ضمن منافسات كأس ملك اسبانيا تغلب فريق اتليتيكو مدريد على فالينسيا بنتيجة 2-0 و خسر الميريا امام سانتاندير 2-0
اما ضمن منافسات الربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الفرنسية، حقق نادي باريس سان جيرمان فوزا على بوردو بثلاثة أهداف لهدف
و تأهلت الروسية ماريا شارابوفا الى الدور الثاني في منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الاميركية بيثاني ماتيك ساندز بنتيجة 4-6 3-6

كأس ملك اسبانيا: فوز اتليتيكو مدريد

تأهل نادي اتلتيكو مدريد الى ربع نهائي بطولة كأس ملك اسبانيا بعد الفوز امام نادي فالنسيا بهدفين نظيفين على ملعب فيسنتي كالديرون ، وبثلاثية أهداف مقابل هدف وحيد بمجموع المبارتين ذهاباً وإياباً .

وكانت المباراة تنافسية للغاية في الشوط الاول من المباراة ، وبذل الطرفان مجهوداً كبيراً في معركة وسط الميدان مع التحفظ خصوصاً من أصحاب الارض الذين فضلوا تهدئة اللعب لان النتيجة التعادل السلبي في صالحه ، ولم يشهد الشوط الاول العديد من الهجمات الخطيرة في ظل التحفظ الواضح من الجانبين لينتهي النزال الاول من اللقاء بالتعادل السلبي .

وتأهل نادي نادي راسينغ سانتاندير بدوره بعد الفوز امام نادي الميريا بهدفين نظيفين خارج قواعده على ملعب خوان روخاس بعد التعادل ذهاباً بهدف لكل فريق ، وسجل هدفي سانتاندير كلاً من ماريانو سانز في الدقيقة 61 ، و روبين دوران عند حلول الدقيقة 79 .

كأس فرنسا​: تألق لباريس سان جيرمان

ضمن منافسات الربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الفرنسية، حقق نادي باريس سان جيرمان فوزا عريضا على منافسه بوردو بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب جاك شابان دلماس.
وتأهل بذلك النادي الباريسي إلى نصف نهائي البطولة، وهو كان سيطر بشكل واضح على مجريات المباراة، برزت خطورته على مرمى الفريق المنافس في الشوط الثاني من المباراة.

كما فجّر نادي كان مفاجئة من العيار الثقيل عبر اقصائه نادي سانت اتيان من الدور الثالث من مسابقة كأس فرنسا بعد ان تغلب عليه بركلات الترجيح (4-3) في مباراة انتهت في وقتها الاصلي والاضافي بنتيجة هدف لمثله.

كأس ايطاليا​: تأهل لاتسيو

تأهل نادي لاتسيو الى ربع نهائي بطولة كأس ايطاليا على حساب نادي بارما بعد فوز نسور العاصمة بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن دور الـ 16 على ارضه وامام جماهيره على ملعب الأوليمبيكو .

وتبادل الفريقين الهجمات المنظمة التي لم تشكل خطورة على مرمى الطرفان الا في بعض الحالات ، ودخل أصحاب الارض المباراة بقوة مع أفضلية في النصف الاول من المباراة ، وتمكن من ترجمة هذه السيطرة في الدقيقة 25 الى التقدم بالهدف الاول من توقيع نجم المباراة المهاجم الكولومبي برايان بيريا ، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين اعاد جوناثان بيابياني الامور الى نقطة الصفر حيث سجل هدف التعادل في الدقيقة 43 ، واطلق مهاجم لاتسيو برايان بيريا رصاصة الرحمة على بارما حيث خطف هدف الفوز عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بعض عرضية مميزة من الجناح الرائع أنطونيو كاندريفا ويضمن التاهل لنسور العاصمة .

بطولة استراليا المفتوحة للتنس

ازارينكا ورادفانسكا الى الدور الثاني

ضمن بطولة استراليا المفتوحة للتنس، تغلبت فيكتوريا ازارينكا azarenka لاعبة روسيا البيضاء والمصنفة الثانية على السويدية يوهانا لارسون 7-6 و6-2 وصعدت الى الدور الثاني.
وتأهلت البولندية انيسكا رادفانسكا، المصنفة الخامسة، الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات، بفوزها على يوليا بوتينتسيفا لاعبة قازاخستان بواقع 6-0 و5-7 و6-2.
وفازت الصربية ايلينا يانكوفيتش، المصنفة الثامنة، على اليابانية ميساكي دوي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-1 و6-2.
وتأهلت الدنمركية كارولين فوزنياكي المصنفة العاشرة الى الدور الثاني بعد فوزها على الاسبانية لورديس دومينغيز لينو 6-0 و6-2.
وتغلبت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 11 على البولندية كاتارينا بيتر 6-0 و6-1 كما فازت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 16 على الاميركية فانيا كينغ 6-3 و6-2.
وفي ابرز النتائج الاخرى، صعدت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة 20 الى الدور الثاني بعد فوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-4.
وخرجت الاستونية كايا كانيبي المصنفة 24 من المنافسات مبكرا بعد هزيمتها امام الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو 6-2 و2-6 و6-2.
وتأهلت الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 29 الى الدور الثاني بعد تغلبها على البرازيلية تليانا بيريرا 7-6 و6-4.

شارابوفا الى ثاني ادوار استراليا للتنس

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا ( sharapova ) الى الدور الثاني في منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد فوزها على الاميركية بيثاني ماتيك ساندز .

ففي الدور الاول لأولى بطولات الغراند سلام ، فازت شارابوفا على ساندز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-4 .

وستواجه الروسية الحسناء في الدور الثاني الايطالية كارين ناب .

موراي وفيدرر الى الدور الثاني

ضمن بطولة استراليا المفتوحة للتنس، تأهل البريطاني اندي موراي muray، المصنف الرابع، الى الدور الثاني من منافسات فردي الرجال، بعد فوزه على الياباني جو سويدا بواقع 6-1 و6-1 و6-3.
كما تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف السادس، الى الدور الثاني ايضا بعد فوزه على الاسترالي جيمس داكورث 6-4 و6-4 و6-2.
وفاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنف العاشر، على الايطالي فيليبو فولاندري 7-5 و6-3 و6-3 تغلب
وفاز الياباني كي نيشيكوري المصنف 16 على الاسترالي مارينكو ماتوسفيتش 6-3 و5-7 و6-2 و4-6 و6-2 والصربي دوسان لايوفيتش على الفرنسي لوكاس بويل 6-4 و7-6 و4-6 و6-3 والسلوفيني بلاز رولا على الارجنتيني فيدريكو ديلبونيس 6-4 و6-2 و7-5.
وفاز الفرنسي بنوا بير المصنف 27 على الكندي فرانك دانسفيتش بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 7-6 و6-3 و6-4.
وخسر الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي امام الروسي تيموراز جاباشفيلي 6-7 و6-4 و6-2 و6-صفر فيما انسحب الالماني يوليان ريشتر من مباراته امام البرازيلي توماس بيلوتشي الذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 4-6 و6-3 و7-6.
كما انسحب التشيكي راديك ستيبانيك امام السلوفيني بلاز كافيتشيتش الذي كانت النتيجة تشير لتقدمه 6-7 و4-6 و6-1 و2-صفر.

كرة سلة

NBA: اوكلاهوما يسقط في ممفيس والبيسيرز يفوز على ارضه

سجل انديانا بيسيرز فوزه ال30 في الموسم الجاري من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على ارضه في Bankers Life Fieldhouse في انديانابوليس على سكرامنتو كينغز بفارق 24 نقطة وبنتيجة 116-92. تقدم اصحاب الارض مع الربع الاول للمباراة ، لينتهي الشوط الاول بتقدم البيسيرز 14 نقطة، قبل ان يضيف 10 نقاط في الشوط الثاني. سجل للبيسيرز بول جورج 31 نقطة كذلك فعل ديماركوس كوزن لسكرامنو ليسجل 31 نقطة و 13 كرة مرتدة.


وفاز ميمفيس غريزلرز على ارضه بفارق 3 نقاط على اوكلاهوما سيتي ثاندرز على ملعب FedExForum,في ميمفيس تينيسي بنتيجة 90-87. تقدم اضحاب الارض بفارق 8 نقاط في الربع الاول، قبل ان يتأخر بنتيجة 4 نقاط مع انتهاء الربع الثاني، ليستكمل الاخذ والرد في المباراة بعد ان عاد الميمفيس الى الصدارة بفارق 5 نقاط قلصت في الربع الاخير الى ثلاثة فقط.


واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
نيويورك نيكس 98-108 تشارلوت بوب كاتس

عرض الرو

اتخذت المواجهة بين جون سينا وراندي اورتن مسارا مختلفاً تماماً واصبحت شخصية الطابع بفعل التصرف المتهور لاورتن في عرض الرو. فخلال هذا العرض، كان على بطل العالم وWWE راندي اورتن مواجهة كوفي كينغستون. وفي حين ظن اورتن ان المواجهة ستكون سهلة بالفعل، تعرض لصدمة كبيرة حين حاول مرارا وتكرارا الفوز دون جدوى، قبل ان يلقى خسارة مفاجئة افقدته صوابه.

وما كان من اورتن الا ان توجه الى الجمهور وانهال بالضرب على والد جون سينا الذي كان بين الحضور لتشجيع ابنه في مواجهته مع داميان سانداو، ولم يتركه الا مع مسارعة سينا الى انقاذ والده، ففر اورتن هاربا وتدخل المسعفون لاجلاء والد سينا.
ولم يأت عرض الرو وفقا لما كان يرغب به اعضاء فريق "عائلة وايات"، رغم الفعالية التي ظهر فيها العضو الجديد في العائلة اي دانيال براين. فعلى الرغم من صيحات الجماهير "نعم!نعم!نعم" التي اشتهر بها براين، واجه الاخير برفقة براي وايات فريق "اوسو" بشراسة كبيرة.
المواجهة كانت قوية وتميزت بتنسيق ظاهر بين براين وشريكه، وبمقاومة عنيفة من "اوسو" الذي كاد ان يحقق الفوز لولا التدخل غير القانوني لكل من لوك هاربر واريك روان، ما ادى الى اعلان الحكم خسارة وايات وبراين بسبب عدم الاهلية.
هذه الخسارة دفعت بمدير العمليات "كاين" الى الاعلان عن مباراة اخرى في الليلة نفسها بين براي وبراين م نجهة و"اوسو" من جهة ثانية انما ضمن قفص حديدي مقفل لا يمكن الخروج منه الا عبر تسلقه. وبالفعل، اقيمت المباراة وشهدت لمحات قتالية قوية لم يستطع معها براين وبراي من منع فريق "اوسو" مغادرة القفص والفوز.
ولكن ما حصل بعد ذلك قلب كل التوقعات، اذ وفيما كان براي يتحضر لتنفيذ حركة "الاخت ابيغايل" الشهيرة بحق براين، انتفض الاخير ووجه لكمة لـ"شريكه" وضربة جديدة وسط حماس جماهيري فائق، وسرعان ما تحلص براين من الزي الذي ارتداه لدى انضمامه الى عائلة "وايات" ليكشف زيه القديم ويلقن براي وايات درساً لن ينساه ابداً ويشارك الجمهور بعدها بصيحات "نعم!نعم!نعم" التي طمأنت الجميع الى ان براين قد عاد بالفعل.
وتغلب جون سينا على داميان سانداو في مباراة صعبة لم تحسم نتيجتها سوى في اللحظات الاخيرة (قبل تلقي والده الضرب على يد اورتن). كما تغلب بيغ شو على جاك سواغر، ووجه لكمة قاضية في الوقت نفسه الى زاب كولتر.
وجدد فريق "ذا شيلد" فوزه على كل من سي ام بانك وفريق "نيو آيج اوتلووز" المخضرم، مع مفاجأة غير متوقعة تمثلت بتخلي فريق "اوتلووز" عن بانك في خضم المباراة وتركه للتعرض للضرب على يد رومان راينز.
وسجل كل من كورتيس اكسل ورايباك هزيمة جديدة في سجلهما، وكانت هذه المرة على يد كودي رودس وغولداست. كما فاز البرتو دل ريو على راي ميستيريو، وآي جاي لي وتامينا سنوكا على فريق "فانكاداتكيلز".