تشهد كرة السلة اللبنانية مشكلة جديدة متمثلة بعدد اللاعبين الاجانب الذين يمكن اعتمادهم على ارض الملعب، وباستثناء النادي الرياضي، طالبت اندية الدرجة الاولى اعتماد 3 لاعبين أجانب والا فانها ستضطر للانسحاب من البطولة.
على صعيد آخر، فازت ايران على لبنان (69-66) في ختام مباريات المرحلة الأولى من تصفيات ​غرب آسيا​ لما دون الـ 15 سنة للذكور، ليحتل لبنان المركز الثالث في البطولة بعد المنتخبين الايراني والعراقي.


اندية السلة واللاعبين الأجانب
خلال اجتماع أندية كرة السلة للدرجة الأولى وبمشاركة رؤساء وممثلين عن أندية الرياضي، الحكمة، عمشيت، بيبلوس، المتحد، الشانفيل، التضامن، هوبس، الهومنتمان والمركزية جرى التداول في التحضيرات للموسم المقبل.
وفي بيان صادر عن الأندية المجتمعة تحفّظ عليه ممثل النادي الرياضي، ووافق عليه ممثلو الأندية التسعة الأخرى شددت الاندية على ضرورة أن تحافظ اللعبة على مستواها الفني الكبير خلال البطولة المقبلة وطالبت الاتحاد اللبناني لكرة السلة بأن يسمح في الموسم المقبل باعتماد ثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب بدلا من اثنين في كل نادٍ، مما يساعد في رفع مستوى المنافسة وضبط المصاريف وتقليص الموازنات في آن معاً، مع التأكيد على الشراكة الكاملة مع اللاعبين اللبنانيين لان وجودهم هو نبض الاندية واللعبة.
ورهن ممثلو عدد من الأندية مشاركتهم في البطولة للموسم المقبل بتنفيذ الاتحاد لرغبة الأندية في السماح باعتماد ثلاثة لاعبين أجانب، وإلا فانهم سيضطرون مُرغمين الى تعليق مشاركتهم بسبب عدم قدرتهم على تحمل المزيد من الأعباء المالية.


بطولة غرب آسيا للسلة
فازت ايران على لبنان (69-66) في ختام مباريات المرحلة الأولى من تصفيات غرب آسيا لما دون الـ 15 سنة للذكور، والتي اختتمت الثلاثاء في العاصمة الايرانية طهران. وجاءت نتيجة الارباع كالآتي: (22-19) و(34-35) و(43-49) و(66-69).
واحتل لبنان المركز الثالث في البطولة بعد المنتخبين الايراني والعراقي. وستقام المرحلة الثانية (دور الإياب) بين المنتخبات التي شاركت في المرحلة الأولى العام المقبل، على أن تتأهل ثلاثة منتخبات الى بطولة آسيا المؤهلة بدورها الى بطولة العالم.
يشار الى ان لبنان فاز في مباراتين في المرحلة الأولى على سوريا والاردن، وخسر مباراتين أمام العراق وايران.

تصفيات ابطال اوروبا

أقيمت مباريات تصفيات المرحلة الثالثة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وجاءت النتائج كما يلي:
باتي بوريسوف - روسيا البيضاء 3 : 1 ديبرشيني - المجر
ماكابي تل أبيب - اسرائيل 2 : 2 ماريبور - سلوفينيا
باناثينايكوس - اليونان 1 : 2 ستاندر لياج - بلجيكا
ليل - فرنسا 1 : 1 غراسهوبرز – سويسراStandard comeback eliminates Panathinaikos


مباريات ودية
أقيمت مباريات ودية استعدادا للموسم المقبل، وجاءت النتائج كما يلي:
هيرتا برلين - ألمانيا 5 : 0 ريد بول سالزبورغ - النمسا
أثلون تاون - إيرلندا 0 : 2 كوينز بارك رينجرز - إنكلترا
بوخوم - ألمانيا 1 : 1 شالكه 04 - ألمانيا
فوبرتال - ألمانيا 1 : 3 باير ليفركوزن - ألمانيا
تيمس - بلجيكا 0 : 1 لوكيرين - بلجيكا
ديبورتيفو لاكورونا - اسبانيا 2 : 0 راسينغ فيرول - اسبانيا
وال سال - إنكلترا 0 : 1 أستون فيلا - إنكلترا
بيرنلي - إنكلترا 2 : 2 سيلتا فيغو - اسبانيا
هيديرسفيلد تاون - إنكلترا 2 : 2 نيوكاسل يونايتد - إنكلترا
بورت فايل - إنكلترا 3 : 2 وست بروميتش ألبيون - إنكلترا
جيرونا - اسبانيا 2 : 1 إسبانيول –اسبانيا

اول مساعدة مدرب في تاريخ NBA
اعلن نادي سان انطونيو سبيرز عن تعيين لاعبة كرة السلة المخضرمة بيكي هامون Becky Hammon كأول مساعدة مدرب انثى في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية. وكانت هامون قد شاركت في دوري المحترفين الاميركي للنساء في كرة السلة، كما انها حائزة على جوائز وتم تكريمها اكثر من مرة في كرة السلة النسائية.
واصبحت هامون اول مساعدة مدرب في الدوري الاميركي للرجال المحترفين بدوام كامل وبراتب في تاريخ كرة السلة الاميركية.