يزور البطل الإماراتي للدراجات النارية ورياضي ريد بُل ​محمد البلوشي​ لبنان نهاية الأسبوع للإشراف على دورة تدريبية في الموتوكروس وسباقات التحمّل، تحضيراً لانطلاق بطولة لبنان.


وتقام الدورة التدريبية على حلبة "كا.تي.أمي" في كفرعبيدا البترون اليوم وغداً (السبت والأحد). وهي ترتكز على مشاركة البلوشي خبراته مع الدراجين وإطلاعهم على مدى يومَين على أسرار التفوّق في قيادة الدراجات النارية، على الحلبات المقفلة وفي سباقات التحمل القاسية. وستشتمل الدورة على النظري والتطبيقي من عالم الموتوكروس، إذ ستنتقل من التمرينات في الحلبة في اليوم الأول الى انطلاق الدراجين مع البلوشي في جولة مشوِّقة في الجبال في اليوم الثاني.


البلوشي البالغ من العمر 32 عاماً، يحمل في جعبته كمَّا هائلاً من الخبرات والألقاب في عالم سباقات الدراجات النارية، وهو منذ صغره، عَرف أنه سيحقق إنجازات رائعة. وعلى رغم أنه بدأ رياضة ركوب الدراجة في سن متأخرة نسبياً، أي في العشرين من العمر، إلا أنه كان مصمماً على التمرين بشكل مكثّف وبجهد مضاعف لتحقيق أهدافه. وجدير بالذكر أن مشاركته في المسابقة الأولى أتت بعد 3 أعوام من التدريب فقط، لتتوالى بعد ذلك إنجازاته ومشاركاته العربية والإقليمية والدولية، من بطولة الشرق الأوسط للدرّاجات النارية التي يحمل لقبها، وصولاً الى رالي داكار العالمي.


ويأتي استقدام رياضي ريد بُل الشهير في إطار المساعي الآيلة الى تطوير الموتوكروس في لبنان بحسب أصولها وضوابطها الرياضية، وبهدف تخريج أبطال لبنانيين ليبرزوا في المحافل العربية والآسيوية والدولية. كذلك أتت الدورة تحضيراً لبطولة لبنان للموتوكروس للعام الجاري التي تقام برعاية "كا.تي.أم"، وهي ستتألف من أربع مراحل ستجرى على حلبتي شكا وكفرتبنيت، على أن تنطلق في 13 نيسان المقبل في شكا.