تاهل المنتخب الهولندي والمنتخب الكوستاريكي الى الدور الربع نهائي من مونديال البرازيل 2014 الذي شهد اول استراحة ماء في تاريخ كرة القدم. في وقت احتفظت سيدات نادي الرياضي(بيروت) بلقب بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة السلة.

مونديال البرازيل

ابصرت استراحة الماء في مونديال البرازيل النور في مباراة المنتخب الهولندي امام المنتخب المكسيكي والتي انتهت بفوز المنتخب البرتقالي بهدفين مقابل هدف وحيد. واتى تطبيق هذه الاستراحة بعد قرار القاضي عن محكمة العمل البرازيلية.

فيما تاهل المنتخب الهولندي الى الدور الربع نهائي بعد فوزه في الدقائق الاخيرة على المنتخب المكسيكي، افتتح المكسيكيون التسجيل مع بداية الشوط الثاني عبر اللاعب جيوفاني دوس سانتوس من قذيفة استقرت في المرمى الهولندي عجز عنها الحارس كيليسين في الدقيقة 48 من المباراة.التعادل الهولندي اتى متاخراً ، بحيث سجل ويسلي شنايدر هدف التعادل في الدقيقة 88، قبل ان يتحصل ارين روبن على ضربة جزاء في الدقيقة الثاني من الوقت البدل ضائع سددها ترجمها بان هونتبلار الى هدف الفوز والتاهل الى الدور الربع نهائي من مونديال البرازيل 2014.

اكمل المنتخب الكوستاريكي مسيرته الاسطوريه التاريخية في مونديال البرازيل بوصوله الى الدور ربع النهائي بتخطيه نظيره اليوناني بضربات الجزاء الترجيحية بعد خوضه المباراة بنقص عددي منذ الدقيقة 66 من المباراة اثر تعادل المنتخبين 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي ليبتسم الحظ اخيرا لكوستاريكا وتتأهل عبر الركلات الترجيحية من اقدام لاعبيها بورخيس –ولويس-وغونزاليز-وكامبل –وامانا، فيما اضاع اللاعب اليوناني جيكاس الركلة الرابعة بعد انجاز من الحارس نافاس وقضى على امال اليونان التي ودعت المونديال.

مونديال قطر 2022

باشرت دولة قطر في استخدام تقنية تبريد حديثة بعدما خصصت منطقة للجماهير في الدوحة للتفاعل مع نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 قبل ثماني سنوات من إقامة البطولة على أرضها لأول مرة (2022) .

وكانت الدولة العربية قد وعدت بالاعتماد على تقنية حديثة لتبريد الملاعب عندما تستضيف كأس العالم في ظل الارتفاع بدرجات الحرارة خلال فصل الصيف هناك ، علماً ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يتجه إلى تغيير موعد البطولة لتقام في فصل الشتاء ، وواصلت قطر طريقها نحو تقديم هذه التقنية بتجهيز منطقة تضم شاشات عملاقة وجاهزة لاستضافة الآلاف لمشاهدة مباريات كأس العالم الجارية بداية من الدور الثاني لكأس العالم 2014.

كرة قدم اوروبية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لا يزال يدرس الاستعانة بتقنية مراقبة خط المرمى في بطولة أوروبا 2016 والتي تستضيفها فرنسا لكنه لم يتخذ بعد قرارا حاسما بهذا الشأن.وكان رئيس الفيفا، سيب بلاتر قال إن رئيس الاتحاد الأوروبي، ميشال بلاتيني ، أبلغه بأن تقنية مراقبة خط المرمى ستستخدم في البطولة.

كرة سلة لبنانية

احتفظت سيدات نادي الرياضي(بيروت) بلقب بطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة السلة بعد فوزهن في المباراة الثالثة ضمن سلسلة النهائي على سيدات هومنتمن أنطلياس بنتيجة 72 - 63 ، لتنتهي السلسة بفوز الرياضي 3 - 0، علماً بأن سيدات الرياضي لم يخسرن أي مباراة هذا الموسم.وكانت ريبيكا عقل أفضل مسجلة في الفريق الفائز بـ 18 نقطة بينما سجّلت كل من نتالي سيفاجيان وعايدة باخوس عشرين نقطة في الفريق الخاسر.

كرة مضرب

وصل السويسري روجيه فيدرير إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب التي تقام في إنكلترا ، بعد ان تمكن من التغلب على الكولومبي سانتياغو جيرالدو بمجموعتين دون رد وبنتيجة قاسية 6-3 و6-1 و6-3.

تاهلت الرومانية سيمونا هاليب الى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون بعد فوزها على السويسرية بليندا بينيسيتش بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 - 4 و6-1 . وستواجه هاليب وصيفة بطلة رولان غاروس الفائزة من مباراة الروسية فيرا زفوناريفا و الكازخستانية زارينا ديياس.