ضمن ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، يستضيف فريق زنيت بطرسبرغ الروسي اليوم بوروسيا دورتموند الألماني في بطرسبرغ. ويستضيف أولمبياكوس بيرايوس اليوناني مانشستر يونايتد الانكليزي.
في الدوري الايطالي، تعادل نابولي مع جنوى وفيورنتينا مع بارما، فيما تأهل هال سيتي إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي بفوزه على برايتون.
في السلة اللبنانية، استعاد الرياضي الصدارة من الحكمة بفوزه على هوبس، فيما سقط التضامن امام بجة.


دوري الابطال
ضمن ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، يستضيف فريق زنيت بطرسبرغ الروسي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الثلثاء في بطرسبرغ الساعة 19:00 بتوقيت بيروت.
ويغيب عن دورتموند، وصيف النسخة الماضية من البطولة، المدافع ماتس هوملز وسفن بندر والبولندي ياكوب بلاستشيكوفسكي وايلكاي غوندوغان، بداعي الاصابة.
أما زنيت بطرسبرغ، فقد خاض عدداً من المباريات الودية في الفترة الأخيرة نظراً إلى توقف الدوري الروسي، ففاز في خمس من أصل عشر مباريات خاضها في قطر وتركيا واسرائيل. وهو يعول على مهاجم المنتخب البرازيلي هالك وجناح أرسنال الانكليزي السابق اندري أرشافين.
وفي المباراة الثانية، يستضيف أولمبياكوس بيرايوس اليوناني مانشستر يونايتد الانكليزي الساعة 21:45 بتوقيت بيروت.
وكان مانشستر يونايتد خرج من كأس الاتحاد الانكليزي وكأس النوادي الانكليزية المحترفة، وهو يحتل مركزاً متأخراً بفارق كبير من النقاط عن تشلسي متصدر لائحة الدوري الانكليزي. ويغيب عن الفريق صانع ألعابه الاسباني خوان مانويل ماتا لأنه سبق له ان لعب مع تشلسي في دوري المجموعات.
وفي المقابل، يبدو أولمبياكوس بيرايوس في قمة مستواه إذ فاز في 24 مباراة وتعادل في اثنتين في الدوري اليوناني، كما بلغ الدور نصف النهائي من كأس اليونان. ويغيب عن الفريق ساعد الدفاع الأرجنتيني خافيير سافيولا المصاب، وهو يعتمد على مهاجمه النيجيري مايكل أولايتان.

الدوري الايطالي
ضمن منافسات الاسبوع الخامس والعشرين من بطولة الدوري الايطالي"الكالتشيو" لكرة القدم، إقتنص نادي جنوى تعادلا ثمينا من أرض منافسه نابولي بهدف لمثله في القمة النارية التي جمعت الفريقين.
سيطر نابولي على أغلب مجريات المباراة خصوصا في البداية، ليتكلل ذلك بهدف مبكر عبر اللاعب الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 18، لتنتهي مجريات الشوط الاول بتقدم لنابولي.
الامور استمرت على ما هي عليها في الشوط الثاني، إلى أن تفاجأ نابولي بهدف قاتل دخل مرماه، سجله لاعب جنوى ايمانويل كالايو في الدقيقة 84.هيغواين يرفع الكرة من فوق الحارس ماتيا بيرين ليسجل هدف نابولي
بهذه النتيجة، خسر نابولي نقطتين ثمينتين وظل في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، فيما يقع جنوى في المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة.
وفي مباراة ثانية، تعادل نادل بارما أمام ضيفه فيورنتينا بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة نفسها من البطولة. سجل هدفي فيورنتينا كل من خوان كوادرادو في الدقيقة 41 وماتياس فرنانديز في الدقيقة 85، فيما سجل لبارما كل من انطونيو كاسانو في الدقيقة 39 وكارفاليو دي اوليفيرا اماوري في الدقيقة 51 عن طريق ضربة جزاء.
وبنتيجة التعادل، بقي فيورنتينا في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، فيما تقدم بارما إلى المركز السابع برصيد 37 نقطة.

كأس الاتحاد الانكليزي
تأهل نادي هال سيتي إلى الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الانكليزي بفوزه على منافسه برايتون بهدفين مقابل واحد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الدور الـ16. سجل هدفي هال سيتي كورنيس دافيز في الدقيقة 14 وروبرت كورين في الدقيقة 36، فيما سجل لبرايتون اللاعب اولولا في الدقيقة 69.Chris Powell hits the bar
وفي مباراة ثانية ضمن البطولة نفسها، صعد تشارلتون أثلتيك إلى الدور نفسه بفوزه بهدفين مقابل هدف على شيفيلد وينزداي.


الشرطة الانكليزية تحقق مع اوزيل
ذكرت صحيفة "ميرور" أن الشرطة الإنكليزية فتحت تحقيقا مع اللاعب الألماني لنادي ارسنال الانكليزي مسعود أوزيل، بعد اصطدام سيارته بمصور صحافي كان أصيب بجروح طفيفة.
وتابعت الصحيفة أن الحادثة وقعت في شمال لندن، ويبلغ المصور 30 عامًا من العمر، مشيرة إلى أن الشرطة تستبعد وجود أي جنحة على أوزيل.


بعثة النجمة تصل الى الكويت

وصلت بعثة نادي "النجمة" الرياضي ظهر اليوم إلى الكويت العاصمة، على متن طيران الشرق الاوسط، وذلك لمواجهة فريق "الكويت"، الساعة 18,30 بتوقيت بيروت، على ملعب نادي الكويت، ضمن المجموعة الثانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تضم أيضا "فنجاء" العماني و"الجيش" السوري، اللذين يلتقيان الساعة 17,00 في مسقط.

وشدد بوكير أثناء التمارين التي سبقت السفر إلى الكويت "على الإنضباط الخططي والجماعي وعلى ضرورة تفادي أي عثرات مبكرة قد ترفع معنويات الفريق المنافس". وأبدى اللاعبون التزاما ببذل كل الجهد والعرق لتحقيق نتيجة إيجابية تسمح لهم بمواجهة "الجيش السوري" في المباراة الثانية في بيروت بمعنويات عالية.

ويرأس البعثة عضو الهيئة الإدارية أسعد سبليني، وهي تتألف من إبراهيم الزعزع مديرا للفريق، والألماني ثيو بوكير مديرا فنيا، وإبراهيم عيتاني مدربا مساعدا، والعراقي خالد دباغ مدربا للحراس، ومازن الأحمدية معالجا فيزيائيا، وأنيس شبيب مسؤولا للتجهيزات، وحسين حمدان مترجما، ومن اللاعبين: نزيه أسعد، حسن القاضي، شادي سكاف، محمد شمص، حسن المحمد، عباس عطوي، نيازي شحيمي، قاسم الزين، إبراهيم بحسون، أكرم مغربي، حسن العنان، خالد تكه جي، علي حمام، خالد حمية، المصري أحمد عبد العزيز محمد (مودي)، محمد دكرمنجي، محمد حمود، وليد إسماعيل، السوري عبد الناصر حسن، والسنغالي سي الشيخ، والستشار الإعلامي الزميل محمد فواز.سلة لبنان
عاد نادي الرياضي إلى صدارة بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه الكبير على ضيفه نادي هوبس الذي خاض اللقاء بلاعب أجنبي واحد بفارق 37 نقطة بواقع 74-37.
وغاب عن اللقاء من جهة الرياضي اللاعب المصري اسماعيل أحمد ومن جهة هوبس اللاعب الاميركي أشتون غيبز. وانتهت الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي: الربع الاول: 17-9، الربع الثاني: 41-13، الربع الثالث: 55-26، الربع الرابع: 74-37.
سجل للرياضي كل من روي سماحة 14 نقطة، وجون عبد النور 13 نقطة، فيما كان أمير عيد الافضل من جهة هوبس برصيد 12 نقطة.
وفي مباراة ثانية، حقق نادي بجة فوزا مفاجئا على ضيفه نادي التضامن بفارق 3 نقاط بنتيجة 83-80 ضمن المرحلة السابعة من البطولة.
وانتهت الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي: الربع الاول: 17-14، الربع الثاني: 44-30، الربع الثالث: 66-52، الربع الرابع: 83-80.
سجل لبجة الذي حقق فوزه الاول هذا الموسم جوناثان ايفري 18 نقطة، فيما حقق اللاعب جويل بوكس رقما مزدوجا برصيد 18 نقطة و11 ريباوند، فيما سجل للتضامن جاريد سيمس 30 نقطة و13 ريباوند، وطارق عموري 18 نقطة.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بين عمشيت والهومنتمن.


كرة المضرب
فاز اللاعب الإسباني رفاييل نادال في بطولة ريو دي جينيرو المفتوحة على منافسه الأوكراني الاكسندر دولغوبولوف بنتيجة 6-3 7-6 (7-3).
وهذا هو الفوز رقم 43 في مسيرة الإسباني بعد خسارته بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، علما انه كان تعرض لاصابة في الظهر اثرت على ادائه لكنها لم تؤثر على مشاركته في البطولة، والفوز بها.

التصنيف العالمي للاعبي التنس
يتربع النجم الإسباني رافاييل نادال على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس بعد احرازه لقب دورة ريو دي جينيرو البرازيلية بفوزه على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف.
ويحتل الصربي نوفاك ديوكوفيتش وصافة الترتيب برصيد 10580 نقطة يليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا 5560 .
- ترتيب اللاعبين العشرة الأوائل :
1- الإسباني رافاييل نادال 14580 نقطة
2- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 10580
3- السويسري ستانيسلاس فافرينكا 5560
4- الإسباني دافيد فيرير 5370
5- الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 4960
6- التشيكي توماس برديتش 4890
7- البريطاني اندي موراي 4795
8- السويسري روجيه فيدرر 4305
9- الفرنسي ريشار غاسكيه 2950
10- الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 2785

صدارة ترتيب سيدات التنس
حافظت الاميركية سيرينا وليامز (12660) على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس في نسخته الجديدة الى جانب ثبات اللاعبات في المراكز الاربعة التالية في مواقعهن، وهن على التوالي لي نا (6795) وانيسكا رادفانسكا (5705) وفيكتوريا ازارينكا (5681) وماريا شارابوفا (5206). بينما قفزت الالمانية انجليكا كيربر (4490) الى المركز السادس، مستفيدة من تأهلها الى نهائي بطولة قطر المفتوحة.
وصعدت الرومانية سيمونا هاليب (4435) الى المركز السابع من التاسع بعد فوزها ببطولة قطر الاسبوع الماضي تليها الصربية ايلينا يانكوفيتش (4380) في المركز الثامن بينما تراجعت التشيكية بترا كفيتوفا الى المركز التاسع بدلا من السادس (4365).
وظلت الايطالية سارة ايراني في المركز العاشر (4195).

NBA
سقط نيويورك نيكس على ارضه في نيويورك امام دالاس مافريكس بفارق نقطتين، ضمن فعاليات رابطة محترفي كرة السلة الاميركية. تقدم الضيوف بـ10 نقاط في الربع الاول، قبل ان يقلص النيكس الفارق الى نقطة وحيدة، ليضيف المافريكس نقطة في الربع الثالث ويحافظ على الفارق في الربع الاخير ولتنتهي المباراة بنتيجة 110-108. سجل للمافريكس فينس كارتر 23 نقطة، بينما سجل للنيكس كارميلو انطوني 44 نقطة و9 كرات مرتدة.
وفي مباراة اخرى، فاز ميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 20 نقطة وبنتيجة 130-110 في فيلادلفيا. تقدم الباكس بفارق 30 نقطة مع انتهاء الربع الثالث، قبل ان يقلص اصحاب الارض الفارق ب10 نقاط. سجل للباكس او جي مايو 25 نقطة، بينما سجل ثيودوس يونغ 28 نقطة لفيلادلفيا.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
غولدن ستايت واريرز 104-96 ديترويت بيستونز
لوس انجلوس كليبرز 123-110 نيو اورلينز بيليكنز
بوسطن سيلتيك 98-110 يوتا جاز.