ضمن سلسلة المباريات النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة، تمكن نادي الرياضي من احراز الفوز في المباراة الاولى من اصل سبع ممكنة والتي جمعته مع نادي الحكمة بنتيجة 77- 68.
وفي عالم كرة القدم، فارق الحياة رجل الأعمال الأميركي، مالك نادي ​مانشستر يوناتيد​ الانكليزي لكرة القدم ​مالكولم غلازر​، عن عمر يناهز 85 عاما.
وفي التنس، سقطت الأميركية سيرينا وليامز المدافعة عن لقب بطولة رولان غاروس، والمصنفة الأولى عالميا، أمام الاسبانية غاربين موغوروزا المصنفة 35 عالميا، لتخرج من الدور الثاني من البطولة.


السلة اللبنانية
ضمن سلسلة المباريات النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة، وعلى ملعب المنارة تمكن نادي الرياضي من احراز الفوز في المباراة الاولى من اصل سبع ممكنة والتي جمعته مع نادي الحكمة بنتيجة 77- 68.
وتمكن اصحاب الارض من احراز تقدم كبير في الربع الاول حيث اوقف عزيمة ضيفه ليوسع الفارق الى 11 نقطة وبواقع 20 – 9، ومع بداية الربع الثاني لم يقف ابناء المدرب فؤاد ابو شقرا مكتوفين حيث قلبوا الطاولة وتمكنوا من فرض التعادل مع نهاية الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة 31 – 31.
ومع بداية الشوط الثاني، حسم الفريق الاصفر الربع الثالث لمصلحته وبفارق نقطتين فقط حيث انتهى بواقع 51 – 49، وفي الربع الرابع والاخير بقيت النتيجة متقلبة بين الفريقين دون ان يتم حسم اللقاء حتى المرحلة الاخيرة قبل ان تنتهي المباراة بفارق 9 نقاط .
بعد انتهاء المباراة كان لمراسل السبورت جاد دعيبس حديث مع قائد نادي الرياضي جان عبد النور الذي اعتبر ان المباراة كانت دفاعية بامتياز وبدأت بضياع عند الفريقين بسبب ما حدث من عطل تقني في بدايتها. ولكن الفريق استعاد تركيزه مع الربع الثاني، فيما الحكمة كان فريقاً عنيداً ضايقنا معظم الوقت وتمكن من العودة الى المباراة عدة مرات، لكننا في النهاية استطعنا فرض ايقاعنا وتمكنا من حسم المباراة لمصلحتنا.
وفي المقابل، اشار اللاعب ايلي رستم الى ان المباراة كانت صعبة للغاية، حيث ان الرياضي استفاد من عامل الارض والجمهور، واستطاع ان يحد من خطورتنا الهجومية عبر اقفال كل مفاتيح الفريق، ولكننا عدنا الى المباراة عدة مرات وحاولنا حتى النهاية الا ان الاخطاء العديدة التي ارتكبناها والتسرع في بعض الاوقات هو ما حرمنا الفوز.

صدمة في المانشافت
اشار مدير المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، أوليفر بيرهوف، الى ان لاعبي المنتخب تعرضوا لصدمة نتيجة إصابة شخصين في حادث سيارة خلال عرض ترويجي لشركة "مرسيدس بنز" أحد رعاة المنتخب في مقر المعسكر التدريبي للفريق استعدادا لنهائيات كأس العالم.
وقال بيرهوف: "كان الحادث بمثابة صدمة كبيرة للفريق رغم أنه طال اثنين فقط من اللاعبين، رغم أن معظمهم كانوا يستريحون أو يلعبون الغولف مع مارتن كايمر".
وأضاف: "جوليان دراكسلر وهوفيديس عاشا الحادث وتأثرنا نحن به بشكل هائل. كان هناك أربعة لاعبين آخرين ينتظرون المشاركة في المناسبة عند وقوع الحادث".

وفاة مالك مانشستر يونايتد
فارق الحياة رجل الأعمال الأميركي، مالك نادي مانشستر يوناتيد الانكليزي لكرة القدم مالكولم غلازر، عن عمر يناهز 85 عاما.
شركة "تامبا باي بوكانيرز" التي يترأسها غلازر أصدرت بيانا جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة مالكولم غلازر مالك الشركة ومالك نادي مانشستر يوناتيد صباح يوم الأربعاء عن عمر يناهز ال85 عاما".
أضاف البيان: "غلازر كان يتمتع بالفكر الرائد وبالاصرار والعزيمة على تحقيق أحلامه والتزامه ببناء بطولة قوية وانشاء منظمة تابعة لها".


NBA
قلص انديانا بيسيرز فارق سلسلة نهائي المجموعة الشرقية الى 3-2 بعد فوزه بالمباراة الخامسة على ميامي هيت على ملعب Bankers Life Fieldhouse, انديانابوليس –انديانا بفارق 3 نقاط فقط. ليجبره على التوجه الى مباراة سادسة لحسم النهائي. تقدم البيسيرز في الربع الاول بفارق 6 نقاط، قبل ان تنهار خطوطه في الربع الثاني ويتاخر بفارق 9 نقاط. وعادت الحياة الى صفوف البيسيرز في الربع الثالث ليتقدموا بفارق 7 نقاط، بينما فشل الهيت في استعادة التقدم في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 90-93. سجل لميامي كريس بوش 20 نقطة و10 كرات مرتدة، بينما سجل للبيسيرز بول جورج 37 نقطة.
على صعيد آخر، اشارت تقارير صحافية الى ان زوجة رئيس نادي لوس انجلوس كليبرز شيلي ستيرلينغ تفاوض من اجل بيع الفريق بعد قرار الاتحاد الاميركي للعبة ببيعه اثر التعليقات العنصرية التي قام بها رئيس النادي دونالد ستيرلينغ. واضافت التقارير ان شيلي تلقت 5 عروض من مجموعات ترغب بالحصول على النادي مقابل مبالغ تراوحت بين 1.5 و2 مليار دولار، علماً ان سعر النادي كان مقدراً بمليار واحد فقط.

كرة المضرب
سقطت الأميركية سيرينا وليامز المدافعة عن اللقب والمصنفة الأولى عالميا بمجموعتين متتاليتين 6-2 و6-2 أمام الاسبانية غاربين موغوروزا المصنفة 35 عالميا، لتخرج من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس وتلحق بشقيقتها الكبرى فينوس التي ودعت المنافسات مبكرا أيضا.
وستلتقي اللاعبة الاسبانية مع السلوفاكية الشابة آنا شميدلوفا التي فازت على فينوس في الدور الثاني.
وفازت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة السابعة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7-5 و6-2.
وهزمت المصنفة الثالثة البولندية رادفانسكا منافستها التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-3 و6-4 ولمعت الامريكية تايلور تاونسند (18 عاما) التي تظهر لاول مرة باحدى البطولات الاربع الكبرى لتفوز على الفرنسية اليز كورنيه 6-4 و4-6 و6-4.
ولحقت الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة 12 بالأختين وليامز في الخروج من البطولة بهزيمتها امام السويدية يوهانا لارسون 5-7 و6-4 و6-2.
وتعافت الكندية اوجيني بوشار المصنفة 18 من بدايتها البطيئة امام الالمانية يوليا جورج لتهزمها في مباراة من ثلاث مجموعات.
وعند الرجال، لم يواجه الصربي ديوكوفيتش المصنف الثاني في منافسات فردي الرجال صعوبة كبيرة في الفوز على الفرنسي جيريمي شاردي بثلاث مجموعات 6-1 و6-4 و6-2.
كما هزم السويسري فيدرر المصنف الرابع اللاعب الارجنتيني دييغو شوارتزمان بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و6-4 و6-4.
وتفوق الاميركي جون ايسنر المصنف العاشر على ميخائيل كوكوشكين لاعب قازاخستان 6-7 و7-6 و6-3 و7-6.
وخسر الروسي ميخائيل يوجني المصنف 15 امام التشيكي راديك ستيبانيك بواقع 6-0 و6-3 و3-6 و6-4 وتغلب الاسباني مارسيل غرانويرس على تأخره بمجموعتين ليهزم الاوكراني الكسندر دولغوبولوف المصنف 20 بنتيجة 1-6 و3-6 و6-3 و6-0 و6-2.
كما تفوق بسهولة الفرنسي جيل سيمون المصنف 29 على الكولومبي اليخاندرو غونزاليس بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-4 و6-0 و6-2.