فجأة، عادت رياضة التزلج في لبنان الى الواجهة، وهي التي تغيب وتحضر وفقا للمشاكل والصعوبات التي تطفو على سطح الثلج الابيض. وبدل الاهتمام بقلة الموارد والتمثيل الاقل من خجول للبنان في هذا الاولمبياد، اهتم الجدميع في قضية جاكي شمعون المتواجدة في سوتشي الى جانب المتزلج اليكس مخباط لتمثيل لبنان.
"النشرة الرياضية" توجهت الى رئيس الاتحاد اللبناين للتزلج شربل سلامة، لتقريب المسافة بين لبنان وسوتشي، ومعرفة ما يجول في اروقة الاتحاد وخصوصا كيفية تعامله مع قضية جاكي بعد انتهاء الاولمبياد، وعاد الزميل جاد دعيبس بالاجوبة التالية:


س: كيف ترون تحضيرات البعثة اللبنانية لخوض منافسات الأولمبياد في سوتشي؟


ج: لقد تحضر كل من جاكي وأليكس بطريقة منظمة وجدية عالية، لأن تمثيل لبنان في المحافل الخارجية الكبرى مسؤولية كبيرة، فكم بالحري اذا كان الحدث الاولمبياد الشتوي. جاكي واليكس يملكان خبرة مميزة وطاقة كبيرة للمنافسة.


س: بوجود عدد كبير من الدول المنافسة، ما هي النتائج التي تتوقعها للبنان؟


ج: طبعاً كل شخص اداري يطمح إن يسجل لاعبوه ميداليات أولمبية. نعرف أن ميزانيات الدول المشاركة عالية جداً وأن المستوى بعيد جداً، لكنني آمل ان يرفع اليكس وجاكي أسم لبنان عالياً بين الدول المشاركة هذا الأسبوع.


س: كيف رأيت مستوى التنظيم في سوتشي حتى الآن؟


ج: لقد وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون هذه الدورة مميزة على كل الأصعدة وهذا ما رأيته بالفعل. لقد نجحت روسيا بتحويل مدينة سوتشي إلى جنة أولمبية بكلفة عالية لكن مذهلة وأتمنى للجنة المنظمة كل التوفيق.

س: من يدعم حالياً البعثة اللبنانية؟


ج: طبعاً اللجنتان الاولمبيتان اللبنانية والدولية وهما مشكورتان.


س: إلى أي حد أثر موضوع الفيديو المسرب لجاكي شمعون على تحضيراتها؟


ج: استغرب نشر هذا الفيديو في هذا التوقيت، وتبين أن هدفه هو التأثير السلبي على جاكي. لم تخجل جاكي بما قامت به واوضحت موقفها من القضية علماً أنه صور في 2011 فما الجدوى من عرضه الآن؟ نشكر جميع القيمين على الأخلاق والأدبيات العامة ونؤكد اننا نحترم جميع المعتقدات لكن لا يجب القسوة على جاكي بل دعمها الآن في سباقاتها المقبلة.


س: ما رأيك بقرار اللجنة الأولمبية وتحرك وزارة الشباب والرياضة في هذا الاطار؟


ج: طبعاً نقدر مشاعر الوزارة واللجنة الأولمبية ونحترم ما قاما به، ونعده بأننا كأتحاد ولاعبين تحت كل القوانين المرعية الإجراء. ولكن يجب الآن التركيز ودعم جاكي وأليكس في الأولمبياد وهذا هو الأهم.

س: هل ستوقفون جاكي مدى الحياة؟


ج: لا أعتقد ذلك، لأن ما فعلته يدخل ضمن حريتها الشخصية ولم تتعرض بالأذى لأحد. ونتمنى أن نضع هذا الموضوع خلفنا ونتطلع إلى الإمام.