يدخل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مرحلة أكثر جدية تتمثّل ببدء تنفيذ برنامج خوض المباريات الودية ضمن استعداداته للمشاركة في كأس آسيا 2015 التي تستضيفها فيتنام من 30 نيسان وحتى 10 ايار.


ولهذه الغاية سيخوض المنتخب لقاءين وديين مع ضيفه المصري مساء الثلاثاء والخميس الساعة 19.30 على ملعب الصداقة، وهما ستكونان باكورة مبارياته الاستعدادية التي سيختبر من خلالها قدراته قبل سفره الى معسكره في مدينة هو شي مين الفيتنامية قبل 6 ايام على انطلاق البطولة حيث يتوقع ان يخوض مباراة ودية هناك مع اصحاب الضيافة.


وكان الجهاز الفني للمنتخب اللبناني قد خصّص شهر اذار للتمارين اليومية المكثفة بعيداً من خوض المباريات، وذلك بانتظار خلق الكيميائية الضرورية ضمن نظام اللعب المعتمد بين اللاعبين القادمين من الاندية المختلفة، وهو امر وصل اليه المنتخب بنسبة عالية، ويفترض ان تظهر ثماره خلال اللقاءين امام منتخب مصر، ثم منتخب العراق الذي ينتظر حضوره الى بيروت ايضاً للعب مع لبنان في 12 و13 نيسان.


وبالتأكيد سيضع المصريون اصحاب الارض امام اختبارٍ مهم لقدراتهم، وخصوصاً ان "الفراعنة" الذين بلغوا كأس العالم الاخيرة هم افضل المنتخبات العربية واقواها على الصعيد الافريقي ايضاً. ودخل المنتخب المصري الذي وصل الى العاصمة اللبنانية في نهاية الاسبوع الماضي، معسكراً تحضيرياً لمواجهة لبنان، وتشهد تشكيلته وجوهاً جديدة عدة، اضافة الى بعض اصحاب الخبرة مثل كريم حامد وصابر متولي وابراهيم مجدي.


يذكر ان آخر لقاءين بين منتخبي لبنان ومصر يعودان الى شهر تشرين الثاني من العام 2011 حيث تعادلا 1-1 وفازت مصر 6-2، في مباراتين وديتين اقيمتا في بيروت استعداداً لتصفيات كأس آسيا 2012، وشكلتا بداية مشوار المدرب الاسباني باكو أراوجو مع المنتخب اللبناني، الذي اجرى تغييرات عدة عليه بحيث بقي ثلاثة لاعبين فقط من التشكيلة التي واجهت مصر قبل ثلاثة اعوام.