ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري الانكليزي " البريمرليغ " ، انقاد ارسنال الى تعادل مثير امام ساوثامبتون وبواقع 2-2 في مباراة مجنونة وجميلة وشهدت تألق ساوثامبتون في الشوط الاول بشكل كبير ولكن عودة الغنرز كانت قوية في الشوط الثاني وبهذا التعادل اصبحت الصدارة مهددة بشكل كبير بإنتظار باقي مباريات هذه الجولة .

وفي الشوط الاول عانى الغنرز كثيراً من اجل فرض ايقاع لعبهم امام ساوثامبتون الذي نجح بوضع لاعبي ارسنال تحت ضغط هائل مع بداية المباراة بشكل كبير وحاصر لاعبي الغنرز في مناطقهم واعتمدوا الدفاع الضاغط مما اربك دفاع المدفعجيو الذي فشل في تشتيت الكرات امام مرماه وسنحت للاعبي ساوثامبتون العديد من الفرص الخطرة الا ان نجح المدافع جوسيه فونتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 برأسية جميلة ولم ينجح بعدها الغنرز من تشكيل الخطورة المعهودة الا في مناسبة وحيدة لينتهي هذا الشوط بتقدم ساوثامبتون بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني نجح ارسنال من معادلة النتيجة بشكل مبكر وفي الدقيقة 48 عبر المهاجم جيرو بعد عمل كبير من باكاري سانيا ، لينجح بعدها كازورلا من اضافة هدف ثاني في الدقيقة 52 بعد تمريرة ساحرة من أوزيل ولكن ساوثامبتون كان لهم رأي آخر بعد ان عادلوا النتيجة في الدقيقة 54 عبر لالانا وكان أوزيل قريب من اهداء فريقه التقدم ولكن تسديدته ارتطمت بالعارضة وتعرض فلاميني الى الطرد في الدقيقة 80 بعد تدخل متهور ليلعب الغنرز بعشرة لاعبين وكان ساوثامبتون اقرب للفوز زلكن تشيزني تألق لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2 .

بينما نجح مانشستر سيتي من اعتلاء الصدارة بعد منافسة شرسة مع ارسنال وتشيلسي بعد ان حقق فوزاً مهماً في ستاد وايت هارت لاين معقل توتنهام هوتسبيرز وبواقع 5-1 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب بيليغريني الذين نجحوا من تأكيد قوتهم الكبيرة امام جميع الخصوم وبهذا الفوز واصل السيتي علو معبه امام السبيرز الذي خسر المباراة الاولى بعد سلسلة من النتائج الايجابية .

وفي الشوط الاول قدم السيتي اداء هجومي قوي ونجح بفرض سيطرته على المباراة بشكل كبير وسنجت للاعبيه العديد من الفرص حيث امطروا مرمى السبيرز بالعديد من الهجمات الا ان نجح الهداف اغويرو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 15 من تمريرة سيلفا ، وواصل بعدها السيتي ضغطه وسط عجز لاعبي الخصم بشكل كبير ولم نيجحوا بالوصول الى مرمى هارت الا في مناسبات قليلة جداً وتعرضت فرحة السيتي الى نكسة بعد اصابة هدافه اغويرو وخروجه قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم السيتي بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني واصل السيتزن ضغطهم وتحصّلوا على ضربة جزاء وتم طرد مدافع السبيرز روز زنجح يايا توريه من ترجمتها الى هدف ثاني في الدقيقة 52 قبل ان يضيف المتخصص في مرمى توتنهام دزيكو الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 54 ونجح توتنهام من تقليص الفرق في الدقيقة 59 عبر كابوي على اثر ركلة ركنية وهدأت بعدها وتيرة اللقاء بشكل كبير لينحصر الصراع في الوسط وبغياب الفرص الحقيقية قبل ان يخطف يوفيتيتش الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 78 ليفتتح باكورة اهدافه الرسمية مع السيتي بعد شفائه من الاصابة قبل ان يختتم كومباني مسلسل الاهداف في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز السيتزن بواقع 5-1 .

فيما انقاد تشيلسي الى تعادل مرير امام ويستهام يونايتد في ديربي لندن المصغّر وبنتيجة سلبية وحاول البلوز شتى الوسائل من اجل خطف هدف الفوز ولكن محاولاته اصطدمت بدفاع قوي وحصين ليخرج البلوز من المباراة بنقطة وحيدة أبقت الوضع على ما هو عليه بالنسبة لحفاظه على مركزه الثالث .

وفي الشوط الاول سيطر تشيلسي على مجرياته بشكل كبير وتقدم لاعبو البلوز الى الامام من اجل اختراق حصون نادي ويستهام حيث تراجع لاعبو المدرب الاردايس الى الوراء بشكل كبير للحدّ من خطورة لاعبي تشيلسي الذين حاولوا بكل الطرق من اجل خطف هدف التقدم الا ان الحصون ظلت متينة وسط غياب الفعالية الهجومية للاعبي الخصم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني واصل تشيلسي ضغطه واقدم المدرب جوزيه مورينيو على ادخال بعض التعديلات في تشكيلته من اجل جعلها هجومية بإمتياز وسيطر البلوز وكان لاعبوه بغاية الخطورة ولكن عابهم التوفيق وسط دفاع محكم وحارس يقظ ليستمر عقم تشيلسي في هذا اللقاء وحاول البلوز بجميع لاعبيه ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي ديربي مدينة ليفربول الناري ، حسم صاحب الارض نادي ليفربول موقعته اللدودة امام ايفرتون في الانفيلد لصالحه وبواقع 4-0 في مباراة تألق بها جميع لاعبي الريدز حيث قدموا مباراة كبيرة هجومياً ودفاعياً وبهذا الفوز نجح ليفربول من تعزيز مركزه الرابع اكثر والذي يحوم عليه العديد من الفرق الكبيرة .

وفي الشوط الاول قدم ليفربول اداء مبهر وراقي استحق من خلاله التقدم الكبير حيث امطر شباك خصمه بثلاثية نظيفة ، وبدأت المباراة بضغط هائل من قبل لاعبي الريدز مما اربك خط دفاع التوفيز الذي يعاني من العديد من الاصابات وحاول ليفربول خطف هدف مبكر الا ان محاولاته اصطدمت بحارس قوي قبل ان ينجح القائد جيرارد من خطف هدف التقدم في الدقيقة 21 من ركلة ركنية قبل ان يعود ستاريدج ويتألق في مناسبتين بتسجيله هدفين سريعين الاول في الدقيقة 33 والثاني في الدقيقة 35 ليؤكد تفوق الريدز في هذا الشوط .

وفي الشوط الثاني حاول ايفرتون القيام برد فعل سريع ولكن محاولاته كانت خجولة لينجح بعدها لويس سواريز من ايقاع التوفيز بمأزق كبير بعد ان سجل الهدف الرابع في الدقيقة 50 ليضيّع بعدها ستاريدج ضربة جزاء لفريقه وتحسن اداء لاعبي ايفرتون بشكل كبير في هذا الشوط واضاع بعدها لاعبي الفريقين بعض الفرص السانحة للتسجيل لينتهي اللقاء بفوز كبير للريدز وبواقع 4-0 .

بينما حقق مانشستر يونايتد فوزاً مهماً امام كاريدف سيتي وبواقع 2-0 في مباراة شهدت عودة الثنائي فان بيرسي وروني ومشاركة الوافد الجديد خوان ماتا وبهذا الفوز احرز اليونايتد 3 نقاط مهمة جداً في صراعه على تحسين وضعه في جدول الترتيب .

وفي الشوط الاول بدأ الشياطين الحمر بضغط كبير على مرمى الخصم ونجح العائد فان بيرسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 6 ليواصل بعدها ابناء المدرب دايفيد مويس بتشكيل خطورة كبيرة ولمن النجاح غاب عنهم وبدورهم لم ينجح لاعبو كارديف سيتي من القيام بأي ردة فعل لينتهي هذا الشوط بتقدم اليونايتد بواقع 1-0 .

وفي الشوط الثاني واصل اليونايتد ضغطه وسط عجز لدى لاعبي الخصم في القيام بأي هجمات مرتدة ومجح آشلي يونغ من منح فريقه التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 59 بتمريرة حاسمة من الوافد الجديد خوان ماتا وكان الشياطين الحمر قريبين من اضافة اهداف اخرى ولكن التوفيق غاب عنهم لينتهي اللقاء بفوزهم بواقع 2-0 .

وفي مباريات اخرى ، تمكن سوانسي سيتي من تحقيق فوز مهم امام فولهام وبواقع 2-0 في مباراة متقاربة كثيراً في الشوط الاول الا ان نجح كل من شيلفي وتشيكو من اهداء الفوز للمدرب مايكل لاودروب ، بينما تعادل نيوكاسل يونايتد امام نورويتش سيتي وبواقع 0-0 في مباراة اضاع الماكبايس الفوز بها بعد سلسلة من الفرص الخطرة ولكن التوفيق غاب عن لاعبي فريق المدرب آلان باردو ، بينما حقق كريستال بالاس فوزاً مهماً امام هال سيتي وبواقع 1-0 لينتشل نفسه اكثر من قعر الترتيب بعد ان حقق نتائج ايجابية بين جماهيره .

بينما حقق استون فيلا انتصار مثير امام ويست بروميتش البيون وبواقع 4-3 في مباراة مجنونة ومليئة بالاهداف وغريبة وكان البيون تقدم بهدفين قبل ان يعود استون فيلا بتسجيله 3 اهداف ليتناوب بعدها الفريق على هدف لكل منهما ، بينما قاد آدم جونسون فريقه سندرلند الى انتصار جديد امام ستوك سيتي وبواقع 1-0 .

نتائج المباريات :

مانشستر يونايتد 2 – 0 كاريدف سيتي

نورويتش سيتي 0 – 0 نيوكاسل يونايتد

ساوثامبتون 2 – 2 ارسنال

سوانسي سيتي 2 – 0 فولهام

كريستال بالاس 1 – 0 هال سيتي

ليفربول 4 – 0 ايفرتون

استون فيلا 4 – 3 ويست بروميتش البيون

سندرلند 1 – 0 ستوك سيتي

تشيلسي 0 – 0 ويستهام يونايتد

توتنهام هوتسبيرز 1 – 5 مانشستر سيتي

ترتيب الفرق :

1 – مانشستر سيتي 53 نقطة

2 – ارسنال 52 نقطة

3 – تشيلسي 50 نقطة

4 – ليفربول 46 نقطة

5 – توتنهام هوتسبيرز 43 نقطة