لم يحسم المدير الفني لمنتخب اسبانيا الأول لكرة القدم، فيسنتي دل بوسكي bosque اختياره لإيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد للعب كأساسي في مونديال البرازيل الصيف المقبل.

وفي حديث صحفي قال:"لم أقرر بعد من سيكون الحارس الأساسي في البرازيل، ينبغي متابعة أداء الحراس المرشحين طوال الموسم. لم نحدد بعد القائمة لنعرف من سيلعب أساسيا".

واضاف: "رأيي في كاسياس لم يتغير لكن لدينا ثلاثة حراس كبار. لست أعلم إذا ما كان كاسياس هو الأفضل في العالم، أو الثاني أو الثالث، أنا على يقين بأن الحراس الثلاثة رائعين، والدليل على ذلك أنهم خاضوا جميعا مباريات بكأس القارات الاخيرة التي حلت فيها إسبانيا وصيفة".

ويرى المدرب أن كاسياس "يقدم أداء حسنا مع ريال مدريد" واضعا في الاعتبار تقاسمه المشاركة في المباريات التي يخوضها الفريق الملكي مع زميله دييجو لوبيز.

وحول مباراة إيطاليا المقبلة قال :"ستكون التجربة الأخيرة قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمونديال وجميع اللاعبين الإسبان أمامهم الفرصة لإثبات أنفسهم قبل إعلان القائمة في 25 ايار ".

وختم بالقول:"إيطاليا واحدة من المنتخبات الكبيرة في العالم، وخاضت مباريات رائعة في كأس القارات، ومباراتنا أمامهم في نصف نهائي البطولة لم تكن سهلة على الاطلاق وحسمت بركلات الترجيح".