أعلن متوسط ميدان نادي بايرن ميونيخ الألماني السابق طوني كروس kroos انتقاله الى نادي ريال مدريد بعد دقائق من فوز منتخب بلاده بلقب مونديال البرازيل 2014، فيما شار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA الى ان مليار شخص في جميع انحاء العالم تابعوا نهائيات كاس العالم التي اقيمت على الاراضي البرازيلية بينما أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ماركو بولو ديل نيرو قبول استقالة مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وجهازه المعاون بعد الفشل في نهائيات كأس العالم على أرضها.

كروس يحقق حلمه بالانتقال الى ريال مدريد


أعلن متوسط ميدان نادي بايرن ميونيخ الألماني السابق طوني كروس kroos انتقاله الى نادي ريال مدريد بعد دقائق من فوز منتخب بلاده بلقب مونديال البرازيل 2014 . واشار كروس الى ان اراد ان ينتهي المونديال ، بأفضل طريقة ممكنة وانه سيرحل للعب في مدريد قبل عام من انتهء عقده مع النادي البفاري معتبراً انه يحقق حلمان في ليلة واحدة.

سابيلا: قدمنا كل ما بجعبتنا ولا اعرف كيف ستسقبلنا الجماهير


اعرب المدير الفني للمنتخب الارجنتيني اليخاندرو سابيلا sabella عن حزنه الشديد بعد خسارة لقب مونديال البرازيل اثر السقوط في الدقائق الاخيرة من المباراة النهائية مع المنتخب الالماني ، مثنياً على الاداء الذي قدمه اللاعبون في المباراة النهائية للمونديال رغم الخسارة .
وهنأ سابيلا لاعبي فريقه على ما قدموه في المباراة النهائية وفي البطولة ككل ، كما توجه بالتهنئة للمنتخب الألماني على الفوز باللقب. واكد سابيلا ان ليس لدي ما أقوله الآن عن مستقبلي مع الفريق ، سوف يخلد للراحة لعدة أيام وبعدها سنرى ما سيحدث .
واعتبر سابيلا ان ميسي استحق جائزة أفضل لاعب في المونديال ،بعد ان قدم كأس عالم عالية المستوى وكان فعالاً في الفريق مع باقي زملاءه طوال مشوار المونديال. مشيراً الى انه لا يعرف كيف سيكون إستقبال المنتخب في بوينس أيرس لكن ما أستطيع أن أوصله للجماهير أن أحداً لم يقصر خلال البطولة.


لوف: قلت لغوتزه إذهب وأظهر انك افضل من ميسي... وفعل ذلك!


أعلن مدرب منتخب ألمانيا، ​يواكيم لوف​ low، انه قال للاعب ماريو غوتزه قبل دخوله ارض الملعب: "إذهب وأظهر للعالم انك أفضل من ميسي ويمكنك الفوز بكأس العالم"، مشيرا الى ان الهدف الذي سجله أظهره كذلك.
ووصف لوف مهاجم بايرن ميونيخ بـ"الفتى المعجزة، بإمكانه أن يقرر مصير مباراة، والقيام بأي شيء".
وأوضح لوف ان الفوز في ريو دي جانيرو كان تتويجا لعمل عقد من الزمان. لقد كنا معا لمدة 55 يوما، وقد بدأنا هذا المشروع قبل عشر سنوات وهذه هي نتيجة سنوات عديدة من العمل".

مليار مشاهد تابع مونديال البرازيل


اشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA الى ان مليار شخص في جميع انحاء العالم تابعوا نهائيات كاس العالم التي اقيمت على الاراضي البرازيلية ، واضاف الموقع ان هذا الرقم يساوي 13380 مرة عدد الاشخاص الذين تابعوا المباراة من داخل ملعب الماراكانا . في وقت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اكثر من 40 مليار كلمة تتعلق بمونديال البرازيل مع 107 مليون مشجع قاموا بزيارة الموقع الرسمي للفيفا، كما تابعوا اخبار المونديال عبر تطبيق الفيفا.



BBC: سكولاري يقدم استقالته من تدريب المنتخب البرازيلي


اشارت موقع BBC الى ان المدير الفني للمنتخب البرازيلي ​لويس فيليبي سكولاري​ scolari قدم استقالته من تدريب المنتخب البرازيلي بعد ان سجل نتائج مخيبة للامال خاصة بعد خسارته في نصف نهائي مونديال البرازيل امام المنتخب الالماني بنتيجة 7-1، ليعود ويخسر في مباراة تحديد المركز الثالث بثلاثية نظيفة امام المنتخب الهولندي.
في وقت اشارت الموقع الى ان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سيؤكد استقالة المدرب اليوم.

رئيس الاتحاد الالماني: العمل الجماعي سبب تتويج المنتخب الالماني باللقب

اشار فولفجانج نيسرباخ رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم الى ان تتويج المنتخب الالماني بلقب كاس العالم جاء نتيجة عمل شاق وجهد كبير .
وفي تصريحات لموقع الفيفا قال:" كان هذا شيق منذ 24 ساعة مضت وأعتقد أن هدف غوتزة كان أكثر اللحظات سعادة فلقد جلب فخرا وشرفا كبيرا للمدرب وللاعبيه" .
واضاف:" كان هناك ست لاعبين في الملعب ممن فازوا بالبطولة الاوروبية تحت 21 عام في عام 2009 ونعلم بأن هناك المزيد من اللاعبين والذين يسيرون نحو التقدم".
وختم بالقول:"فوز المانيا برابع القابها في المونديال كان بسبب عمل جماعي وليس مجهود فردي فالجميع تكاتف حتى تحقق الانتصار ".
غوارديولا : المانيا استحقت الفوز بكأس العالم


وجه الاسباني بيب غوارديولا ( guardiola ) مدرب بايرن ميونيخ الالماني رسالة تهنية للاعبي الفريق الذين شاركوا رفقة الماكينات الالماني في بطولة كأس العالم واحراز اللقب من خلال الفوز على المنتخب الارجنتيني 1-0 .
قال غوارديولا للموقع الرسمي لبايرن ميونيخ :" انه انجاز مدهش لالمانيا ، اريد تهنئة جميع لاعبي الفريق البافاري المتواجدين في المنتخب ، وأيضا لوف مدرب الفريق ".
وأضاف :" في الحقيقة المانيا استحقت بجدارة الفوز باللقب ".
يذكر أن هناك العديد من لاعبي العملاق البافاري يلعبون في صفوف الماكينات ابرزهم مانويل نوير ، وفيليب لام ، شفاينشتايغر ، ماريو غوتزه وغيرهم.


تصنيف لاعبي التنس : الصدارة على حالها


لا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش ( djokovic ) يتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين برصيد 13130 نقطة وبفارق 460 نقطة عن الإسباني رافايل نادال الثاني.
ويحتل السويسري روجيه فيدرر المركز الثالث (6100 نقطة) ومواطنه ستانيسلاس فافرينكا المركز الرابع (5770 نقطة).
اليكم ترتيب العشرة الأوائل :
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش – 13130 نقطة
2- الاسباني رافايل نادال – 12670
3- السويسري روجيه فيدرر – 6100
4- السويسري ستانيسلاف فافرينكا – 5770
5- التشيكي توماس برديتش – 4410
6- الكندي ميلوش راونيتش – 3920
7- الإسباني دافيد فيرر – 3875
8- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو – 3360
9- البلغاري غريغور ديمتروف – 3270
10- البريطاني آندي موراي – 3040

طوّاف فرنسا: الايطالي نيبالي بطل المرحلة العاشرة مستعيدا القميص الأصفر


فاز الدرّاج الهوائي الإيطالي فيتشنزو نيبالي بالمركز الأول في المرحلة العاشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، تمكّن من خلاله استعادة القميص الأصفر من الفرنسي طوني غالوبان.
وقطع نيبالي مسافة المرحلة البالغة 161.5 كلم بزمن 4.27.26 ساعات بمعدل سرعة وسطي 36.2 كلم/ساعة
وتختتم الدورة في باريس في 27 تموز بالمرحلة الحادية والعشرين الأخيرة.

إليكم ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة العاشرة:
1- الإيطالي فيتشنزو نيبالي 4.27.26 ساعات
2- الفرنسي تيبو بينو بفارق 0.15 ثانية
3- الإسباني أرنستو فالفيردي بفارق 20.0 ثانية
4- الفرنسي جان كريستوف بيرو بفارق 20.0 ثانية
5- الفرنسي رومان بارديه بفارق 22.0 ث


إليكم الترتيب العام للخمسة الأوائل:
1- الإيطالي فينتشنزو نيبالي 42.22.38 ساعة
2- الأسترالي ريتشي بورتي بفارق 2.23 د
3- الإسباني بلمونتي فالفيردي بفارق 2.47 د
4- الفرنسي ريمون بارديه بفارق 3.01 د
5- الفرنسي طوني غالوبان بفارق 3.12 د

رسميا: الاتحاد البرازيلي يقبل إستقالة سكولاري


أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ماركو بولو ديل نيرو قبول استقالة مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وجهازه المعاون بعد الفشل في نهائيات كأس العالم على أرضها.
وأنهت البرازيل التي استضافت النهائيات للمرة الأولى منذ 1950 البطولة بطريقة مذلة بعدما سحقتها المانيا 7-1 في الدور قبل النهائي في طريقها للتتويج باللقب، وحتى مباراة المركز الثالث خسرتها الدولة المضيفة بثلاثية نظيفة أمام هولندا.


الآس: برشلونة لن يستطيع تقديم سواريز للجماهير


ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي برشلونة الإسباني لن يستطيع تقديم مهاجمه الجديد الأورغوياني لويس سواريز luis suarez أمام جماهيره هذا الثلاثاء بسبب الايقاف.
وتابعت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أخطر ادارة برشلونة بعدم تقديم سواريز للجماهير كما جرت العادة في ملعب "كامب نو" بسبب العقوبة المفروضة عليه.
وكشفت الصحيفة عن أن البرلمان الاوروغوياني سيجتمع لأجل سواريز، وستحضر وزيرة السياحة ليليام كيشيشيان هذه الجلسة لابداء رأيها وارسال الرسائل الحازمة إلى "الفيفا"، مع الاشارة إلى أن قضية سواريز باتت مادّة دسمة على صعيد دولة الاوروغواي وساستها.
الـ"فيفا" كان أوقف سواريز أربعة أشهر بسبب عضّه للمدافع الإيطالي جورجيو كييليني في مونديال البرازيل 2014، وهو رفض الاستئناف المقدم من اللاعب نفسه واتحاد أوروجواي للعبة.