاخيرة وكان ماكبايس متقدم بواقع 3-2 قبل ان يعادل ويلفريد زاها النتيجة في الوقت بدل الضائع، وحقق سوانسي سيتي فوزاً كاسحاً على ويست بروميتش البيون وبواقع 3-0، بينما حقق كوينز بارك راينجرز اول فوز له هذا الموسم بعد الانتصار على سندرلند بهدف اوستن .

 

إيطاليا

ضمن فعاليات الجولة 1 من منافسات الدوري الايطالي، افتتح بطل الموسم الماضي نادي اليوفنتوس موسمه الجديد بإحراز الفوز امام كييفو فيرونا وبواقع 1-0 على ارضية ملعب الاخير وكان البيانكونيري الطرف الافضل وسنحت له العديد من الفرص ولكنه فشل في ترجمتها الى اهداف .

وفي الشوط الاول فرض اليوفي سيطرته الكاملة وانهال على مرمى خصمه بالفرص في الدقائق الاولى ومن احداها افتتح المدافع كاسيريس التسجيل في الدقيقة 6 وقدم ابناء اليغري مستوى كبيرا على الصعيد الهجومي وكثفوا بعدها هجماتهم على مرمى خصمهم ولكن تألق حارس كييفو في التصدي لها وبدوره لم ينجح لاعبو فيرونا من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى بوفون لينتهي هذا الشوط بتقدم البيانكونيري بواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل اليوفي ضغطه من اجل خطف هدف ثان وتحصّل على بعض الفرص ولكن عابت اللمسة الاخيرة عن لاعبيه ولم ينجح لاعبو كييفو من تشكيل خطورة على مرمى بوفون لتنتهي المباراة بفوز فريق السيدة العجوز بواقع 1-0 .

وفي مباراة قمة، استضاف نادي روما على ارضيو ملعب الاولمبيكو نادي فيورنتينا في مباراة قوية فاز فيها الجيالوروسي وبواقع 2-0 في مباراة جميلة سيطر عليها روما في الشوط الاول بينما ذهبت السيطرة في الشوط الثاني الى فيورنتينا ولكن الخطورة آلت للجيالوروسي اكثر .روما يسير على خطى يوفنتوس ويهزم فيورنتينا بصعوبة - كرة القدم - الدوري الإيطالي

وفي الشوط الاول تمكن روما من فرض سيطرته الكاملة على مجريات هذا الشوط ونجح الجيالوروسي من ادارة المباراة بشكل كبير وسنحت للاعبيه العديد من الفرص وكان توتي مصدر الخطورة بالاضافة الى تميّز نجم وسط الفريق نايغولان الذي كان موجوداً في جميع ارجاء الملعب وتمكن من متابعة تسديدة جيرفينيو القوية ليحولها الى هدف التقدم في الدقيقة 28 فيما غابت الخطورة الكاملة عن لاعبي الفيولا لينتهي هذا الشوط بتقدم الجيالوروسي بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني اضاع جيرفينيو العديد من الاهداف لفريقه برعونة كبيرة امام المرمى وهذا الامر فتح المجال امام لاعبي الفيولا للتقدم اكثر وكان لدخول خواكين اثر كبير في تحسن مردود الفريق البنفسجي وتمكن دي سانتيس من انقاذ فريقه في العديد من المناسبات وتحسن اداء ابناء المدر بمونتيلا بشكل كبير بينما تراجع الاداء البدني للاعبي الجيالوروسي الذين تراجعول الى الوراء وتركوا لاعبو الفيولا يتقدمون اكثر ولكن دون أي مجاعة هجومية قبل ان يعاقبهم جيرفينيو في الدقيقة 93 بهدف ثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز روما بواقع 2-0.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 4 من الدوري الفرنسي، حسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين ناديا موناكو وليل على استاد لويس الثاني وبواقع 1-1 في مباراة قوية من فريقين كبيرين، وكان ابناء جارديم الطرف الافضل في المباراة وسنحت لهم العديد من الفرص وشهدت المباراة غياب المهاجم فالكاو التي تدور حوله العديد من الاقوايل والشائعات وكان ليل قد افتتح التسجيل عبر الهداف رو في الدقيقة 18 وحاول بعدها فريق الامارة الاستماتة من اجل العودة الى اجوء اللقاء ونجح المهاجم بيرباتوف من تأكيد قوة فريقه في الدقيقة 61 بهدف التعادل ولم ينجح بعدها أي من الفريقين من تغيير نتيجة اللقاء التي انتهت بالتعادل 1-1 .

بينما تمكن أولمبيك مرسيليا من تحقيق فوز كبير على ارضية ملعب الفليدروم وبواقع 4-0 امام نيس ليؤكد صحوة ابناء المدرب مارسيلو بيلسا وكان نجم اللقاء الهداف باييت بعد تسجيله لثنائية فيما اضاف توفين وبرادة الهدفين الاخرين لفريق العاصمة الجنوبية ليحققوا 3 نقاط مهمة جداً وبإقناع كبير .

وفي باقي المباريات، حقق لوريان فوزاً كبيراً امام غانغان وبواقع 3-0 ليعزز مركزه اكثر في المقدمة ونجح جوردان آيو من تسجيل الهدف الثالث لفريقه، بينما تمكن نانت من تحقيق الفوز امام مونبيليه وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين وحقق رين فوزاً متاخراً امام كان وبواقع 1-0، وشهدت مباراة لنس وريمس تسجيل 6 اهداف 4 منها لصالح لنس الذي أكد على جاهزيته لمواجهة فرق الدرجة الاولى، بينما واصل ايفيان مسلسل نتائجه المخيبة بعد ان انقاد الى خسارة جديدة وهذه المرة امام تولوز وبواقع 1-0 ليستمر في قعر اسفل الترتيب.

 

رونالدو يغيب لثلاثة اسابيع

سيفتقد نادي ريال مدريد الاسباني خدمات نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو لمدة ثلاثة اسابيع من اجل التعافي كلياً من الاصابة في الركبة .

وكشف موقع ديفنسا سنترال الاسباني ان الطاقم الطبي للنادي الملكي قد اتفق مع الجهاز الفني على منح افضل لاعب في اوروبا راحة لثلاث أسابيع للتعافي من الإصابة .

يذكر ان عودة الدون ستكون في 13 ايلول القادم ليكون جاهزاً لمواجهة أتلتيكو مدريد .

بطولة كأس النخبة

خطف نادي طرابلس فوزاً صعباً على حساب نادي العهد بهدف نظيف ضمن منافسات بطولة كأس النخبة لموسم 2014 على أرضية ملعب الصفاء، وسجل الهدف الوحيد للنادي الطرابلسي لاعبي مايكل كافو مع حلول الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وضمن نفس البطولة إنتهت مواجهة فريقي الصفاء والرسينغ بيروت بالتعادل السلبي دون أهداف في مباراة مملة لم يقدم فيها الفريقين المستوى المتوقيع منهما، وأحكم الصفاء على منطقة وسط الملعب مسيطراً على الكرة دون تشكيل خطورة واضحة على مرمى الرسينغ الذي إعتمد على شن الهجمات المرتدة السريعة التي لم تهديد ايضاً مرمى الصفاء، وبهذه النتيجة حسم الصفاء تأهله الى دور النصف نهائي ضمن منافسات البطولة.

كأس العالم لكرة السلة

افتتحت السبت بطولة كأس العالم لكرة السلة على الاراضي الاسباني، وشهد اليوم الاول من البطولة مباريات حماسية للغاية ومثيرة للغاية إنتهت على الشكل التالي:

كرواتيا 81 - 78 الفيليبين

أوكرانيا 72 - 62 الدومينيكان

أنغولا 80 - 69 كوريا الجنوبية

مصر 64 - 85 صربيا

نيو زيلندا 73 - 76 تركيا

بورتو ريكو 75 - 98 الأرجنتين

أستراليا 80 - 90 سلوفينيا

فرنسا 63 - 65 البرازيل.