لم يكن لاعب الفنون القتالية المختلطة اللبناني ​محمد فخر الدين​ اول لبناني يفوز بدرع "قوة الصحراء" Desert Force التي تجمع مقاتلين من مختلف الدول العربية، فمحمد كركي هو الآخر حمل هذا الدرع، ولكن الكموح اللبناني لا يقف هنا.
واجرى مراسل "النشرة الرياضية" راغب سليم حديثا مع فخر الدين بطل العرب لوزن 84 كلغ في الـMMA، اشار فيه الى ان لبنان يتطور بشكل سريع برياضة الـ MMA وذلك في موازة التطور الذي يحصل على مستوى المدربين الذين يتوجهون الى الخارج لرفع قدراتهم الفنية وبالتالي مساعدة اللاعبين اللبنانيين على تقديم اداء يضاهي ويتفوق على اللاعبين من البلاد المحيطة.
واضاف فخر الدين انه تمكن، بحمدالله، من الفوز بخمس مباريات حتى الان ، الا ان المسؤولية تكبر مع كل مباراة يخوضها في البطولات العربية ، دون ان يتعرض الى اي خسارة حتى الان بعد ان بدأ من الصفر وهو في عمر 26 عاماً. وقال انه يتحسن بشكل كبير خاصة مع فريقه الجديد "تايغر مواي تاي، معربا عن سعادته باللعب تحت اسم ناديه الجديد مع المدربين حسن برجاوي ومدرب المصارعة والقوة علي عواركي الذي يساعده على التطور على صعيد المستوى الفني وهو امر يساعده داخل قفص المواجهات، خاصة وانه قادر على اختيار افضل الحركات التي تناسب طريقة تحركه وما يمتلكه من قدرات قتالية.
وعلى مستوى لبنان، اعتبر فخر الدين ان لبنان حقق قفزة كبيرة منذ سنتين وحتى الان،و شدد على اهمية الاحتلاط اللبناني في الخارج حيث يكتسب اللبنانيون ان على صعيد اللاعبين او على صعيد المدربين خبرة مهمة يستعملونها في سبيل تحقيق الافضل ورفع اسم لبنان عاليا.
فنياً، يعمل فخر الدين في الوقت الحالي على تطوير قتاله على قدميه اضافة الى القتال على الارض، خصوصا وانه يمارس رياضة الفنون القتالية المختلطة في ظل استعداداته للبطولات الاقليمية القادمة .
واعرب فخر الدين عن امله في تمثيل لبنان وفريقه تايغر مواي تاي بافضل شكل في البطولات القادمة ، واعتزازه بما تمكن من تحقيقه حتى الان ، وهو الذي سيواجه البطل اللبناني عبدالله ابو حمدان خلال شهر ايار القادم دفاعاً عن لقبه.